fbpx

علاج الإدمان في البحرين

نشر على, نوفمبر 9, 2022. بواسطة عبد الرحمن
علاج الإدمان في البحرين

حديثنا عن علاج الإدمان في البحرين هذا الملف الذي يحتاج إلى تسليط الضوء في ظل وقوع الآلاف من الأشخاص في طريق الإدمان على المخدرات فما يذهب مخدر ويأتي آخر، وكل هذا سبب من أسباب وقوع الأشخاص في طريق الإدمان بشراهة من أجل تجربة المخدرات والفضول الذي يعتري الشباب بشكل خاص والمراهقين.

والمشكلة الكبرى ليس فقط تكمن في وقوع الأشخاص في فخ الإدمان فحسب بل أن المشكلة الكبرى هي نقص وندرة مراكز علاج الإدمان في البحرين بصورة كبيرة، ولكن مهما كان الأمر من قلة أعداد مصحات علاج الإدمان في البحرين فإن هذا ليس نهاية المطاف بل لن نقف مكتوفي الأيدي بل علينا السعي في طريق علاج الإدمان بالبحرين من خلال السفر للخارج فهو الخيار الأمثل والطريق الأضمن للوصول إلى التعافى.

وعلينا أن نعي أن التبكير بالعلاج له دور كبير في الوصول إلى مرحلة التعافي والقدرة على العودة إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي، ومن هنا فإننا في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أفضل طرق علاج الإدمان التي تصل بالمريض إلى أقصى درجات التعافي والعودة إلى الحياة من جديد؛ فلكل من يرغب في علاج إدمان البحرينيين في مصر يتواصل معنا .

ما هي خطوات علاج الإدمان الفعالة؟

في بداية الحديث عن علاج الإدمان في البحرين نوضح أنه لا تختلف خطوات علاج الإدمان في البحرين عن خطوات علاج الإدمان في مصر؛ فتلك الخطوات والمراحل العلاجية هي المتبعة في مختلف المصحات و مستشفيات علاج الإدمان، وسنتحدث عن جميع الخطوات التي يسير عليها  الشخص المريض من أول دخوله مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان إلى أن يخرج من المستشفى وكيف يتخلص من طريق وعبودية الإدمان على المخدرات؛ حيث يتم وضع استراتيجية مميزة لعلاج الأشخاص المرضى بداخله من أجل الحصول على أفضل النتائج والتي تتم من خلال ما يلي :-

أولاً :- قبل البدء في العلاج يتم تشخيص المريض والعمل على تقييمه ومعرفة الدرجة التي وصل إليها في تعاطي المخدرات، ومن ثم وضع خطة شاملة لأجل الوصول إلي التعافي والشفاء من الإدمان .

ثانياً :- نأتي إلى مرحلة سحب السموم من الجسم وتنقية الدم من المخدرات والتي تتم من خلال الإشراف الطبي الكامل وتلك المرحلة تعد من أصعب المراحل وذلك بسبب حدوث أعراض انسحاب المخدرات، وهنا لابد أن يتم استعمال أدوية علاج الإدمان من أجل مرور المرحلة بسلام بدون أي مضاعفات، وحتي يتم التخفيف من حدة أعراض انسحاب المخدرات فتمر بسلام وبدون مضاعفات .

ثالثاً :- مرحلة إعادة التأهيل النفسي والسلوكي وهي من أهم المراحل وتعد المرحلة الركيزة في رحلة العلاج من الإدمان ويكون لها النصيب الأكبر من برنامج علاج الإدمان ومن خلال تلك المرحلة يتم تأهيل الشخص المريض من الناحية النفسية والسلوكية من أجل البدء في حياة جديدة بشكل أفضل فنحن نسعى في تلك المرحلة إلى العمل على تغيير سلوكيات الشخص المدمن وتصحيح الأفكار السلبية وأنه يحتاج إلى العلاج باعتبار أنه ليس مجرم أو منحرف يحتاج للعقاب.

كما يتم العمل تدعيم الثقة للشخص المريض بنفسه والعمل على تشجيعه من أجل تخطي تلك المرحلة والأزمة العصيبة، وذلك من خلال دعوته إلى التفاؤل من أجل القدرة على التغلب على الإدمان، ومن أهداف تلك المرحلة التعرف على أسباب تعاطي المخدرات وتدريب الشخص المتعافي على أي تجاوز لأي موقف خطير يتعرض إليه مع تحويل الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية والمتابعة الدورية والمستمرة للشخص المريض من الناحية النفسية من أجل الوصول إلي درجة التعافي الكاملة.

مصحة لعلاج الإدمان في البحرين

في واقع الأمر تتزايد أعداد مدمني المخدرات في البحرين في ظل انتشار تلك السموم من أنواع المخدرات فما بين الحشيش والهيروين والفودو بالإضافة إلى حبوب الكبتاجون التي انتشرت بصورة مروعة بين أهل البحرين، ومن هنا فإن الدولة تعمل بكل قوة في مجال محاربة الإدمان ذاك الإرهاب الخفي المدمر، والسيل الجارف الذي يقضي علي عقول الشباب، ويشتت الأسر ويدمر المجتمعات حتى أنه لا يكاد يخلو مجتمع من المجتمعات من الإدمان.

 ومع ندرة المراكز والمصحات العلاجية المختصة بأمر علاج الإدمان في البحرين؛ ما يجعل المجتمع يفقد القدرة على النهوض؛ فقد تم العمل من خلال طريقين أساسيين أحدهما الطريق الوقائي من أجل منع انتشار المخدرات في المجتمع بالإضافة إلى الطريق الآخر وهو طريق العلاج من أجل إنقاذ الشباب البحريني ممن غرر به في طريق الإدمان ووقع في شراك وعبودية المخدرات ويرغب في العودة إلى ممارسة حياته بصورة طبيعية بعيداً عن طريق الإدمان، وعلاج الإدمان في البحرين .

مصحة علاج إدمان الترامادول مجانا بالبحرين

في ظل ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في البحرين وارتفاع أسعار المصحات العلاجية ومع وقوع أكبر نسبة من الفقراء الغير قادرين علي توفير أسعار مصحات علاج الإدمان فإن الطريق الآخر الذي يسلكه الأشخاص المرضى مدمني المخدرات من أجل العلاج في البحرين من خلال مصحة علاج الإدمان في البحرين بالمجان تكون لهم ملاذًا يعبرون به من طريق الظلام إلى عالم النور والحياة الجديدة الخالية من المخدرات.

 ولكن علينا أن نعلم بأن تخطي طريق الإدمان والخلاص من شباك وعبودية المخدرات لن يكون طريقًا ورديًا فإن كان الوقوع في شباك المخدرات في البحرين أمرًا هينًا؛ فإن الخروج من هذا الطريق لن يكون سهلاً أو تقليديًا، ومن هنا فلابد من التواصل مع مصحات علاج الإدمان بالبحرين؛ لأنها السفن التي يعبر بها الأشخاص المرضى من طريق الإدمان إلى طريق التعافي والحياة الجديدة .

مركز تعافي لعلاج الإدمان بالبحرين

ارتباطا بالحديث عن علاج الإدمان في البحرين فإن أشهر مراكز علاج الإدمان بالبحرين هو مركز التعافي لعلاج الإدمان التابع إلى جمعية التعافي من المخدرات بالبحرين، والذي لا يقل دوره عن مركز المؤيد لعلاج المدمنين بالبحرين. أما عن أهداف مركز تعافي لعلاج الإدمان بالبحرين فإن المركز يهدف إلى الدور الوقائي التوعوي من خلال توعية أفراد المجتمع بأضرار ومخاطر الإدمان على المخدرات وأثر تلك السموم المدمر على المدمن وأسرته والمجتمع بأسره.

مع العمل على تثقيف الأسر على كيفية التعامل مع الشخص المدمن، بالإضافة إلى الأهداف العلاجية والعمل على علاج واحتواء الأشخاص المدمنين المتعافين من الإدمان، كما نهدف في مرحلة ما بعد العلاج وسحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات مع العناية بأسر الأشخاص المدمنين وتثقيف أسر المدمنين والرعاية الاجتماعية مع الحرص على عدم انتقال عدوى الإدمان بين أفراد الأسرة .

أفضل دكتور لعلاج الإدمان

علينا أن ندرك أن الوصول إلى مرحلة التعافي والعلاج من الإدمان على المخدرات يحتاج إلى توفير العديد من العوامل والمقومات  وهناك العديد من المحاور التي يجب توافرها من أجل علاج مدمن المخدرات في البحرين أول تلك المحاور هو الرغبة في العلاج والنية الصادقة في التعافي من الإدمان مع وجود كافة أنواع الدعم الأسري من الناحية النفسية والناحية المادية بالإضافة إلى عامل هام وأساسي متمثل في الوصول إلى أفضل دكتور لعلاج الإدمان في البحرين أو في الخارج؛ فعلينا أن نعي أنه لا يشترط أن يكون العلاج في نفس البلد بل قد يكون البعد الجغرافي من العوامل الإيجابية في طريق التعافي من الإدمان.

ومن هنا فإن وقوع الشخص في طريق الإدمان على المخدرات لا يجعله يتوقف عند هذا تلك المرحلة التي قد يكون فيها نهاية حياته بل عليه السعي الحثيث من أجل الوصول إلى أفضل دكتور لعلاج الادمان؛ حتى يكون له المرشد والموجه في طريق التعافي فإن الاعتماد على أنفسنا أو التجارب الشخصية في طريق علاج الإدمان ليس بالطريق الصحيح على الإطلاق في علاج مدمني المخدرات .

تكلفة علاج الإدمان في البحرين 

في حقيقة الأمر إن من أشهر التساؤلات التي تشغل بال الأشخاص المرضى مدمني المخدرات وذويهم هو تكلفة علاج الادمان في البحرين؛ لأن أكثر من يتعاطى المخدرات في البحرين هم من جملة الفقراء الغير قادرين علي توفير تكلفة علاج الإدمان.

ولكن لا يمكن تحديد سعر معين والقول بأنه هو تكلفة علاج الإدمان؛ فإن علاج الإدمان في البحرين والتكلفة التي يحتاجها المريض من خلال مركز المؤيد لعلاج المدمنين في البحرين يختلف عن تكلفة علاج الإدمان للأشخاص مرضى الإدمان في مراكز علاج الإدمان في البحرين .

كما أن تكلفة علاج الإدمان في الداخل تختلف عن تكلفة علاج الإدمان بالخارج، ولكن في حقيقة الأمر على الرغم من التكلفة التي يتكلفها الشخص المريض حال السفر للخارج من أجل التعافي والعلاج من الإدمان إلا أن هذا أقل من تكلفة علاج الإدمان في مراكز ومصحات علاج الإدمان في البحرين، كما أن هناك العديد من العوامل التي ترجح من كفة العلاج من الإدمان بالخارج بسبب عدم قدرة تلك المراكز على استيعاب جميع الأشخاص المرضى الراغبين في العلاج والتعافي بالإضافة إلى عامل هام يتمثل في عدم خبرة تلك المراكز العلاجية في علاج مدمني المخدرات وهي من أبرز عيوب مصحات ومستشفيات علاج الإدمان في البحرين .

مركز الوعي الجديد للطب النفسي لعلاج مدمني البحرين

في ظل ندرة مراكز علاج الإدمان في البحرين؛ فان بعض الأشخاص يتجه إلى طرق وهمية من أجل التعافي متمثلاً في طريق علاج الإدمان بالاعشاب وهذا من الطرق الوهمية التي نهايتها الفشل الذريع فتلك النباتات العشبية لن يكون لها أي دور في التخلص من الأعراض الانسحابية للمخدرات، كما أنها لن يكون لها أي دور في تأهيل المرضى نفسيًا واجتماعيًا للقدرة على العودة إلى المجتمع.

 ومن هنا فإننا نؤكد بأن الطريق الأسلم والأضمن للتعافي في ظل قلة أعداد مصحات علاج الإدمان في البحرين يكون من خلال السفر للخارج والتواصل مع مركز الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان بالبحرين؛ حيث تقدم أفضل برامج علاج مدمني المخدرات في البحرين، وتوفر لهم كافة المقومات والمعايير اللازمة من أجل التعافي مع انخفاض تكلفة علاج الإدمان في البحرين؛ فمستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان تقدم العديد من الخدمات الطبية والبرامج العلاجية علي أعلي مستوي من خلال إشراف الفرق الطبية المؤهلة بالإضافة إلى فريق من التمريض أصحاب الخبرات العالية والمتمرسة في التعامل مع مدمني المخدرات.

 وحقيقة الأمر التعامل مع المدمن خاصة في حال الإدمان النشط ليس من الأمور الهينة على الإطلاق وفي مراحل سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات ومن هنا فإن فكرة علاج إدمان المخدرات بالمنزل في البحرين التي قد يسعى لها البعض؛ فأنها فكرة تحمل العديد من المخاطر والأمور المقلقة التي قد تتسبب في حدوث الانتكاس، والعودة للتعاطي، وطريق الإدمان .

دور حكومة البحرين في الحد من انتشار المخدرات

كما أشرنا بأن الجميع متضرر من جراء وقوع الأشخاص في دائرة الإدمان؛ فالجميع في سفينة واحدة وأن غرقت سيغرق الجميع، ودولة البحرين تتصدى بكل قوة لهذا الإرهاب الخفي المدمر الذي قد يقضي على الأخضر واليابس؛ فهي تسعى في طريق حماية أبناء المجتمع من طريق الإدمان من خلال برامج التوعية المجتمعية وبرامج الوقاية التي تتم من خلال وسائل الإعلام من جهة  ومن جهة أخري الرقابة على الحدود بين الدول المجاورة وأحكام السيطرة من أجل منع تهريب المخدرات إلى البلاد، كما تسعى دولة البحرين في ظل قيادة رشيدة في حكام المملكة في إنشاء العديد من مراكز علاج الإدمان  في البحرين من أجل القدرة على استيعاب جميع مرضى الإدمان الراغبين في الإقلاع عن المخدرات.

 ففي حقيقة الأمر هناك نسبة كبيرة جدًا  من مرضي الإدمان لا يجدوا أماكن للتعافي بسبب ندرة مراكز علاج الإدمان في البحرين، ولكن ولأننا أشقاء؛ فإن العديد من مصحات ومراكز علاج الإدمان فى مصر تفتح يديها لأبناء البحرين من أجل إنقاذهم من طريق الإدمان وتخليصهم من هذا الطريق الوعر وعالم المخدرات من خلال أفضل مراكز علاج إدمان البحرينيين في مصر.

 فلا داع للقلق فمهما وصلت إلى مرحلة الإدمان على المخدرات؛ فإن هذا ليس نهاية المطاف وطالما أن هناك مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان فإن الطريق إلى الأمل والعودة إلى حياة خالية من الإدمان موجود. عليك الإسراع في التواصل معنا مع أفضل مركز لعلاج الادمان بمصر فالحل بيد يديك الآن ومهما كانت درجة الإدمان أو أنواع المخدرات التي تتعاطاها؛ فإن الطريق إلى التعافي ممكنا وسنعيدك إلى حياتك من جديد بعيدًا عن طريق المخدرات 

كيفية اختيار أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في البحرين ؟

 في ظل ندرة مراكز علاج الإدمان في البحرين فلم يعد أمامنا إلا مستشفيات علاج الإدمان الخاصة، ولكن علينا التريث من أجل الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في البحرين، والتي سوف تكون نبراس الأمل وطريق الحياة الجديدة لكل شخص وقع في طريق الإدمان وتعاطي تلك السموم من المخدرات، وتلك المعايير إن لم نجدها فعلينا البحث عن مكان آخر لعلاج المدمن في العراق. تتمثل تلك المعايير والأسس فيما يلي :-

1-توفير المكان الهاديء بعيدًا عن الضوضاء حتى يكون الشخص المدمن في أريحية تامة في طريق العلاج ويحصل على حالة من الإسترخاء .

2-وجود التراخيص من قبل وزارة الصحة؛ فلا تكون المصحة تعمل تحت بير السلم؛ حتى لا يفقد الشخص المدمن شعوره بالأمان في رحلة التعافي .

3-وجود صالة رياضية وأماكن للترفيه والمساحات الخضراء الشاسعة؛ فهذا سيكون فارق كبير في رحلة العلاج من الإدمان .

4-وجود الفريق الطبي من المختصين في علاج الإدمان في البحرين وخاصة الحالات العنيدة التي تتطلب التعامل بخبرة من قبل الأخصائيين والأطباء النفسيين .

مواضيع ذات صلة 

مراكز علاج الإدمان في العراق 

مراكز علاج الإدمان في اليمن 

مراكز علاج الإدمان ليبيا

مصحات علاج الإدمان في الكويت

مصدر1 

مصدر2

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث