مراكز علاج الإدمان في مصر مجانا

نشر على, يناير 21, 2023. بواسطة عبد الرحمن

ندرة كبيرة في مراكز علاج الإدمان في مصر مجانا، ومن ثم يلجأ العديد من الأشخاص إلى البحث عن المراكز لعلاج الخاصة، ومن هنا نوفر أماكن لعلاج الإدمان خاصة بمختلف الأسعار بما يلائم الجميع، من خلال رقم 01101523499

مستشفى إدمان مرخص علي أعلي مستوى من الخبرة والكفاءة من خلال أفضل مستوى من خلال الإحصائيات والدراسات فإن أغلب مدمني المخدرات في مصر من الفقراء، وفي ظل ارتفاع العديد من مصحات علاج الإدمان التي غرضها الربح المادي وعدم مراعاة الحالة الاجتماعية والاقتصادية للأشخاص المدمنين، فمن هنا يكون لدي الأسر الرغبة في علاج الإدمان بالمجان أو التفكير في علاج الإدمان في المنزل بالأعشاب أو أن تترك المدمن في عالم يضيع في هذا الطريق المظلم.ز

ولكن من خلال مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان فإننا نقدم أرخص أسعار علاج مدمني المخدرات في مصر ومن خلال بيئة علاجية تساعد علي التعافي وفي مجتمع علاجي متكامل نصل بالمريض إلى بر الأمان بعيدا عن هذا الطريق الوعر فنهاية عالم الإدمان أما الموت أو السجن إن لم ينتشله الأهل ويقدمونه إلي المختصصين في علاج الإدمان والتواصل معنا من خلال رقم الهاتف .

فمع العديد من مراكز علاج الإدمان في مصر مجانا إلا أنها لا تكفي لعلاج الملايين من الأشخاص الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان ووقعوا في فخ المخدرات من الفقراء , فنحن في مصر لدينا قرابة  5 مليون شخص مدمن علي الأقل من بينهم 3 مليون مدمن يحتاج إلي مراكز علاج الإدمان بالمجان في مصر , وتلك النسبة لا تصل علي 1 من الألف من الأماكن العلاجية التي قد تستوعب تلك الأعداد المهولة من مدمني المخدرات في مصر .

مصحات علاج الإدمان في مصر

الحل الأمثل والطريق الأسرع للتعافي من الإدمان علي المخدرات دون انتكاسات هو من خلال مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية المختصة ومن خلال المتخصصين في علاج الإدمان حتى يتم اقتلاع الإدمان من جذوره ولا يحدث انتكاسات علي الإدمان من جديد خاصة في حال علاج الإدمان في المنزل، حيث يشير المختصون بأن العلاج من الإدمان في البيت يفتح بابا للانتكاسات ويحتاج إلى أمور كثيرة يصعب تحقيقها من أجل الوصول إلى التعافي.

أو قد يكون أفكار علاج الإدمان بالأعشاب وتلك الطريقة لا تفيد في تغير سلوكيات المدمن بشيء إلا أنها قد يكون لها دور في سحب السموم من الجسم وفي ظل أدوية علاج الإدمان لم يعد للأعشاب دورا في طريق التعافي لكن لحسن الترويج للعلاج من الإدمان بالأعشاب والثقافة المجتمعية وإطفاء جانب البركة الذي ارتبط بالعديد من الأعشاب جعل الكثير من الأشخاص المدمنين وأسرهم يتجهون إلى هذا الطريق من العلاج لكن لا يعي أولئك الأشخاص أن الإدمان مرض مزمن ومعقد.

والإدمان سلوكيات وليس مخدرات فحسب لذا فإن مرحلة سحب السموم من الجسم ليس فقط هي المرحلة الأولى والأخيرة في رحلة العلاج من الإدمان إلا أنها مرحلة أولية فحسب! لذا فإن هناك مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي والتي من خلالها يتم تأهيل الشخص للعودة للمجتمع من جديد والقدرة علي ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيد عن طرق التعاطي والإدمان علي المخدرات، ومن هنا نؤكد علي ضرورة إلحاق الشخص المدمن بالمراكز والمصحات العلاجية المختصة لتخليصه من شرك الإدمان والتعاطي.

مستشفى المطار لعلاج الإدمان

تعد مستشفى المطار لعلاج الإدمان بالمجان من أشهر المراكز العلاجية التي تقدم خدمات علاج الإدمان مجانا والتي تقدم خدماتها في سرية تامة، وفي الواقع يبحث العديد من الأسر عن المراكز العلاجية والمصحات التي تقدم خدمات علاج الإدمان بالمجان في مصر حين يقع أحد أفرادها في فخ الإدمان ولا يمتلك تكلفة العلاج علي الرغم من أن أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر أقل بكثير من أي مكان في العالم، ويكون العلاج في  مصحات علاج الإدمان من خلال مرحلتي سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات بالإضافة إلى مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي لإعادة الشخص إلى المجتمع من جديد.

الكثير من الأشخاص يخشى من الإقبال علي علاج الإدمان ويشعر بالخوف من التعرف علي هويته ووصمة العار التي لا زالت في العديد من المجتمعات حول الشخص المدمن حتى أصبحت تلك الأمور حجر عثرة في طريق التعافي من الإدمان، ولكن من خلال صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي فإنه يقدم خدمات علاج الإدمان في مصر مجانا وفي سرية تامة ويمكن للأشخاص الراغبين في العلاج التواصل معنا على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع من خلال رقم الخط الساخن لعلاج الإدمان بالمجان في مصر.

أما عن كيفية الوصول إلى مصحة لعلاج الإدمان بالمجان فتلك الخطوات التي من خلالها يتم إيصال الشخص المدمن بالمركز العلاج الأقرب إليه من خلال مراكز علاج الإدمان بالزقازيق أو مراكز علاج الإدمان بالمجان بالمنصورة أو من خلال مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في القاهرة وجميع المراكز العلاجية تقدم خدماتها لجميع أبناء الدولة ولا يوجد مراكز مسيحية لعلاج الإدمان ولا مراكز تتبع لديانة دون أخرى فالجميع يتاح له الحصول على خدمات علاج الإدمان مجانا في مصر من خلال أساتذة الطب النفسي في مصر.

خطوات علاج الإدمان مجانا

أولاً:- الاتصال من خلال الخط الساخن لعلاج الإدمان بالمجان في مصر 16023 التابع لصندوق مكافحة التعاطي والتابع لوزارة التضامن الاجتماعي علي مدار الساعة طوال الأسبوع.

ثانياً:- وجود فريق من الأساتذة المتخصصين في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان من أجل الرد علي المكالمات الواردة من الأشخاص الراغبين في العلاج والتعافي من الإدمان، أو قد يكون التواصل من خلال الصفحة الخاصة لصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي علي الفيس بوك.

ثالثاً:- لا تتوقف خدمات الصندوق علي علاج الإدمان بالمجان فحسب بل يقدم خدمة المشورات العلاجية مع متابعة الحالات التي تخضع لعلاج الإدمان بالمجان وفي السرية التامة فهدفنا خلق مجتمع خال من الإدمان.

رابعاً:- يوفر صندوق مكافحة التعاطي والإدمان في مصر خدمات المشورة للأسر من خلال آليات التعرف علي الابن المدمن وأبرز أعراض تعاطي المخدرات وكيفية اكتشاف الشخص المدمن في وقت مبكر مع توضيح كيفية التعامل مع الابن المدمن وكيفية التعامل مع الشخص المتعافي من الإدمان.

خامساً:- من أهم الخدمات العلاجية التي يوفرها صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي توفير الدعم النفسي والخدمات الطبية وبرامج إعادة تأهيل مدمني المخدرات فلا تتوقف   الخدمات التي يقدمات البرنامج على مرحلة سحب السموم بل يتم العمل على تأهيل مدمني المخدرات مجانا في مراكز علاج الإدمان بالمجان في مصر، كما يتم توفير برامج منع الانتكاس.

سادساً:- هناك العديد من مصحات ومراكز علاج الإدمان مجانا في مصر والتي يتم تحويل المرضي إليها من أجل العلاج ومن أشهر تلك المراكز العلاجية مستشفى المطار لعلاج الإدمان بالمجان أو مستشفى العباسية لعلاج الإدمان وعلاج الإدمان في القصر العيني بالإضافة إلى العديد من مراكز التابعة للقوات المسلحة أو المستشفيات الجامعية المتخصصة حيث يتم تحويل المرضى إلى أقرب مكان إليهم.

مبادرة بداية جديدة لمساعدة المدمن المتعافي  

قد أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي مبادرة جديدة من أجل مساعدة الأشخاص المدمنين المتعافين حتى يتم مساعدتهم في بدء حياة جديدة من خلال إقامة المشروعات الصغيرة التي تعينهم علي تبعات الحياة وتمكنهم من إيجاد مصدر رزق يعينهم علي أعباء حياتهم وتكفل أسرهم، وقد كانت مبادرة بداية لمساعدة مدمني المخدرات المتعافين من خلال تعاون بنك ناصر الاجتماعي لإقراض الأشخاص المتعافين من الإدمان لإنشاء المشاريع الصغيرة للعودة إلى العمل والإنتاج من جديد بعيدا عن عالم الإدمان والظلام.

أشهر مراكز علاج الإدمان بالمجان في مصر

في ظل الانتشار المروع للمخدرات في المجتمع المصري حتى وصل عدد مدمني المخدرات في مصر قرابة  6 مليون شخص مدمن يحتاج إلى العلاج! وارتفاع نسبة التعاطي إلى 10 % يعني قرابة 10 مليون شخص تعاطي المخدرات في مصر وتلك النسبة ليست من باب المبالغة وتضخيم الأمور فهي النسب الصادرة عن الجهات الرسمية في الدولة، ولم يقتصر الإدمان في مصر علي الرجال فحسب بل إن هناك قرابة 27 % من متعاطي المخدرات في مصر من النساء، ووقع الأطفال في فخ الإدمان ونحن بالفعل أمام خطر قائم يهدد أركان المجتمع المصري.

ومن هنا لم تقف الدولة مكتوفي الأيدي أمام هذا الإرهاب الخفي وعملت علي توفير مصحات علاج الإدمان مجانا من خلال العديد من المحافظات فلم يعد هناك مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في القاهرة فحسب بل هناك مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مجانا، ومراكز علاج الإدمان بالسويس، ومراكز علاج الإدمان بالمجان بالمنصورة وفي الزقازيق ومراكز علاج بالمجان بالمنصورة.

موضوعات ذات صلة

مستشفيات علاج الإدمان

مراحل الإدمان على المخدرات

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


بحث