fbpx

مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية

نشر على, مايو 22, 2024. بواسطة hend darweesh
مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية

مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية صرح طبي كبير حاز في الآونة الأخيرة على اهتمام الكثير من مرضى الاضطرابات النفسية ومرضى الإدمان، وذلك بسبب الخدمات الطبية المقدمة من قبل متخصصين في مجال الطب النفسي والإدمان.

الجدير بالذكر أن مجال الطب النفسي في الفترة الأخيرة حاز على اهتمام الكثيرين وذلك بالتزامن مع زيادة التوعية حول أهمية الطب النفسي ودوره في مساعدة الكثير من الشباب مما قلل حالات الانتحار بشكل كبير، وإليكم خلال سطور هذا المقال أفضل آليات العلاج النفسي داخل مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية.

مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية

يشهد عصرنا هذا نقلة علمية كبيرة في كافة مجالات الحياة وقد نال الطب النفسي جزء كبير من هذا التطور العلمي، فأصبح هناك معرفة كبيرة بأنواع الاضطرابات النفسية والذهانية مما أدى إلى سهولة اكتشافها وسرعة تلقي العلاج.

وتقدم مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية أفضل آليات العلاج النفسي من قبل طاقم طبي مدرب على أعلى مستوى من الدقة والمهارة.

الجدير بالذكر أن المستشفى تهتم بتوفير الراحة النفسية للمريض طول فترة تواجده في مركز العلاج، إلى جانب الحرص على السرية التامة للمريض وأسرته، وضمن الاضطرابات النفسية التي تتعامل معها المستشفى بصورة دورية الآتي:

  • الوسواس القهري.
  • الاضطرابات الشخصية.
  • الفصام، وغيرها من الاضطرابات النفسية المزمنة.
  • اضطراب الاكتئاب.
  • اضطراب القلق.
  • التوحد، وفرط الحركة وتشتت الانتباه والتي تعتبر من الأمراض التي تصيب الأطفال.

مستشفيات نفسية بالإسكندرية حكومية

تختلف مدة العلاج النفسي داخل مستشفى أمراض نفسية بالاسكندرية حسب حالة المريض، كما أن هناك العديد من الاضطرابات النفسية المزمنة، والتي تتطلب تلقي العلاج والمداومة على زيارة الطبيب مدى الحياة، وهذا ما جعل تلقي العلاج النفسي أمر شاق بالنسبة للبعض بسبب التكاليف وطول فترة تلقي العلاج.

ومن أجل ذلك حرصت الدولة على توفير العديد من مستشفيات نفسية بالإسكندرية حكومية لتوفير العلاج المجاني لتسهيل تلقي العلاج للغير قادرين، وعلى الرغم من جهود الدولة في هذا الصدد إلى أنها لم تتمكن من استيعاب كافة الوافدين إليها من أجل تلقي العلاج النفسي وعلاج الإدمان، مما أدى إلى ظهور قوائم الانتظار.

لهذا فإن الحل الأمثل لتجنب تفاقم أعراض المرض النفسي هو التوجه إلى مراكز العلاج النفسي الخاصة مثل مستشفى الوعي للطب النفسي وعلاج الإدمان والذي يتيح برامج إقامة متنوعة بهدف تقليل تكلفة العلاج للغير قادرين، هذا إلى جانب توفير أفضل آليات العلاج النفسي ضمن بيئة داعمة تساعد على سرعة التعافي.

موضوعات ذات صلة:

مصحة نفسية بالمجان

مستشفيات علاج الإدمان

أفضل مستشفى علاج نفسي في مصر

تعتبر مصر من أهم وأشهر الدول التي تقدم العلاج النفسي وعلاج الإدمان، وذلك بسبب مواكبة أفضل طرق العلاج الحديثة التي تساعد المريض على سرعة التعافي.

الجدير بالذكر أن مصر تحتوي على عدد كبير من مراكز العلاج النفسي مثل مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية، وهو ما يسبب حيرة كبيرة عند اختيار الأفضل بينهم، لذا إليكم بعض من المعايير التي تساعد على أختيار أفضل مستشفى علاج نفسي في مصر:

  • توافر الخبرة والكفاءة في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان، فمن الضروري أن يكون الفريق الطبي ذو درجة علمية كبيرة وذو خبرة في التعامل مع المرضى.
  • التراخيص: مع الانتشار الكبير للمراكز خير المرخصة من الضروري التأكد أن مركز العلاج حاصل على كافة التراخيص لمزاولة مهنة الطب، وذلك من أجل الحصول على العلاج الصحيح بشكل آمن.
  • نسب الشفاء: من الضروري أن يوفر أفضل مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية نسب شفاء عالية وهو ما يثبت نجاح آليات العلاج المتبعة.
  • البرامج العلاجية: والتي يجب أن يتم اختيارها وفقًا لحالة المريض، ومن الضروري أن تدمج بين كل من العلاج النفسي والدوائي، وعدم التركيز على تناول الأدوية فقط.
  • توفير الراحة النفسية للمريض من خلال توفير برامج ترفيهية.
  • يجب أن تتناسب أسعار مستشفى العلاج النفسي مع كافة فئات المجتمع، وذلك من خلال توفير برامج إقامة متنوعة.

أسعار المصحات النفسية في الإسكندرية

في ضوء الحديث عن مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية من الضروري الإشارة إلى أن أسعار المصحات النفسية تختلف بين المصحات الخاصة والمصحات الحكومية التي تقدم العلاج بالمجان للمصريين فقط.

الجدير بالذكر أن العلاج المجاني يؤثر على الخدمات العلاجية التي يقدمها مركز العلاج فيكون التركيز على الجانب الدوائي فقط خلال رحلة العلاج، وهو ما يؤثر على المريض وقدرته على التعافي بشكل كبير.

أسعار المصحات النفسية للأجانب

يتوافد العديد من الأجانب ذوي الجنسيات العربية أو الغربية إلى مصر بهدف تلقي علاج الأمراض النفسية أو علاج الإدمان، وتقدم مراكز علاج الاضطرابات النفسية الخاصة الخدمات العلاجية للأجانب بأسعار تتراوح ما بين 1000: 5000 دولار بشكل شهري، وذلك مقابل مجموعة من الخدمات من ضمنها:

  • الخدمات العلاجية.
  • العلاج النفسي والتأهيل السلوكي.
  • الخدمات الترفيهية.
  • خدمة المتابعة اللاحقة بعد التعافي.

أسعار المصحات النفسية للمصريين

تقدم مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية خدمات مجانية لكافة المصريين، ولكن هذا يؤثر على جودة الخدمات العلاجية التي يتلقاها المريض.

لذا فإن الحل الأمثل هو التوجه إلى المراكز العلاجية الخاصة التي تحدد تكلفة العلاج وفق الخدمات الفندقية والترفيهية التي يتلقاها المريض خلال فترة تواجده في المركز، وتتراوح الأسعار في الغالب ما بين الآتي:

  • مستوى الإقامة المنخفض تتراوح أسعاره ما بين 3500: 9000 جنيه مصري.
  • مستوى الإقامة المتوسط تبدأ أسعاره من 7000 جنيه مصري وحتى 30 ألف جنيه مصري.
  • أعلى مستوى إقامة تتراوح أسعاره ما بين 20: 60 ألف جنيه مصري، هذا إلى جانب الخدمات الترفيهية التي يحظى بها المريض خلال فترة تواجده في مركز العلاج.

العلاج النفسي في مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية

يسلك العلاج النفسي داخل أفضل مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية مجموعة من الخطوات التي تساعد على الوصول إلى التعافي، حيث يتكون العلاج من 3 خطوات أساسية وهي كالآتي:

  1. فحص المريض من أجل التعرف على نوع الاضطراب الذي يعاني منه، ومدى تدهور الحالة النفسية له، وهو ما يساعد على تحديد نوع البرنامج العلاجي، وكذلك نوع الإقامة.
  2. العلاج الدوائي النفسي: يحث يتحتم على الطبيب وصف مجموعة من الأدوية النفسية التي تقلل من حدة الأعراض التي يعاني منها المريض، ويتم تناول هذه الأدوية ضمن وصفة طبية محددة بالجرعة وطول فترة تناول الدواء.
  3. التأهيل السلوكي: ويعتبر من مراحل العلاج المهمة التي تساعد على تقييم سلوك المريض النفسي ومساعدته على الانخراط في المجتمع، وذلك من خلال تعلم التحكم في الغضب والانفعال، واكتساب مجموعة من المهارات الاجتماعية التي تساعد الشخص على التعامل بشكل طبيعي مع المحيطين به داخل مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية.

ما هي مدة العلاج النفسي؟

الأمراض النفسية متنوعة فمنها المؤقت ومنها المزمن، وهو ما يؤثر على الإنسان بطريقة مختلفة على حسب نوع وحدة الاضطراب المصاب به.

وعلى الرغم من رغبة الكثيرين في التعرف على مدة العلاج النفسي إلا أنه لا يمكن تحديد فترة زمنية معينة، وذلك لأن مدة العلاج تختلف باختلاف بعض العوامل منها:

  • نوع الاضطراب النفسي الذي يعاني منه الشخص سواء كان اضطراب مزمن، حاد أو اضطراب مؤقت.
  • حدة الأعراض التي يعاني منها المريض.
  • جنس المريض، حيث تؤثر الاضطرابات النفسية بصورة مختلفة بين الرجال والنساء.
  • العامل الزمني، ووجود تاريخ عائلي للمريض.

مصدر 1

مصدر 2

عن الكاتب

hend

اسمي هند درويش مصرية الجنسية، تخرجت من التربية قسم البيولوجي والجيولوجيا، أعمل في مجال كتابة المحتوى والتحرير الإلكتروني منذ 3 سنوات، أحب الكتابة والقراءة كثيرًا، لدي شغف كبير في الكتابة والبحث عن معلومة ونقلها للقراء بكل مصداقية، وأشعر بالفخر عند إفادة الآخرين بمقالاتي المتنوعة، وأخيرًا أنا ممتنة كثيرًا للعمل ضمن فريق موقع الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان .

قراءة المزيد
بحث