fbpx

علاج الترامادول 225 ومخاطر الجرعة الزائدة من الترامادول

نشر على, يوليو 29, 2022. بواسطة عبد الرحمن

علاج الترامادول 225  احد اخطر انواع الادمان التي ظهرت بين الشباب والتي يطلق عليها اسم الفراولة والتفاح كناية عن اللون الاحمر لتلك الحبوب المخدرة ، وفي واقع الامر حبوب الترامادول 225 نوع جديد من المسكنات يسوء استخدامه وينضم لقائمة المخدرات ولكن حديثنا اليوم عن أقوي أنواع المسكنات والذى يستخدم لتسكين الآلام الناتجة عن الانزلاق الغضروفي بإضافة لتخفيف الألم عن مرضي السرطان، ولكن الأن أصبح ينتشر بين المراهقين بجميع أنواعه ، ويطلقون عليه العديد من الاسماء منها التفاح الأحمر أو التفاح أو الفراولة ليتبادله في الأماكن العامة بسهولة وترجع تسميه بهذه الأسماء إلى لون الحبة الأحمر.

كما أن بائعي السموم يروجون للترامادول على أنه منشط جنسي ويؤخر سرعة القذف مما جعل المتزوجين يتناوله بكميات كبيرة بحثًا عن الفحولة الجنسية وفي حقيقة الأمر يعد ترامادول 225 من أخطر أنواع المخدرات ومن خلال هذا المقال سوف يكون موضوعنا عن أحد العقاقير المخدرة التي لاقت رواجاً بشكل كبير بين أفراد المجتمع والتي قد أسيء استعمالها بصورة مروعة بين الشباب والمراهقين بشكل خاص حتي سحبت البساط من تحت المخدرات التقليدية واصبح الادمان علي الترامادول احد أشهر انواع الادمان في المجتمع المصري بشكل خاص فضلا عن قد اصبحت حبوب الترامادول من اشهر انواع العقاقير المخدرة انتشاراً في العالم .

وقوعك في حظيرة ادمان الدواء ليست نهاية المطاف ويمكنك الاقلاع عن الترامادول فالامر ليس مستحيلاً وكم من الاشخاص الذين قد تعافوا من الادمان واستطاعوا ان يعودوا الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان وصار لهم بصمة في المجتمع من خلال مراكز ومصحات علاج الادمان المختصة , اما فكرة علاج ادمان الترامادول بالاعشاب فما هي الا فكرة وهمية في طريق الوصول الي التعافي .

وسيكون لنا العديد من المحاور خلال طيات الموضوع , لكن عليك ان تعي ان الطريق الي التعافي والعلاج من الادمان سيكون من خلال مراكز ومصحات علاج الادمان المختصة وصولاً بالمريض الي اقصي درجات التعافي وتخليصه من فخ وعبودية المخدرات .

علاج ادمان الترامادول

الجرعة الامنة من الترامادول

في بداية الأمر كانت وزارة الصحة المصرية تعطي شركات الأدوية المصرية التي توجد في الأسواق منذ زمن طويل كما أنها ذات سمعة طيبة ترخيص بصناعة الترمادول في مصر وكان تركيز العلبة الواحدة يتراوح بين 100-50 جرام وكان يوزع وفقًا لتعليمات الوزارة وتحت إشرافها لتكون آمنة على أصحاب بعد الأمراض التي ينتج عنها الآلام لا تحتمل مما يجعل استخدام مسكن الترامادول الحل الوحيد لتخفيف عنهم.

ولكن صناعة الأدوية مثلها كغيرها من الصناعات يوجد بها تطور من وقت لأخر مما جعل بعض الشركات تنتج الترامادول بتركيز أكبر بكثير ليكون مفعولة أقوي ويدوم وقت أكثر ولكن كان هذا يتم خارج مصر ويدخل بطرق غير شرعية مما جعل الشباب تتناوله بشكل أكبر، وبرغم من خطورة الترامادول كمخدر الا أن الترامادول الذى يتم تصنيعه بدون رقابة يحتوي على مواد كيماوية ضارة تعمل على اتلاف أجهزة الجسم مما يؤدى إلى الوفاة.

الجرعة الامنة من الترامادول تلك التي يتم تناولها بالتركيزات التي يتم تحديدها من خلال الطبيب المعالج وبالجرعات المحددة , اما الاعتماد علي أنفسنا في تناول حبوب الترامادول فان هذا يؤدي الي العديد من المخاطر والاضرار الصحية علي مستوي الصحة النفسية والجسدية للأشخاص المرضي ويتسبب في في وقوع الاشخاص في فخ الادمان .

مكونات الترامادول الصيني

بعد حظر بيع الترامادول في الأسواق لجأ المتعاطين وتجار المخدرات إلى الترامادول الصيني الذى يحتوي على عدد كبير جدًا من المواد الكيماوية بإضافة أنه يحتوي على مادة تدخل ضمن صناعة أدوية القلب التي تسبب تشنجات في عضلات القفص الصدري عند مدمني الترامادول .

وقد يصل الأمر إلى السكتات القلبية وبعد اجراء مجموعة من الدراسات عن تعاطي المخدرات كانت النتائج أن الترامادول أصبح أكثر نوع مخدر متداول بين الشباب خصوصًا بين فئة ال 18 عام إلى 25 عام وأن عدد متعاطي الترامادول في العالم تعدي الـ 7 ملايين شخص بإضافة أن الدؤاسات أثبتت أن جميع حبوب الترامادول المتداولة صيني.

اضرار تعاطي حبوب ترامادول 225

  • الإصابة بخلل في الكلي قد يصل إلى الفشل الكلوي.
  • تدمير خلايا المخ.
  • التهاب جدار المعدة والإصابة بالقرح.
  • التهاب وتلف الكبد.
  • العجز الجنسي.
  • الإصابة بحالات اكتئاب شديدة.

حبوب الترامادول للجنس

نجد في عالم المخدرات أن بائعي السموم عندما يحبون أن ينضم لهم ضيف جديد ينتشر بين الشباب والرجال المتزوجون بشكل كبير يقوموا بالترويج له على أنه منشط جنسي وهذا ما حدث مع حبوب ترامادول 225 التي ذاع صيتها في الأوان الأخيرة وتكاثرت الأقاويل حول فوائدها الجنسية الكثيرة جدًا، وعند أخذ الحبوب أثناء العلاقة الجنسية تعمل على تسكين الأعضاء التناسلية مما يزيد من النشوة ويعمل على أطاله مدة العلاقة الحميمية .

ومع تكرار تناوله يسبب العكس بمعني أن السحر ينقلب على الساحر وفي نهاية المطاف يعمل على عدم الرغبة الجنسية وقد تصل إلى العجز الجنسي وليس ذلك فقط فمتناول الحبوب يصبح مدمن, ومن هنا فعلينا ان ندرك ونعلم الاكاذيب التي يروج لها تجار المخدرات بان الترامادول يزيد من قدرة الشخص من الناحية الجنسية الا ان الواقع ليس لها حقيقة في ارض الواقع بل نهاية المطاف قد تضيع القدرة الجنسية بشكل تام .

اعراض انسحاب الترامادول من الجسم

في حال التوقف عن تعاطي الترامادول والامتناع عن التعاطي فان هناك العديد من اعراض انسحاب الترامادول التي تظهر علي الشخص المدمن في حال الاقلاع عن الترامادول او التقليل من الجرعة التي اعتاد عليها الجسم من الترامادول ,ومن ابرز الاعراض الانسحابية للترامادول ما يلي :-

  • الإصابة بالآلام قوية في الجسم.
  • تغير الحالة المزاجية والإصابة بالعصابية الزائدة.
  • الإصابة بصداع نصفي بشكل دائم.
  • التوهان وعدم التركيز.
  • فقدان الشهية مما يؤدى إلى فقدان الوزن بشكل ملحوظ.
  • خلل في الأطراف مما يؤدى إلى الرعشة في الساقين واليدين.
  • ايذاء النفس والتفكير في الانتحار.

علاج الترامادول في المنزل

علاج الترامادول 225 , حيث بعد اجراء العديد من الدراسات حول مدمني العقاقير وغيرها من المخدرات ومحولاتهم في الإقلاع عن الادمان بمفردهم في المنزل وجدنا أن نسبة الفشل والعودة إلى الادمان بشكل أكبر من الأول تصل إلى 90% لذلك يجب على متعاطي حبوب الترامادول أن يلجأ إلى أحد مصحات النفسية المتخصصة في علاج الادمان حتي تتمكن من النجاح في رحلة التعافي دون أي ضرر أو خطورة لأننا ذكرنا من قبل أن التوقف عن تعاطي الترامادول ينتج عنه التفكير في الانتحار مما يجعلك تحتاج إلى إشراف طبي دقيق.

ولكن وان سلمنا بامكانية علاج ادمان الترامادول في المنزل فان هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها لكي يتم علاج الادمان من الترامادول في المنزل مثل ان يكون الشخص المريض في بدايات طريق الادمان ولم يصل الي مرحلة متاخرة من الادمان علي الترامادول , بالاضافة الي ان يكون هناك خطة علاجية من خلال المختصين وخبراء العلاج من الادمان , كما يكون هناك بيئة علاجية يتم توفيرها من قبل الاسرة للشخص المدمن من اجل تخليصه من فخ وعبودية الادمان وعالم الظلام .

علاج الترامادول بالاعشاب

علاج الترامادول 225 لن يكون بالأعشاب , ولكن نجد فئة من الأشخاص مدمنين حبوب الترامادول يبحثون عن بدائل أخري طبيعية تجعلهم يمتنعون عنه بشكل تدريجي وبعد البحث الكثير عن هذه البدائل قد توصلنا إلى مجموعة من الاعشاب تساعد مدمني حبوب الترامادول أن يمتنعون عن تناوله ويتم هذا عن طريق علاج الترامادول بالأعشاب .

لكن ذكرنا الي بديل الترامادول من الاعشاب ليس اقراراً منا بتلك الطريقة في علاج الادمان من الترامادول ولكن لكي يعلم الاشخاص ما هي الطريقة التي يعتمدون عليها في علاج ادمان الترامادول . ففي حقيقة الامر نحن علي قناعة بان الاعشاب لن ولم تكن الحل البته في علاج مدمني المخدرات وهنا العديد من الاضرار والمخاطر في طريق علاج ادمان الترامادول بالاعشاب , بداية فان الاعشاب ليس لها اي دور في تخليص الجسم من الاعراض الانسحابية الشديدة مما يجعل الشخص يعاني كثيراً من اعراض انسحاب الترامادول .

فضلا عن طول مدة علاج الترامادول بالاعشاب وما يحتاج الشخص من وقت من اجل تطبيق تلك الخطة الوهمية للتعافي في واقع الامر , وفي نهاية المطاف ليت شعري أن يكون هناك اي فوائد في طريق علاج الترامادول بالاعشاب .

علاج الترامادول بالكركم:  يأتي الكركم على قائمة البدائل الطبيعية والذى يستخدم لتسكين الكثير من الأمراض ويقلل من حدة تقليل جرعة الترامادول بشكل تدريجي ومع الاستمرار عليه يكون الشخص قد تمكن من التوقف عن تناول الترامادول.

علاج الترامادول بالزنجبيل :- إذا كنت أحد متعاطين الترامادول يمكنك استبداله بالزنجبيل الذى يعد أهم أنواع الأعشاب كما أن الزنجبيل يعمل على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان وفي حالة أنك تريد بديل فعال للترامادول عليك باستخدام الزنجبيل كبديل طبيعي له , وهناك العديد من دواعي استعمال الزنجبيل وكما يقال بانه البديل الاشهر لحبوب الترامادول من حيث تسكين الألم .

علاج الترامادول بنبات الناردين :-  اذ يعمل نبات الناردين على تهدئه الأعصاب والتقليل من حالات القلق والتوتر كما أنه يستخدم عند الأشخاص التي تعاني من اضطرابات في فترات النوم بسبب القلق ولأنه يستخدم في جميع ما تم ذكره الأن يأتي ضمن البدائل الأساسية لعلاج الترامادول بالأعشاب , لذا الناردين كما تشير بعض الابحاث انه اشهر بديل الترامادول الطبيعي . 

علاج الترامادول بأوراق شجرة اليوكوميا :- ومن اشهر النباتات العشبية التي تستعمل في علاج ادمان الترامادول والتي يعتمد عليها تالاشخاص أوراق اليوكوميا التي تستخدم منذ زمن لعلاج الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل والعظام وأثبتت فعليتها في عالم الطب البديل كما أنها كانت بديل فعال لمدمني الترامادول لتمكنوا من التعافي والرجوع إلى طريق النور.

فلورست بديل الترامادول

علاج الترامادول 225 وبدائلها , فقد أصبح الحصول على حبوب ترامادول 225 أمر صعب للغاية ويكاد أن يكون شبة مستحيل بعد تدخل الحكومة لوقف تداوله في الأسواق والتوقف عن تصنيعه مما جعل مدمني الترامادول يبحثون عن عقار أخر يعطي نفس الشعور لهم وكانت نتيجة ذلك أن عقار فلورست الذى يستخدم لتهدئه الصدر ويسبب النعاس ويقلل من حدة نزلات البرد هو اختيارهم كبديل للترامادول لأن فلورست يعمل على تهدئه اعراض انسحاب الترامادول، وبين يحين والأخر يجد المتعاطي نفسه وقع في ادمان فلورست بدلًا من الترامادول .

وفي النهاية مع الاعتياد عليهم يكون الشخص بحاجة إلى علاج ادمان المخدرات وتنقسم مراحل علاج الادمان بشكل عام إلى ثلاث مراحل ومن بعدها يكون الشخص قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي ولكن يجب أن يخضع إلى برامج متابعة التعافي بعد خروجه من المصحة النفسية.

فلورست بديل الترامادول كانت احد الحيل والاكاذيب التي حاول من خلالها تجار المخدرات افحام الشباب في طريق الادمان وفخ المخدرات والايقاع بهم في وحل الادمان , ولكن دعنا نتعرف كيف عمل تجار المخدرات تلك الحيلة وجعلوا من فلورست بديل الترامادول وكيف خالت تلك الحيلة علي الاشخاص في سوق الادمان .

فما يشاع بأن تجار المخدرات بعدما شح الترامادول في السوق قاموا بمحو الصليب علي برشام فلورست وجعلوه يشبه شكل برشامة الترامادول , وبدأ نشره في السوق علي أساس انه حبوب الترامادول وقد خدع الكثير من الاشخاص في تلك الحيلة , ولكن لم يدم الامر طويلاً واصبحت حبوب ليريكا وليرولين هي البديل الاشهر للترامادول في سوق الادمان .

مقالات ذات صلة

علاج الترامادول 225

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث