مستشفيات الصحة النفسية الخاصة في مصر

نشر على, يناير 2, 2022. بواسطة abdul rahman
أفضل مستشفيات الطب النفسي في مصر ن مستشفيات الصحة النفسية الخاصة في مصر

مستشفيات الصحة النفسية الخاصة في مصر

مما لا شك فيه أن الصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة الجسدية بل لعلها الأهم فالراحة النفسية والارتياح النفسي تؤثر بشكل أساسي علي التفكير والشعور , كما أنها تساعد في تحديد كيفية التعامل مع عوامل التوتر النفسي وطرق التواصل بالأخرين , ومن ثم فإن الصحة النفسية مهمة في كل مرحلة من مراحل الحياة من الطفولة حتي البلوغ .

هناك العديد من مستشفيات الصحة النفسة الخاصة في مصر في مختلف المحافظات وتؤدي دورها بصورة فعالة في التعامل مع المريض النفسي , ولكن في حقيقة الأمر هناك مشكلة قد ظهرت خاصة في السنوات الأخيرة والتربح المادي بشكل كبير أصبح هو السمة البارزة للعاملين في مصحات نفسية خاصة .

هناك العديد من مراكز الصحة النفسية في مصر والعالم العربي من أبرزها مستشفي دار المقطم للصحة النفسية بالاضافة إلي مركز د عال نجم للامراض النفسية والعصبية .

ومن بين مستشفيات الصحة النفسية الخاصة في مصر والتي لها باع كبير في التعامل مع مرضي الإدمان والمرضي النفسيين هي مستشفي المعمورة للطب النفسي بالاسكندرية , وهناك مستشفي دكتور ماضي أبو العزايم , بالاضافة إلي مستشفي الدار للأعصاب وغيرها من مراكز الطب النفسي وعلاج الادمان في القاهرة .

وهناك مستشفي الطب النفسي ومستشفي الصحة النفسية شبين الكوم , ومستشفي خالد انور وسبرينج وعمرو شاهين للطب النفسي ولا يزال العديد والعديد من مستشفيات الصحة النفسية والتي لم نتطرق إليها ولكنها موجودة وبكثرة علي أرض الواقع .

لماذا الذهاب إلى أفضل مستشفيات الطب النفسي في مصر  ؟

بالفعل فإنك تحتاج إلى البقاء في المستشفى عندما لا تستطع التعامل مع أعراض مرضك العقلي في المنزل وحينها فكرة علاج المرض النفسي في المنزل ليست الخيار الصحيح للتعافي .

وربما قد تكون بحاجة إلى المزيد من المساعدة المكثفة وقد يكون ذلك بسبب  ,

الشعور بالحزن أو الخوف أو عندما تشعر بأنك خارج عن نطاق السيطرة

إذا كنت مصابًا أو تعاني أعراض جسدية من إيذاء النفس ، أو تعاطي الكحول أو المخدرات أو اضطرابات الأكل أو غيرها من الإضطرابات النفسية التي تحتاج فيها إلي مستشفي متخصصة لعلاج الأمراض النفسية .

من أبرز الأسباب التي تجعلك تسعي في سبيل الوصول إلي أفضل مستشفيات الصحة النفسية الخاصة في مصر هي الهلاوس السمعية البصرية الكاذبة , كما أن وجود أفكار لإيذاء نفسك أو الآخرين من أبرز العوامل التي تستدعي العرض علي مختصي وخبراء الادمان والعلاج النفسي .

تشعر في مستشفيات الصحة النفسية بالأمان والاتصال الوثيق بالأطباء والممرضين ، والحصول على الأدوية المناسبة (إذا كنت بحاجة إلى دواء) ولا ريب أن جل المرضي بحاجة إلي الأدوية التي تساعدهم علي التعافي .

بالاضافة إلي الحصول على بعض العلاجات التي لا يمكنك الحصول عليها في المنزل , ومن ثم فإن أفضل مستشفيات الصحة النفسية في القاهرة وغيرها من المحافظات هي الحل الأمثل للتعافي من الإضطراب النفسي .

أفضل مصحة نفسية في مصر

تُعد مستشفى الوعي الجديد من المستشفيات الرائدة في مجالي علاج الاضطرابات النفسية و علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط لصاحبها دكتور عمرو يسري ومعه ثلة من الخبراء والمتخصصين من بينهم دكتورة داليا شاور ، وذلك لعلاج الاضطرابات النفسية والإدمان .

مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان حاصلة على ترخيص وزارة الصحة والبيئة والعلاج الحر وغيرها من الجهات المعنية من أجل أن يكون المريض في مأمن وفي طريق صحيح للتعافي والعلاج من الإدمان ..

ما يميز مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان ؟

تقدم مستشفي دكتور عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستويات الإقامة مع مختلف أنواع الغرف كما تقدم تغذية عالية الجودة وأيضًا المشروبات الصحية , في ظل بيئة علاجية متكاملة ومجتمع علاجي متكامل يساعد علي التعافي .

في ظل أزمة كورونا كيف تتعامل مستشفي الوعي الجديد افضل مصحة نفسية ؟

نتعامل مع الأزمة الحالية بكل فعالية للحفاظ علي صحة المرضي في المجتمع العلاجي المتكامل مع خبراء العلاج , حيث يتم تعقيو الأماكن بشكل يومي والعمل علي نظافة المكان من خلال عمال علي اعلي مستوي من الخبرة .

يتم ممارسة الأنشطة الترفيهية والرياضة المستمرة للوصول بالمريض إلى مرحلة اتزان نفسي وسلوكي للمرضي حتي يكون أصحاء بفضل اللع .

يوفر عمل جلسات تأمل وبعض المحاضرات الدينية المعتدلة من خلال المختصين

ماذا تقدم مستشفي الوعي افضل مصحة نفسية في مصر ؟

يُعد هدف مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان هو التأهيل النفسي السلوكي للمريض وتقديم الدعم لذويهم لذلك فهي تشتمل على :

  • علاج الإدمان
  • علاج الاضطرابات النفسية
  • مراكز إعادة التأهيل
  • وحدة أعراض الانسحاب
  • قسم علاج مرض التشخيص المزدوج
  • علاج الاضطرابات النفسية والإدمان لكبار السن

ما يميز مستشفي الوعي للطب النفسي وعلاج الإدمان ؟

تقديم خدمات الدعم الأسري لمساعدة المرضى على التعافي والوصول بالمريض إلي مرحلة اتزان نفسي وسلوكي لاعادته إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي .

من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان يتم توفير خدمة الانتقال للمغتربين لاستقبال المرضى وإحضارهم إلى المستشفى ، وأيضًا خدمة للأشقاء العرب

توفير خدمات قص الشعر والإنترنت وموقف للسيارات كخدمات قد لا تتوفر في العديد من المصحات بالطبع , ومن هنا يرغب كثير من الأشقاء العرب في الوصول إلي افضل مستشفيات الصحة النفسية الخاصة في مصر .

مصادر الموضوع

مستشفيات الصحة النفسية الخاصة في مصر

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.