fbpx

أحدث طرق علاج الادمان 2022

نشر على, سبتمبر 20, 2022. بواسطة abdul rahman

أحدث طرق علاج الادمان 2022تتعدد طرق علاج الادمان من المخدرات ما بين علاج الادمان في المنزل وعلاج الادمان بالاعشاب وغيرها من الطرق التي زاع صيتها في تلك الأيام , و لكن أقصر طرق للوصول الي التعافي بشكل نهائي من خلال مصحات علاج الادمان والاستعانة بالمختصصين .

فمرض الادمان من الأمراض المعقدة وهو مرض مزمن وليس من الصعب الوصول الي التعافي من خلال الاعتماد بالأعشاب أو من خلال العلاج بالمنزل فلو كان طريق التعاطي والدخول إلي عالم الادمان سهلاً وميسوراً الا ان علاج الادمان ليس طريقاً وردياً .

فالشخص متعاطي المخدرات حين يصل الي مرحلة الادمان علي تلك السموم ويحدث اعتماد سلوكي علي تلك المواد سواء كان الاعتماد علي المواد المخدرة او اعتماد علي المشروبات الكحولية بالاضافة الي التأثير علي الشخص من النواحي النفسية والجسدية باختلاف طبيعة المخدرات .

لكن حينها يصبح الشخص تحت وطأة تلك السموم ولا يستطيع الانفكاك عنها كما كان الامر في بداية التعاطي فقد وصل الي مرحلة عدم القدرة علي التخلي واصبح الحصول علي جرعة المخدرات هي أولي أولوياته  .

أحدث طرق علاج الادمان  يتم تطبيقها حين يقرر الشخص التوقف عن تعاطي المخدرات والابتعاد عن عالم الادمان , والامتناع عن احتساء المشروبات الكحولية بعد الاعتمادية والتعود الجسدي والنفسي عليها فسيعاني من العديد من الاعراض بسبب حدوث خلل كيميائي في وظائف الجسم وهذا سيؤثر علي حياته بشكل عام .

ولذا أولي خطوات علاج الادمان  في أحدث طرق علاج الادمان 2022 بعد رغبة المدمن في التعافي هي من خلال مصحات علاج الادمان المختصة والاستعانة بالمختصصين فعلاج الادمان مفهوم اكبر من مجرد التوقف عن تعاطي المخدرات بل هذا هدف من اهداف علاج الادمان فحسب ولذا التوقف عن تعاطي المخدرات قد يتم من خلال علاج الادمان في المنزل .

لكن الاستمرار في التعافي وتعديل السلوكيات الادمانية وبناء شخصية جديدة قادرة علي التفاعل في الانشطة المجتمعية وممارسة الحياة بشكل طبيعي يحتاج للخضوع للعديد من البرامج العلاجية هذا ما نوفره في  مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان من خلال افضل واقصر طرق علاج الادمان والوصول الي اقصي درجات التعافي من الادمان في المجتمع العلاجي المتكامل .

يتم تطبيق أحدث طرق علاج الادمان 2022 من خلال مستشفي الوعي للطب النفسي وعلاج الإدمان سنكون مع المريض في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد علي التعافي فلا تتوان في التواصل معنا مع أفضل مجتمع علاجي لكل من يرغب في التخلص من عبودية المخدرات .

الخطوات العشر للاقلاع عن المخدرات نهائياً

تلك الخطوات العشر من اجل الوصول الي علاج فعال للادمان علي المخدرات وتخليص الاشخاص من عالم الادمان والتعاطي علي المخدرات والعمل علي إعادتهم إلي حياتهم من جديد بعيداً عن عبودية التعاطي وطريق الادمان , وهي خطوات مجربة لعلاج مدمني المخدرات في أحدث طرق علاج الادمان 2022  .

بل يتم الاعتماد عليها في علاج الادمان السلوكي ليس علاج الادمان البودرة فحسب ولذا حين تقرر الاقلاع عن العادة السرية او رغبت في علاج ادمان القمار او علاج ادمان الجنس او غيرها من انواع الادمان وااكدها هو علاج ادمان المخدرات فحينها نوفر لك ”  الخطوات العشر للاقلاع عن جميع انواع العصر ” .

أولاً :- الدعاء والدعاء هو العبادة والله هو الموفق الي سبل الخير فعليك ان ترفع حاجتك الي الله ان يبعدك عن طريق الشر وعالم الادمان ويمنحك الحكمة للتعرف علي طريق الخير من طريق الشر والتميز بين الخطا والصواب ويبعد عنك افكار التعاطي ولذا من اهم خطوات علاج الادمان واولي الامور التي يقوم بها المريض في رحلة علاجه ويبدأ يومه بالدعاء .

ثانياً :- أحدث طرق علاج الادمان  تؤكد علي تغير البيئة التي يعيش فيها واستبدال مكان التواجد والذي يذكره بالتعاطي فمن الافضل ان يتم اختيار مكان هادئ وامن والذي يساعد علي التأمل والتفكير بشكل جيد وواعي حتي لا يكون هناك اي ضغوطات خارجية ففي الواقع قد تكون تلك الضغوطات التي تواجهك طريقك الي التعاطي ووقوعك في فخ الادمان والتعاطي .

ثالثاُ :- من أهم العوامل والأمور التي تساعد علي التعافي من الادمان الابتعاد عن رفقة السوء وكل ما يذكرك بالحياة القديمة ففي الواقع رفقة السوء من عوامل التعاطي ومن عوامل حدوث الانتكاس .

ويجب البحث عن رفقة طيبة صالحة واصدقاء جدد للتعايش معهم يكونوا لك عونا علي مواجهة صعوبات الحياة ويكونوا بجانبك حتي لا تقع في فخ المخدرات وهذا يجعلك تبعد عن هذا العالم المظلم والخروج نهائياً من دائرة الادمان والحفاظ علي التعافي وهو المعني الصحيح لعلاج الادمان .

رابعاً:- اشغل يومك واعد تخطيط مجريات حياتك ولتضع لنفسك خطة لكل يوم فالنفس ان لم تشغلها شغلت وعليك ان تداوم الحضور لمجموعات الدعم والمشاركة بانتظام في تلك المجموعات التي لها دور كبير في حفاظك علي تعافيك .

خامساً :- السعي من اجل الحصول علي الشعور بالقبول والاحترام في ظل مجموعات دعم الذات واشعارك بقيمتك ومكانتك واحترامك لنفسك وبلا شك ان تغير المشاعر السلبية لدي الشخص المدمن والتي كانت سببا في دخوله الي عالم الادمان والتعاطي يزيد من قدرته علي الحفاظ علي التعافي من الادمان والبقاء بعيد عن طرق الشر .

تابع الخطوات العشر للإقلاع عن المخدرات 

أحدث طرق علاج الادمان 2022 يجعلنا نتطرق إلي التعرف علي خطوات الاقلاع عن المخدرات نهائياً , ومع استكمال مسيرة التعافي من خلال :-

سادساً :- المشاركة بالافكار السلبية التي ربما قد تدفعك الي العودة للتعاطي ولذا لتجعل نصب عينيك ” ادع وشارك ” وهي عين الاستعانة بالله جل وعلا ودعائه بان يبعده عن هذا الطريق الوعر والعالم المظلم ويحميه من افكاره السلبية ويبعد عنه وساوس الشيطان ومن ثم المشاركة والتواصل مع المختصصين من مشرفي علاج الادمان فلكل شخص متعافي مشرف بالاضافة الي معالجيه والمركز الذي تم التعافي فيه .

ومن خلال تلك المشاركات حين التعرض لفكرة سلبية ربما تدفعه الي العودة للتعاطي خاصة في فترة النقاهة وبعد الخروج من مركز علاج الادمان واتمام مراحل العلاج والوصول الي التعافي والبدء في ممارسة الحياة والعودة الي الاندماج في المجتمع .

لذا فحين تراودك فكرة تضغط عليك كشخص مدمن فعليك بطلب المساعدة من خلال المعالجين النفسين او احد المتعافين القدامي الذين امضوا سنوات في طريق التعافي من الادمان وخذ منه مشاركة تكون لك عونا في ضحد الفكرة فهم مصدر الثقة ويمكنهم مساعدتك في مواجهة تلك الافكار .

سابعاً :- تغير نمط حياتك فلا شك ان طبيعة المرحلة مختلفة تماماً وانت شخص جديد بروج جديدة تحتاج الي اثبات الذات وبناء حياتك الجديدة ما بعد التعافي والاقلاع عن المخدرات والاثبات لنفسك اولا وللجميع انك شخص مختلف وعليك ان يكون لك بصمة في الاسرة ودور في المجتمع الذي تعيش فيه .

ثامناً :- ممارسة الرياضة وممارسة الهوايات المفضلة لديك والتي تساعدك في البقاء في حالة الاسترخاء وتعويضك عن تعاطي المخدرات فالمخدرات ان كانت تساعدك علي الاسترخاء فتلك الهوايات طريق اخر وصحي لوصولك الي الاسترخاء الذي تبحث عنه وتساعدك في البقاء في جو من الهدوء والراحة النفسية وهذا يساعدك بلا شك في البقاء في التعافي لان الضغوطات تولد الافكار السلبية ومن ثم الدخول الي معتركات اصعب والعودة للانتكاس فلا تدع نفسك تتواجد في مجتمع ضاغط ولتخلق بيئة من الهدوء والاسترخاء بقدر ما استطعت .

تاسعاً :-  كافئ نفسك فاليوم الذي يمر عليك دون ان تفكر مجرد تفكير في هذا العالم المظلم لا شك انه يوم عافية وعليك ان تضع لنفسك مكأفاة ولتكن تلك المكأفاة بعيده كل البعد عن اي طريق قد يكون سبب في عودتك الي التعاطي فلتبعد عن العلاقات المحرمة وكما قيل ” العلاقات بتضرب ”  .

والكثير من الاشخاص انتكس علي الادمان وعاد لطريق المخدرات بعد التعافي بسب تلك العلاقاة وممارسة الجنس او مشوار حب يكون نهايته ضرب وتعاطي للمخدرات ومن الافضل ان يحدد لك المكأفاة المشرف العلاجي لك .

عاشراً :-  أحدث طرق علاج الادمان  تجعلك تراجع نفسك وتحدد الأرباح والخسائر فعليك ان تقوم بكشف حساب كالتاجر الذي يحدد ارباحه من خسائره ومن ثم حدد انت بنفسك ! فالشخص العاقل يدرك مدي الاضرار والمخاطر والاضرار التي تنجم عن تعاطي تلك السموم ليست عليه فحسب بل علي الأسرة جميعاً فالجميع يعاني من الادمان علي تلك السموم فالاسرة تتضرر والمجتمع يتدمر  .

ومن هنا يجب أن يكون لديك كشف مراجعة حساب ولتقل لنفسك ” طريق المخدرات طريق كله شر ” ولتضع نصب عينيك ” المخدرات لحظات نشوة يعقبها ألم وحسرة ” .

مقالات ذات صلة

افضل مركز لعلاج الادمان 

مستشفي ادمان للبنات

عن الكاتب

abdul

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث