مراكز علاج الإدمان في مصر والعالم العربي

نشر على, ديسمبر 12, 2022. بواسطة عبد الرحمن

مراكز علاج الإدمان

تعد مراكز علاج الإدمان هي الطريق الآمن للتخلص من شباك وعبودية المخدرات وهي السفن التي يعبر بها الأشخاص المرضي من طريق الظلام إلى عالم النور , في ظل مع تفشي المخدرات في المجتمع بتلك الصورة المروعة ووقوع ملايين الأشخاص من مختلف المراحل العمرية في طريق الإدمان فمن هنا كان لزاماً وجود العديد من مراكز علاج الإدمان مجاناً ومصحات لعلاج الإدمان الخاصة والتي تعد الطريق الأسلم للتعافي من الإدمان , إذ يحتاج المريض إلى مجتمعات علاجية متكاملة تساعد على التعافي حتى نتمكن من تخليص الأشخاص من فخ الإدمان وإعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي .

ففي حقيقة الأمر فإن فكرة علاج الإدمان في المنزل سواء تم من خلال الأعشاب أو تم من خلال أدوية علاج الإدمان فإنها ليست أمثل الطرق للتعافي والخروج من فخ وطريق الإدمان , ومن هنا فقد كانت مراكز علاج الإدمان هي أفضل وأسرع طريق لعلاج الإدمان واحد المحاور الهامة الركيزة التي يرتكز عليها من أجل إنقاذ مدمني المخدرات بسعيهم في طريق علاج الإدمان .

ومن هنا فعلينا قبل السير في طريق التعافي أن نحسن اختيار مراكز علاج الإدمان في ظل العديد من المصحات والمراكز العلاجية المتخصصة فكما يقال من أخصب تحير إلا أنه في حقيقة الأمر مصر بها الكثير من مراكز علاج الإدمان الغير مرخصة ومراكز تحت بير السلم وقد يخدع أحد المرضي بتلك الأماكن , ولذا سوف نتعرف من خلال هذا الموضوع عن كيفية اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية التي تقدم خدمات علاج الإدمان حتى تنتهي من مأساة المخدرات والتخلص من كابوس الإدمان نهائياَ , ومن هنا فنحن في مركز الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أفضل برامج علاج الإدمان من خلال مجتمعات علاجية متكاملة والبيئة التي تساعد على التعافي .

مراكز مسيحية لعلاج الإدمان

مرض الإدمان من الأمراض المزمنة والمعقدة ويحتاج الشخص المدمن إلى مكان مناسب من أجل التعافي واستعادة القدرة على العودة إلى الحياة من جديد بعدما يتم التخلص من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية مع برامج التأهيل الاجتماعي , ولأن الإدمان لم يفرق بين أي أحد والجميع عرضة للوقوع في فخ التعاطي والإدمان على المخدرات فمن هنا وبسبب وقوع مئات الآلاف من المسيحيين في مصر في حظيرة الإدمان .

ومن ثم البحث عن مراكز مسيحية لعلاج الإدمان تلك المصحات والمراكز العلاجية التي تأخذ بالمرضي من عالم الظلام إلى طريق النور والحياة الجديدة , ولكن في حقيقة الأمر جميع مراكز علاج الإدمان في مصر تقدم خدمات علاج الإدمان للجميع دون التفرقة بين مسلم أو مسيحي فالجميع ينال تلك الخدمات العلاجية في ي من المصحات العلاجية .

مركز علاج الإدمان في السعودية

مع انتشار المخدرات في السعودية بتلك الصورة المروعة ووقوع آلاف السعوديين في فخ وحظيرة الإدمان على المخدرات خاصة الشباب والمراهقين وهم أسهل صيد لتجار المخدرات , وظهرت العديد من أنواع المخدرات في السعودية بل وانتشرت الخمر في المملكة السعودية بتلك الصورة المروعة , وقد تفشت حبوب الكبتاجون في الرياض وغيرها من المناطق في السعودية وأصبح لها دوي كبير حيث إن السعودية هي أكثر دول العالم تستورد تلك الحبوب المنشطة .

كما انتشر الحشيش في السعودية بأشكاله المختلفة وصوره المتعددة مثل العجوة والنقيب القديم والجديد والعروس والمجهولة  , ولكن ما لا يدركه أولئك الشباب المغرر بهم أن جميع أنواع الحشيش في السعودية من الحشيش المضروب والمضاف إليه مواد كيميائية مدمرة تتسبب في إصابة الأشخاص بالاضطرابات النفسية والذهانية مما يجعل الشخص المدمن مريض التشخيص المزدوج ومن هنا تكون خطورة الحشيش المنتشر في السعودية والمخاطر الكبري الناجمة عن تعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات .

مع انتشار المخدرات بين السعوديين وإقبال الأشخاص من مختلف المراحل العمرية على تعاطي الحشيش فكان لابد من توفير أكثر من مركز لعلاج الإدمان في السعودية من أجل تخليص المرضي من معاناتهم التي يعيشون فيها مع الإدمان , لكن المشكلة الكبرى تكمن في أن هناك ندرة كبيرة في مراكز علاج الإدمان بالسعودية ويقتصر الأمر علي مستشفى الأمل لعلاج الإدمان التي توجدة في الرياض وجدة فقط , لكن جميع محافظات السعودية خالية من مراكز لعلاج الإدمان .

ولكن لا يعني هذا أننا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الإرهاب الخفي والسيل الجارف الإدمان الذي قد يقضي على أبنائنا بل علينا أن نسعى في طريق التعافي من خلال السفر للخارج فقد تكون تلك الطريق المثلي للتعافي والعلاج من الإدمان , ومن هنا فإننا في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان نفتح أيدينا لكل من غرر به في طريق المخدرات لأبنائنا وفلذات أكبادنا,فنحن في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا أفضل أماكن علاج إدمان السعوديين في مصر مع مجتمع علاجي وبيئة تساعد على التعافي اعتماداً علي أفضل برامج علاج الإدمان المتبعة في كبري المصحات العلاجية في العالم .

مركز علاج الإدمان بالأردن

لم تختلف مشكلة علاج الإدمان في السعودية عن ملف علاج الإدمان في الأردن كثيراً ففي حقيقة الأمر , فإن مشكلة ندرة المراكز العلاجية والمستشفيات النفسية تكاد تكون موجودة في مختلف الدول العربية جميعاً إذ المعاناة من نقص مراكز علاج الإدمان التي تستطيع استيعاب جميع مرضى الإدمان الراغبين في العلاج وطول طابور الانتظار مما يؤدي إلى بقاء الأشخاص مدة أطول في طريق الإدمان.

أو أن يكون السعي في طريق وهمي من أجل التعافي وهو من خلال علاج الإدمان بالأعشاب أو التفكير في طرق ربما تفتح الباب أمام الانتكاس متمثلة في طريق علاج الإدمان في المنزل بسبب عدم قدرة مراكز علاج الإدمان على استيعاب تلك الأعداد من المرضي , وفي حقيقة الأمر حديثنا عن مراكز علاج الإدمان في الأردن يجعلنا نتطرق إلى المركز العلاجي الوحيد وهو شفا بدران لعلاج الإدمان , إلا أنه في حقيقة الأمر لا يكفي لعلاج عشر معشار الأعداد التي وقعت في فخ الإدمان وبحاجة إلى العلاج .

كيف تختار أفضل مراكز علاج الإدمان

مع توافر العديد من مراكز علاج الإدمان في مصر وكون الإدمان من الأمراض المزمنة والمعقدة فان الطريق الأمثل للعلاج من الإدمان سيكون من مصحات ومراكز علاج الإدمان , ولكن علينا التريث قبل الاختيار لأن وصول الشخص إلى التعافي يعني أنه قد أنهى حياة الظلام وبدأ في حياة جديدة مختلفة تماماً, ومن خلال هذا المحور من الموضوع سنتعرف علي أفضل مركز لعلاج الإدمان في العالم والتي لا بد من توافرها  وتوافر تلك المعايير والأسس التي بحسبها يمكننا القول بأن ذاك هو أفضل مراكز علاج الإدمان , لكي تقوم بالحاق ابنك المدمن أو من يخصك به وصولا بالمرضي إلى بر الأمان , وتكون في اطمئنان علي ابنك كونه في أيدي أمينة ومجتمع علاجي متكامل يخلصه من الفخ الذي وقع فيه  .

الأسس والمعايير التي يجب توافرها في مراكز علاج الإدمان ما يلي :-

توفير موقع إلكتروني من أجل التعرف على برامج علاج الإدمان والطرق العلاجية التي يتم علاج المرضي بها ومدة علاج الإدمان وغيرها من المعلومات التي تحتاج إليها الأسرة في حال الرغبة في علاج الشخص المدمن .

خبرة الفريق العلاجي سواء الخبرة في جانب علاج الإدمان أو جانب الشق النفسي , ومن هنا فإن مركز الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان لديه فريق متكامل تتوافر فيه الخبرة العالية في مجال علاج الإدمان والعلاجات النفسية .

توفير وحدة التشخيص المزدوج من أجل علاج الأمراض النفسية الناجمة عن التعاطي ولا يقتصر الأمر على علاج الإدمان فحسب .

السمعة الطيبة والشهرة التي يتمتع بها مركز علاج الإدمان وبفضل الله لدينا أعلى نسب الشفاء من الإدمان والفضل يرجع لتوفيق الله ومن ثم الفريق العلاجي والبرامج العلاجية القوية التي تتم من خلال مختصي العلاج .

توفير أسعار علاج الإدمان المناسبة للأشخاص المرضى في ظل ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في المصحات والمراكز العلاجية .

لدينا تراخيص مزاولة المهنة من وزارة الصحة وغيرها من الجهات المعنية ومن هنا فعلينا ألا نتواصل مع أي من مراكز لعلاج الإدمان إلا أن تكون مرخصة من أجل بقاء ابنك في الأماكن الآمنة حتى لا يحدث أي مخاطر أو مشاكل بسبب مراكز علاج الإدمان الغير مرخصة والحملات الأمنية التي تتم عليها .

العديد من الخدمات المتميزة والفندقية في أفضل مراكز هاف واي من توفير جميع العوامل التي تساعد على التعافي من الإدمان , فالغرف المعدة والمجهزة من أجل الأشخاص المرضي مع توفير الأنشطة والبرامج الترفيهية وصالات رياضية ومساحات خضراء للتنزه ,

وجود أمهر الطهاة من أجل توفير الغذاء الجيد والصحي تحت الإشراف الطبي , مع غيرها من العوامل الأساسية التي تساعد في نجاح العلاج والوصول إلى أقصى درجات التعافي .

من الأمور الهامة والفارقة في اختيار مركز لعلاج الإدمان هو توفير مراكز علاج الإدمان الخارجية من حيث توفير عيادات خارجية وتقديم الاستشارات النفسية والكشف الخارجي للأشخاص الغير قادرين على توفير الوقت اللازم لأجل الإقامة في المركز العلاجي , فيكون مركز علاج الإدمان الخارجي والمتابعة على فترات مع الفريق العلاجي طيلة رحلة العلاج .

العلاج من الإدمان لا يقتصر على فترة بقاء الشخص المريض في المصحة العلاجية بل حتى في ظل الوصول إلى مرحلة التعافي , فان هناك برامج منع الانتكاس والمتابعة المستمرة مع المرضي من أجل الحفاظ على تعافيهم ومنهم من الوقوع في حظيرة الإدمان مرة أخرى .

ما هي أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر

من خلال المحاور السابقة التي أشرنا إليها وتطبيقها على أرض الواقع فإن مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان من أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر وهذا ليس كلاماً أو تجميلاً لمركزنا العلاجي فان تلك المعايير مطبقة لدينا بفضل الله ومن هنا فقد حصلنا على تراخيص مزاولة المهنة من خلال العديد من الهيئات والوزارات .

ولكن من وقع في فخ الإدمان وتعاطي المخدرات من مختلف البلاد العربية والغربية فإننا في الوعي الجديد لعلاج الإدمان نمد أيدينا لمن وقع في طريق الإدمان والتعاطي وغرر به في طريق المخدرات بسبب الظروف الاجتماعية والعوامل النفسية أو بسبب العوامل الوراثية أو من خلال رفقة السوء أو غيرها من العوامل والأسباب التي أوقعته في طريق الإدمان ويرغب في التعافي والعلاج من خلال مجتمعات علاجية متكاملة.

فإننا في الوعي الجديد لعلاج الإدمان من خلال مستشفى الدكتور عمرو يسري نقول له هذا ليس نهاية المطاف وسنصل بك إلى بر الأمان ومعاً للتعافي وسنخلصك من طريق الإدمان وفخ المخدرات وما عليك إلا أن تتواصل معنا من أي مكان في العالم على مدار الأسبوع من خلال رقم .

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


بحث