Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564
مصحة ادمان رخيصة

مصحة إدمان فقط 4500 فقط

مصحة إدمان فقط  4500 جنيه فقط  من أهم المواضيع التي تحتاج إلي التواصل بأسرع وقت من خلال مجتمع علاجي متكامل حيث البيئة التي تساعد علي التعافي  , فعلينا أن نعي بأن مصحات علاج الادمان هي مصدر اهتمام وبحث الكثيرين وخاصة مع ارتفاع أسعار علاج الإدمان في الفترات الأخيرة وظهور العديد من المصحات التي يضع أسعار مختلفة بشكل كبير جدا، وهذا ما قد يسبب وقوع البعض فريسة وضحية النصب نتيجة التعامل مع مراكز غير مصرح بها رغبة فقط في التخلص من هذا السم الذي يسيطر على الحياة بشكل كبير وبات مشكلة كافة المجتمعات، والجدير بالذكر أن الاهتمام بأسعار علاج الإدمان مؤخرا أصبح محط اهتمام كبير وذلك بسبب تزايد أعداد المدمنين من الطبقة الفقيرة والمتوسطة وعدم القدرة على تحمل التكاليف التي يتم وضعها من قبل بعض مراكز العلاج، لهذا سوف نتناول الحديث خلال هذا الموضوع عن مصحات إدمان رخيصة والاختلاف بين المصحات المجانية والخاصة.

ما هي مصحات علاج الإدمان؟

مصحات علاج الإدمان هي المنقذ الأول والوحيد من خطر الموت نتيجة تعاطي المخدرات، وهي عبارة عن أماكن طبية متخصصة تساعد من وقعوا ضحية الإدمان في التخلص من المخدر بشكل نهائي، وذلك عند اتباع برامج علاجية متخصصة وحاصلة على موافقة من وزارة الصحة، والجدير بالذكر أن مصر تحتوي على عدد لا حصر له من مصحات علاج الإدمان والعلاج النفسي ولكن القليل منها فقط من يقوموا بتقديم خدمات طبية موثوقة على أيدي متخصصين في علاج الإدمان.

كما أن هناك العديد من أنواع المراكز العلاجية منها الخاصة أو الحكومية المجانية، والتي يعرض عنها الكثيرين من الراغبين في التعافي بسبب اقتصار علاجها على العلاج الدوائي فقط وإهمال الجانب النفسي، والذي يعد مرحلة في غاية الأهمية للوصول إلى التعافي من الإدمان، حيث توفر المراكز العلاجية الموثوقة كادر طبي متميز وطاقم من التمريض مدرب على أفضل طرق للتعامل مع المدمن خلال رحلته إلى التعافي، كما أن مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والعلاج النفسي توفر بيئة صحية تساعد على الوصول إلى التعافي وذلك إلى جانب البرامج الترفيهية التي تدفع المريض الرغبة في الوصول إلى الشفاء.

مصحة إدمان فقط 3 آلاف جنيه

علاج الإدمان ومصحات علاج الإدمان سواء كانت خاصة أو حكومية هي واحدة من مبادرات الدولة والمجتمع للقضاء على تواجد المخدرات والإدمان بين مختلف الفئات العمرية سواء كانوا من الذكور أو الإناث، وتعد مصحة إدمان فقط 3 آلاف جنيه من المبادرات التي تم إطلاقها من قبل العديد من مراكز العلاج على رأسهم مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان، وذلك حرصا منها على مساعدة كافة فئات المجتمع خاصة الطبقات الفقيرة لتلقي علاج الإدمان والتخلص من وحل تعاطي المخدرات.

وذلك حدث بعد ظهور العديد من الإحصائيات التي تبين أن معظم متعاطي المخدرات في مصر من الفئات الفقيرة والمتوسطة الذين يعرضون عن تلقي العلاج أو يتوجهوا إلى علاج الإدمان في المنزل نتيجة الأسعار المرتفعة التي تضعها بعض مراكز العلاج أو غيرها ممن يضعوا أسعار مناسبة ولكن مقابل خدمات طبية متدنية لا تساعد المريض في تخطي العلاج بسلام، ولكن مع مستشفى الوعي الجديد وأسعار علاج الإدمان المنخفضة التي تصل إلى 3 آلاف جنيه تحرص المستشفى على عدم تغير الخدمات الطبية، وما يحدث به التغير هو الخدمات الفندقية والترفيهية التي لا تؤثر على تلقي العلاج، لهذا لا داعي للخوف بعد اليوم من علاج الإدمان بأسعار مناسبة ولكن يجب التأكد من مدى صلاحية المركز العلاجي والكادر الطبي المتواجد به.

ما هو الأفضل علاج الإدمان داخل مصر أم خارجها؟

يخشى كثير من مرضى الإدمان من مرحلة العلاج وذلك يرجع إلى الخوف من الأعراض الانسحابية الناجمة عن سحب السموم من الجسم، وهذا ما قد يدفع البعض إلى الرغبة في السفر إلى خارج مصر لتلقي علاج الإدمان، وذلك باعتقاد أن العلاج خارج مصر من الممكن أن يكون أقل في الأعراض وأقل في فترة تلقي علاج الإدمان.

ولكن على العكس تماماً فإن علاج الإدمان داخل مصر والمصحات المصرية أفضل بكثير من الخارج وذلك تبعا للعديد من الأسباب التي تجعل الكثير من الأجانب يأتون إلى مصر طلبا لعلاج الإدمان في المصحات الموجودة بها، ويرجع أفضلية علاج الإدمان داخل مصر إلى بعض الأسباب من ضمنها الآتي:

  • ارتفاع معدلات الشفاء داخل مصر بالمقارنة بخارجها.
  • غياب مرحلة المتابعة العلاجية بعد التعافي، وهو الأمر الذي يزيد من نسب الانتكاس بشكل كبير.
  • عدم توافر التأهيل النفسي والسلوكي بالمستوى في الدول العربية وهو ما يجعل العلاج غير كامل، وذلك لأن الجانب النفسي ضروري جدا في العلاج.
  • ارتفاع تكاليف العلاج بشكل كبير ومبالغ فيه في دول الخارج.

ما هي مميزات المراكز العلاجية الخاصة المتواجدة في مصر؟

مصحة إدمان فقط 3 آلاف جنيه هي واحدة من المصحات الخاصة التي تتواجد داخل حدود الجمهورية على رأسهم مستشفى الوعي الجديد، والجدير بالذكر أن هذه المستشفى وبعض من المستشفيات المرخصة يمتلكوا مجموعة من المميزات التي تجعلهم الاختيار الأفضل والأول للكثيرين، ومن ضمن هذه المميزات الآتي:

  • ارتفاع نسب الشفاء بشكل كبير، وتزداد هذه النسب بشكل مستمر كل سنة.
  • تواجد كادر طبي ذو كفاءة وخبرة كبيرة ويعتبر من أفضل أطباء علاج الإدمان في العالم.
  • توافر بيئة صحية علاجية تساعد المرضى على سرعة التعافي.
  • انخفاض حالات الانتكاس نتيجة التركيز على التأهيل النفسي والمتابعة العلاجية بعد التعافي حيث لا تنقطع العلاقة بين المتعافي والمستشفى بعد انتهاء مسيرة العلاج.
  • انخفاض تكلفة العلاج بالمقارنة بدول الخارج إلى جانب توافر خدمات تتناسب مع كافة الحالات الاقتصادية دون أي تغيير في مستوى الخدمات الطبية التي يحصل عليها المريض.

لماذا يجب تجنب مصحات علاج الإدمان الحكومية؟

واحدة ضمن محاولات الدولة المستمرة في التحكم والتقليل من انتشار الإدمان والمخدرات في مصر هي مصحات علاج الإدمان الحكومية المجانية التي توفر علاج الإدمان لكافة أفراد المجتمع المصري بشكل مجاني، ولكن يعرض الكثيرين عن هذه المصحات على الرغم من حاجتهم الملحة لتلقي العلاج بشكل مجاني، وذلك نتيجة العديد من العوامل والأسباب المتوافرة في هذه المراكز الحكومية، من ضمنها الآتي:

  1. إهمال العلاج النفسي والتأهيل السلوكي واقتصار العلاج على الجانب الدوائي وسحب السموم من الجسم فقط وهذا ما يزيد من نسب الإنتكاس بشكل كبير.
  2. انقطاع التواصل مع المريض بعد خروجه من المركز العلاجي، وهذا ما يتسبب أيضا في أرتفاع نسب الانتكاس بشكل كبير جدا.
  3. قلة المراقبة على المريض خلال فترات العلاج وهو الأمر الذي يسهل حصوله على المخدر خلال رحلة العلاج.
  4. قلة كفاءة وخبرة الكادر الطبي المتواجد في مركز العلاج المجاني، وهذا ما يجعلهم غير قادرين بشكل كافي على التعامل مع المرضى.
  5. وجود قوائم انتظار لكي يتمكن المريض من الولوج إلى مراكز علاج الإدمان المجانية، ويرجع ذلك إلى قله توافر هذه الأماكن في أنحاء الجمهورية.

علاج الإدمان هي مرحلة ضرورية جدا وتساعد على العودة إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى وتعتبر مرحلة هينة بالمقارنة مع تعاطي المخدر على الرغم من الصعاب الموجودة بها والأعراض الانسحابية التي تظهر على المريض، ومع توافر مصحة إدمان فقط 3 آلاف جنيه أصبح يمكن لكافة طبقات المجتمع سواء كانت الغنية أو الفقيرة الحصول على خدمات طبية عالية الجودة والكفاءة على أيدي متخصصين في علاج الإدمان، لذا لا مجال للتردد بعد اليوم في خوض رحلة العلاج والخروج من وحل الإدمان.

موضوعات ذات صلة:

مراكز علاج الإدمان في الكويت

أفضل دكتور لعلاج الإدمان في السعودية 

مراكز علاج الإدمان في ليبيا 

اترك تعليقاً

X