fbpx

أفضل مستشفى لعلاج المدمنين

نشر على, نوفمبر 8, 2022. بواسطة عبد الرحمن
أفضل مستشفى لعلاج المدمنين

أفضل مستشفى لعلاج المدمنين

التساؤلات حول أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر من أجل تخليص الشباب ومن غرر به في طريق الإدمان والعمل على إنقاذه من طريق الظلام قبل فوات الأوان , فياليت شعري أن يعلم كل من يقبل على طريق المخدرات النهايات المظلمة التي يتعرض لها حال الإقبال على تعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات الفتاكة والتي تلقي بهم في السجون مثل المجرمين القتلة , فضلاً عن حالات الانتحار لكثير من مدمني المخدرات أو الموت بسبب تعاطي جرعات زائدة من المخدرات .

وفي ظل مخاطر وأضرار المخدرات علي الفرد فضلاً عن أضرار الإدمان علي الأسرة والمجتمع وهذا كان سبب محض لأجل العمل على إنشاء مزيد من المراكز العلاجية ومصحات لعلاج الإدمان في مصر بشكل خاص لأجل السعي في طريق خلق مجتمع خال من الإدمان , ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على العديد من المحاور الهامة حول ملف الإدمان في مصر والعالم العربي لأجل التعرف على حجم الكارثة التي حلت بمجتمعاتنا .

لا تعتقد أنه بإمكانك التخلص من شباك وعبودية الإدمان على المخدرات بمفردك , فإن هناك العديد من المحاور العلاجية التي يجب من تواجدها من أجل علاج مدمني المخدرات والعمل على إنقاذهم من طريق الإدمان على المخدرات قبل فوات الأوان , ومن هنا فلا تعتقد فقط أنه بإمكانك الإقلاع عن المخدرات من خلال فكرة علاج الإدمان في المنزل أو غيرها من أفكار علاج الإدمان الوهمية مثل فكرة علاج الإدمان بالأعشاب , فلتدرك بأن طريق التعافي مبني علي العديد من المحاور الهامة التي تتمثل في رغبة الشخص في التعافي من الإدمان مع دور الأسرة في الوقاية من الإدمان على المخدرات مع الالتحاق بأحد أفضل مستشفيات علاج الإدمان .

ونحن في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان كوننا مستشفى مرخصة فإننا أفضل مستشفى لعلاج المدمنين في مصر والشرق الأوسط .

نسبة إدمان المخدرات في مصر ؟

أحد الكوارث التي قد عمت بها البلوي وصول الإدمان في مصر إلى مرحلة يرثي لها فنحن أمام 10% من الأشخاص الذين وقعوا في طريق التعاطي علي المخدرات , بينما هناك نسبة 5% على حسب ما أشارت العديد من الدراسات قد وصلوا إلى مرحلة الإدمان على المخدرات ومن ثم الحاجة إلى الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج المدمنين لأجل تخليصهم من فخ وعبودية الإدمان على المخدرات .

الإدمان على المخدرات ذاك الإرهاب الخفي والعالم المدمر الذي يتسبب في الكثير من المشاكل وتدمير حياة الأشخاص المدمنين , وقد يقع المدمن في الجرائم من أجل الحصول على جرعة المخدرات في الوقت المناسب لأن التأخير في الحصول على جرعات المخدرات سوف يعرضه إلي التعرض لأعراض انسحاب المخدرات وهو ما ينأى بأن يتعرض له ومن ثم يحتاج إلي الجرعات التي اعتادها الجسم من تلك السموم في الوقت المحدد , وفي ظل الرغبة في تعاطي المخدرات قد يتعاطى الشخص جرعات زائدة خاصة من أنواع المخدرات البودرة الأمر الذي قد يؤدي إلى الوفاة في الحال .

ومن هنا فإننا نوجه رسالتنا لكل شخص مدمن ولكل أسرة ابتليت بشخص مدمن في محيطها بأن هذا ليس نهاية المطاف وهناك طريق للتعافي والخلاص من شراك الإدمان من خلال مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان في مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد على التعافي فتواصل معنا نعبر بكم إلى بر الأمان .

ما هي معايير اختيار أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر ؟

يحتار الكثير من الأسر في ظل الرغبة في الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج المدمنين ,فمن هنا تأتي الحيرة بشكل كبير في ظل انتشار العديد من المستشفيات والمراكز العلاجية , ولكننا من خلال هذا المحور سوف نتعرف على أفضل المصحات العلاجية فلن يكون هناك حيرة , وتلك المعايير تتمثل فيما يلي :-

1-اختيار المراكز العلاجي الذي يحتوي على تراخيص مزاولة المهنة من قبل الجهات المعنية .

2-اختيار مستشفى لعلاج الإدمان يضم الخبراء من المختصين في مجالي الطب النفسي وعلاج الإدمان .

3-اختيار المركز العلاجي الهادف إلى الوصول بالمرضي إلي أقصي درجات التعافي ولا يكون همه الأكبر هو الربح وهذا يظهر في تكلفة علاج الإدمان .

4-ارتفاع نسب الشفاء من الإدمان والنجاحات التي قد حققها المركز العلاجي مع العديد من الأشخاص المرضي سبب أكبر في اختيار أفضل مستشفى لعلاج المدمنين .

5-مرعاة السرية التامة في كل ما يخص المرضي من مدمني المخدرات ,وهذا في ظل النظرة المجتمعية تجاه المدمن بأنه شخص منحرف ومجرم وليس مريض بحاجة إلى العلاج فعلينا التفرقة بين المريض وبين المرض لنحسن التعامل مع مدمن المخدرات .

6-تقديم الخدمات الفندقية الفاخرة مع توفير برامج الترفيه فلها دور كبير في علاج مدمني المخدرات .

7-توفير البرامج العلاجية المتعددة وعدم الاقتصار على برنامج فقط في علاج مدمني المخدرات .

لماذا يصنف مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستشفى إدمان في مصر ؟

هناك العديد من العوامل والمعايير التي جعلت من مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستشفى لعلاج المدمنين في مصر والعالم العربي أجمع وهذا راجع إلى وفرة الخدمات الطبية المقدمة على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة , كما أننا نحقق أعلى نسب شفاء من الإدمان ووصلنا بالعديد من المرضي إلي أقصي درجات التعافي , وهدفنا الأول هو أن نخلص المرضي من طريق الإدمان وعالم الظلام .

أما غيرنا من المراكز العلاجية فإنها تهدف إلى الربح في أولي أولوياتها  ,ومن أهم ما يميزنا في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان هو الخبرات العالية لدينا في مجالي علاج الإدمان والطب النفسي وأشهرهم الدكتور عمرو يسري والدكتورة داليا شاور وغيرها من خبراء ومختصي علاج الإدمان .

من العوامل التي تجعل خيارك الأول مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان هو أننا مصحة لعلاج الإدمان مرخصة ,فلدينا العديد من تراخيص مزاولة المهنة من خلال وزارة الصحة مع ترخيص وزارة البيئة والعلاج الحر وكل هذا يؤهلنا لأن نكون أفضل مستشفى لعلاج المدمنين .

ما هي خبرات مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان في تأهيل المرضي ؟

علينا أن ندرك بأن الإدمان من أخطر المشاكل التي قد عمت بها البلوي بين أفراد المجتمع , وخاصة بين الشباب والمراهقين والذين قد غرر بهم في هذا العالم الوعر ومن ثم فإن على الدولة أن تسعى جاهدة لأجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان ومن هنا تأتي أهمية مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية المختصة .

ولكن علينا ألا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا المرض اللعين الذي يقضي على الأخضر واليابس والعمل على خلق مجتمع خال من الإدمان , وتتمثل محاور علاج مدمني المخدرات في رغبة الشخص المدمن في التعافي مع دعم أسري ومجتمع وفي الأخير وهو محور موضوعنا التواصل مع أفضل مستشفى لعلاج المدمنين .

ونحن نرشح لك مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان وهي أحد أشهر مستشفيات علاج الإدمان الخاصة والتي توجد في منطقة حدائق الأهرام وقد حققنا كافة المعايير التي تجعلنا خيارك الأول .

أما عن المراحل التي يخضع لها المريض من أجل الوصول إلى مرحلة التعافي فإننا نبدأ بمرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات وهي المرحلة العلاجية الأولي ومن ثم البدء في مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي والعمل على تغير الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية لدي المدمن ومساعدته من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي للعودة إلي ممارسيه حياته من جديد ويكون له بصمة في المجتمع وهذا ما نهدف إليه من خلال أفضل مستشفى لعلاج المدمنين في مصر .

ولكن علينا أن نعي بأن المهم في طريق التعافي هو رغبة المدمن وإرادته القوية التي يجب أن يتحلى بها من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان , والتعرف على جميع العوامل التي تساعده لأجل التخلص من الإدمان على المخدرات .

أفضل مستشفى لعلاج المدمنين

أفضل مستشفى لعلاج المدمنين

علاج إدمان المخدرات في السعودية ؟

التطرق إلى محور علاج الإدمان في السعودية لم يأت من فراغ , بل إن ملف علاج الإدمان في السعودية يخص المصريين فالسعودية هي البلد الإسلامي الأكبر في العالم والمساس بها والإيقاع بشبابها في طريق الإدمان سيكون له دور سلبي كبير على جميع الشباب العربي والإسلامي .

ومن هنا فإننا في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نسعى دوماً من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان والعمل على مساعدة أهالينا في السعودية من أجل إنقاذ فلذات الأكباد الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان وإنقاذهم من طرق التعاطي والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن عالم المخدرات والتعاطي .

لكل من يرغب في الوصول إلى أفضل مراكز علاج الإدمان في السعودية ولا يجد مراده في الوصول إلى تلك المراكز العلاجية , فلا يقف مكتوف الأيدي وليتواصل معنا في أفضل مصحات ومراكز علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط والبيئة العلاجية المشجعة على التعافي من الإدمان .

ما هي أشهر برامج علاج الإدمان ؟

هناك العديد من برامج وأنظمة علاج الإدمان والتي تتم في داخل مستشفيات علاج الإدمان والتي تتمثل فيما يلي :-

1-برامج الإقامة الكاملة .

2-برامج نصف الإقامة .

3-برامج الرعاية الأسرية .

مواضيع ذات صلة 

أسعار علاج الإدمان 

ما هي مميزات علاج الإدمان في المستشفيات العلاجية الخاصة ؟

قد يتساءل سائل لماذا لا يتم علاج الإدمان في المنزل ؟ ففي واقع الأمر مع إمكانية علاج الإدمان في المنزل إلا أن الأفضل كما يرى المختصون أن يكون المدمن أثناء رحلة التعافي أن يتواجد في مجمع علاجي متكامل وبيئة مشجعة على التعافي , ومن أبرز مميزات العلاج من خلال مستشفيات علاج الإدمان الخاصة ما يلي :-

-توفير البيئة المشجعة على التعافي ,وتوافر المكان الهادئ المريح المرفق بأماكن إقامة مجهز بالخدمات والمرافق .

-اتباع خطط علاج الإدمان التي تتوافق مع الحالة الصحية لدى كل شخص مريض في ظل توافر العديد من برامج العلاج .

-توافر الأطقم الطبية من الأطباء والممرضين أصحاب الخبرات في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية .

-توفير برامج دوائية مختلف للتعامل مع مراحل علاج الإدمان .

-توفير إقامة متعددة ومستويات تناسب جميع مدمني المخدرات , ومن هنا تختلف أسعار علاج الإدمان .

ما هي مراحل علاج الإدمان ؟

أما عن المراحل العلاجية التي يخضع لها الشخص المدمن في رحلة التعافي فإنها لا تختلف عن تلك البرامج العلاجية المتبعة في كبرى مستشفيات علاج الإدمان في العالم وتتمثل فيما يلي :-

1-مرحلة التشخيص والفحص الطبي , وفي تلك المرحلة يتم تحديد درجة إدمان المخدرات وتحديد مدى تدهور الحالة الصحية , والوقوف على الوضع الصحي الحالي للشخص المريض على المخدرات .

2-مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات من الجسم ومن أهم الأمور التي تميز أفضل مستشفى لعلاج المدمنين عن غيرها هي أن تتم تلك المرحلة دون أن يعاني الشخص المريض من أي مضاعفات أو ألم في تلك المرحلة , ومن ثم يعتمد في تلك المرحلة الفعلية الأولي لعلاج المدمنين على أدوية علاج الإدمان والتي لها دور كبير في مساعدة المرضى في التخفيف من حدة الأعراض الانسحابية مع التقليل من التوق إلى المخدرات .

3-مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي وهي المرحلة الركيزة في علاج الإدمان على المخدرات , ويتم تحديد أسباب الإدمان على المخدرات لأجل علاج مدمن المخدرات والتخلص من الإدمان من جذوره , كما يتم العمل على تعديل سلوكيات المدمن وتصحيح الأفكار المغلوطة لدى الشخص المدمن .

4-مرحلة المتابعة وهي من المراحل العلاجية الهامة حتى نحافظ على المتعافي من العودة مرة أخرى إلى طريق الإدمان , ومن ثم كانت برامج الرعاية اللاحقة من أهم ما يميز مستشفيات علاج الإدمان .

ما هي الأسئلة التي يجب توجيهها إلى مستشفى علاج الإدمان ؟

هناك العديد من التساؤلات التي يجب أن توجه إلى مستشفى علاج الإدمان قبل الالتحاق بها وهي :-

1- هل يوجد برامج عديدة لعلاج الإدمان أم الاقتصار على برنامج فقط في رحلة العلاج ؟

2-كم تستغرق مدة علاج الإدمان ؟

3-ما هي أسعار علاج الإدمان ؟

4-هل أستطيع التواصل مع الأسرة والأصدقاء في رحلة العلاج ؟

5-هل هناك برامج للترفيه تتخلل البرنامج العلاجي ؟

6-كيفية التأهيل الاجتماعي والعودة إلى المجتمع من جديد ؟

مصادر الموضوع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث