من الأحد إلى السبت 24/7

0020 11 22525564

0020 11 13888785

ما هو الفرق بين الهيروين والترامادول والكوكايين

نشر على, نوفمبر 24, 2020. بواسطة عبد الرحمن
إدمان الهيروين الفرق بين الهيروين والترامادول

ما هو الفرق بين الهيروين والترامادول والكوكايين

بالرغم من أن الفرق بين الهيروين والترامادول والكوكايين واضح ولكن سنوضح بعض الفروقات بين تلك العقاقير بشكل خاص لأن الترامادول كما يطلق عليه المختصين بانه البداية الحقيقية للوقوع في طريق إدمان الهيروين فكلاهما من الأفيونات , وعلينا أن نعلم بان تلك السموم من المخدرات ضررها وخيم فلندك مدي المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها إدمان الكوكايين والهيروين وغيرهما من مخدرات البودرة ولا نستهين بالترامادول وهو مخدر فتاك كذلك الأمر .

ما هو الفرق بين الهيروين والأفيون والترامادول والكوكايين ؟

أولاً:- الأفيون , وهو المستخلص المباشر لزهرة الخشخاش , وهو الذي منه يتم اشتقاق جل أنواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي وهو مخدر طبيعي , وبالرغم من استعمال الأفيون في المجال الطبي ولكنه يؤدي إلي مخاطر وخيمة علي الصحة في حال استعماله بعيداً عن الاشراف الطبي والضرورة تقدر بقدرها .

ثانياً :- الهيروين وما أدراك ما الهيروين فهو من أشهر أنواع المخدرات البودرة في المجتمع , وهو المادة الناجمة عن معالجة الأفيون من أجل الحصول علي كمية أقل من الهيروين الأقوي في مفعوله علي سبيل المثال فمن أجل الحصول علي كيلو من الهيروين فيجب معالجة معالجة حوالي 7 كيلو من الأفيون المستخلص من الخشخاش الأفغاني .

ثالثاً :-الترامادول  وهو البداية الحقيقة للوقوع في فخ إدمان الهيروين وهو من التركيبات الدوائية التي تعمل في خلال التأثير علي نفس مستقبلات المورفين في الجهاز العصبي المركزي ولكن تأثيرها يكون أخف كثيراً من الهيروين , وفي حقيقة الأمر كثير من متعاطي الترامادول بعد الوصول إلي مرحلة إدمان الترامادول تحولوا إلي مدمني الهيروين  .

رابعاً :-الكوكايين وهو من أشد أنواع المنشطات الطبيعية ويتم استخلاصه من أوراق نبات الكوكا والذي ينمو في امريكا الجنوبية ويعمل الكوكايين من خلال التأثير مستقبلات عصبية مختلفة عن تلك الخصائص بالهيروين , فكما يقال الهيروين يخفض فان الكوكايين يرفع .

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *