fbpx

مصحات علاج الإدمان في سوهاج

نشر على, أغسطس 29, 2023. بواسطة عبد الرحمن
مصحات علاج الإدمان في سوهاج

مصحات علاج الإدمان في سوهاج والصعيد من الندرة بمكان , ولكن مع انه لم يخل مكان في مصر من تفشي المخدرات , ومن ثم فلم يعد مستغرباً أن يكون الحديث عن مراكز علاج الإدمان في سوهاج وعدم اقتصار المصحات العلاجية علي مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة العاصمة فقط , بل إن هناك العديد من مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في مصر في مختلف الأماكن من أجل السعي في طريق العمل على القضاء على المخدرات في المجتمع .

حيث قد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن وجود خط ساخن لأجل تلقي حالات الإدمان من خلال صندوق مكافحة المخدرات والإدمان ونشر خريطة بالأماكن التي توفر مركز لعلاج الإدمان بالمجان في مصر , ومن خلال عنابر مستشفيات الصحة النفسية التي تديرها الأمانة العامة للصحة النفسية في مصر .

أهداف علاج الإدمان

يهدف علاج الإدمان إلى ايقاف الشخص المدمن عن التعاطي وعدم عودة الشخص المدمن إلى التعاطي مرة أخرى , والعمل على تقويم السلوكيات الإدمانية التي تتمكن من الشخص المدمن والأفكار المغلوطة حول نفسه وحول الأسرة والمجتمع الذي يعيش فيه فالإدمان ليس مخدرات ولكنه سلوكيات.

وحتى يعود الشخص إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي ويتم تقويم السلوكيات الإدمانية والخلاص من الأفكار السلبية في عقل الشخص لا بد من إخضاعه إلى برامج التأهيل النفسي والبرامج السلوكية وأشهرها العلاج السلوكي المعرفي لمدمني المخدرات بالإضافة إلى البرامج الروحية ومنها برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان والذي أثبت نجاحاته وفعاليته في علاج مدمني المخدرات .

ولذا نحن في مركز اختيار  الطب النفسي وعلاج الإدمان نسعى جاهدين من أجل توفير البيئة العلاجية الداعة من خلال مختصي علاج الإدمان من المخدرات وفي سرية تامة من خلال العمل على تطوير السلوكيات والمهارات والأساليب التي تؤدي إلى الامتناع عن التعاطي مرة أخرى مع توفير برامج منع الانتكاس.

وشعارنا أن المدمن يستطيع العودة إلى المجتمع ويصبح شخص ناجح وله بصمة في مجتمعه وكم من الأشخاص الذين تعافوا من مرض الإدمان واستطاعوا مقاومة الإدمان والوقوف في وجه مرضهم وعادوا إلى ممارسة حياتهم من جديد .

تليفون مستشفى علاج الإدمان في سوهاج

أما عن مستشفى سوهاج لعلاج الإدمان فان المستشفى قد أنشئت في عام 1962 على مساحة 200 متر مربع , والمستشفي عبارة عن عيادات خارجية فقط في مواعيد العمل الرسمية , ويتم التواصل من خلال رقم هاتف 0932584365 .

ولكن علينا أن نعلم بأن وصولنا إلى رقم تليفون الإدمان في سوهاج ليس هو الحل النهائي لمشكلة الإدمان لديك , بل إن عليك أن تعلم بأنك قد لا تجد في أحد مستشفيات علاج الإدمان بالمجان في سوهاج وهذا لا يجعلك تسير في طرق وهمية للتعافي من الإدمان.

بل إن عليك أن تسعى في طريق علاج الإدمان من خلال أفضل مستشفيات ومراكز علاج الإدمان المرخصة , ولا تضع أمامك عقبة البعد الجغرافي حيث أن المختصين يرون أن البعد الجغرافي من أهم العوامل التي تساعد في وصول الشخص المريض إلى أفضل درجات التعافي والابتعاد عن الانتكاس حيث الابتعاد عن البيئة الوهمية التي قد تعاطي من خلالها تلك السموم من المخدرات .

مستشفى العباسية لعلاج الإدمان

أما عن مستشفى العباسية للصحة النفسية وعلاج الإدمان في القاهرة فإنها من أعرق وأقدم مصحات ومستشفيات علاج الإدمان والمصحات النفسية في مصر , وقد تم إنشائها في عام 1883 , أما عن سعة المستشفي فإنها تضم ما يقرب من 1504, وما يقرب من 46 قسم , منها   وحدة الرجال المطور وتتكون من 12 قسم ووحدة للسيدات المطور وبها 15 قسم مع 3 أقسام للطب النفسي و 4 أقسام تتبع وحدة الإدمان ويمكننا التواصل من خلال رقم الهاتف 2616255 .

مصحات علاج الإدمان في سوهاج

مصحات علاج الإدمان في سوهاج

موضوع هام

مصحة لعلاج الإدمان بالمجان

مركز الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان في سوهاج

يعد مركز الأمل لعلاج الإدمان بسوهاج أول مركز مخصص في محافظة سوهاج ويخدم العديد من محافظات الوجه القبلي , والمركز به العديد من نخبة من المتخصصين حيث يضم فريق علاجي متكامل طبي ونفسي وأيضاً فريق من المعالجين في التأهيل السلوكي , وإما عن الطاقم الطبي العامل في المركز العلاجي فإنه قادر على التعامل مع جميع الحالات المرضية حيث يتم استقبال الحالة المرضية وتشخيصها ومن ثم البدء في مراحل علاج الإدمان .

والمركز العلاجي له رؤية يتم تنفيذها على أرض الواقع تتمثل في محاربة فكرة الوصم لتلك الأمراض فإنه لا زالت فكرة بان المدمن شخص مجرم , ولكن علينا أن نعلم بأن الإدمان من الأمراض المزمنة والمعقدة والتي تحتاج إلى التواصل مع المختصين في المصحات العلاجية , فان مرض الإدمان مثل أي من الأمراض التي تحتاج إلى التواصل مع المختصين ومن ثم فعلينا أن نعمل على تغير تلك الأفكار السلبية وتصليح هذه النظرة المجتمعية والبدء في طريق العلاج من الإدمان .

ما هي شروط اختيار أفضل مركز لعلاج الإدمان في سوهاج ؟

في حين الرغبة في العلاج من الإدمان والسعي في طرق التعافي , فبعد اتخاذ قرار العلاج فيجب تحديد المراكز العلاجي الذي تتوجه له العناية الشديدة , ولكي تمر بالتجربة الصحيحة والسوية التي تضعك على الطريق الصحيح , ولا تجهد حالتك النفسية بشكل أكبر من هذا.

ومن ثم يجب أن يتوفر في مركز علاج الإدمان العديد من الشروط ولكي يكون الشخص مؤهل التعامل الجيد مع الأشخاص المرضي ومن ثم تتأكد من وجود الخدمة التي تتلقاها , ومن ثم يجب أن يكون هناك العديد من المحاور والأسس والمعايير التي من خلالها يجب الوصول إلى أفضل أماكن علاج الإدمان والتي تتمثل فيما يلي :-

1-ترخيص من وزارة الصحة , فلا بد من وجود التصاريح الحكومية للمركز العلاجي والتي تكون صادرة من وزارة الصحة التي يتبع لها , ومن ثم مطابقة للشروط والمعايير والقدرة على تقديم الخدمات المميزة للأشخاص المرضي باختلاف جنسياتهم .

2-توفير موقع على الإنترنت , فإن وجود موقع على الإنترنت للمركز العلاجي يسهل عليك التواصل والتعامل مع المركز العلاجي , وكذلك تكون على معرفة تامة بمستوى الخدمات التي يتم تقديمها وداخل قبل الذهاب إلى المركز العلاجي , وأيضا طريقة علاج الإدمان ومن هنا يساعدك المركز العلاجي على اتخاذ القرارات المناسبة علي وفق الظروف المتاحة لك .

3-الخبرة العلاجية , لابد من وجود الخبرات الكبيرة للفريق العلاجي فان خبرة الفريق العلاجي وما يتمتع به المختصون من القدرة على التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية كل هذا سيكون له دور كبير في الوصول بالمريض إلى أقصى درجات التعافي , ومن ثم يكون حسن التعامل مع الشخص المريض , والتعرف على كافة التفاصيل عنه مما يؤدي إلى الحصول على علاج جيد .

4-البيئة الصحية الداعمة , فوجود المركز العلاجي في المكان المناسب بعيدا عن الضوضاء وحالة الانزعاج وبعيدا عن المناطق السكنية , فان هذا يؤهل الشخص المريض إلى الدخول في حالة  من الاسترخاء مما يكون له دور كبير في العلاج من الإدمان , والبعد عن العالم الخارجي , بكل ما تحتويه من المؤثرات .

وقد نجد الكثير من المراكز العلاجية التي توجد في المناطق السياحية أو المناطق الساحلية من أجل توفير وسائل الترفيه للأشخاص المرضي , ومن ثم فإننا في مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر العديد من الخدمات العلاجية لأجل الوصول بالمرضي إلى أقصى درجات التعافي والعمل على إعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن طريق الإدمان وشبح وعبودية المخدرات .

5-توفير الخدمات الفندقية الفاخرة , فقبل أن تحاول الالتحاق مع أحد مراكز علاج الإدمان في سوهاج أو في غيرها من المحافظات فإن عليك أن تضع نصب عينيك التأكد بشكل تام من وجود الخدمات العلاجية المعقولة المستوي , كي نستطيع الجلوس في هذا المكان ونحن في حالة نفسية راضية .

كما يفضل اختيار الأماكن التي تضم أماكن للترفيه فان العلاج بالترفيه والفن وغيرها من البرامج العلاجية لها دور كبير في مساعدة الشخص في الوصول إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان والعمل  على إعادة الأشخاص المرضي إلى ممارسة حياتهم بصورة طبيعية .

6-وفرة الكوادر الطبية المؤهلة , فإن وجود فريق طبي متميز في المراكز العلاجية لديه الخبرة الطويلة في مجال علاج الإدمان سيكون له الدور الكبير والعامل المؤثر للوصول إلى أقصى درجات التعافي ومن ثم فإن وضع خطة علاجية صحيحة وبعد ذلك السعي في تنفيذها بدقة من خلال جميع المراحل العلاجية تحت الإشراف الطبي المؤهل علي التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية .

ولذا فإننا نرشح لكم مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد أشهر المراكز العلاجية التي توفر أفضل البرامج العلاجية والتي لديها خبرة تصل إلى عشرات السنوات في التعامل مع العديد من الحالات الإدمانية , والوصول بها إلى بر الأمان دون حدوث الانتكاسة والعودة مرة أخرى إلى التعاطي .

إقرأ أيضاً: عناوين مستشفيات علاج الادمان في مصر

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث