Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

علاج ادمان الهيروين بالأعشاب

علاج ادمان الهيروين بالأعشاب

علاج ادمان الهيروين بالأعشاب فكرة رائجة في المجتمع بشكل كبير في ظل ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان في العديد من البلدان الامر الذي يدفع قطاع عريض من الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات إلي التفكير في مثل تلك الأفكار الوهيمة والتي لا تسمن ولا تغني من جوع , وبعيداً عن حشو الكلمات وخلاصة الأمر فإن إدمان الهيروين أحد أخطر أنواع الإدمان إن لم يكن هو الأخطر علي الإطلاق فهو البودرة القاتلة وهو ملك المخدرات الذي يؤدي إلي تأثير قاتل ,والإدمان علي الهيروين قد يأتي من أولي جرعات التعاطي ومن هنا نحذر لا تجرب الهيروين فتلك التجربة قد تسحبك علي وجهك في طريق الإدمان وشتان الفارق بين سهولة الدخول في طريق الإدمان وصعوبة الخروج منه , ولكن دع نصب عينك دوماً أن علاج إدمان الهيروين لن يكون من خلال بعض النباتات العشبية ومن ثم فقد كان تسليط الضوء علي مدي إمكانية علاج إدمان الهيروين بالأعشاب فكن معنا نطلعك علي كافة الأمور .

في واقع الأمر فكرة علاج إدمان الهيروين بالاعشاب والمخدرات بشكل عام ليس وليدة التو واللحظة بل نحن أمام طريقة لها منابع تاريخية وجذور من الماضي البعيد , وعلينا أن ندرك بأن الأعشاب كان الاعتماد عليها بصورة أساسية في تنصيع الأدوية إلي تلك اللحظة يعني استعمال الأعشاب بصورة أو باخري ليس جديد في عالمنا , ونحن لا ننكر استعمال الأعشاب في المساعدة في تخليص الجسم من المخدرات وتنظيف البول من المخدرات ولكن علينا أن ندرك بأن الإدمان ليس مخدرات فحسب وأن مراحل علاج الإدمان لا تتوقف علي تخليص الجسم من السموم , ولكن هناك مراحل علاجية أخري متمثلة في التأهيل النفسي والسلوكي وهو ما نركز عليه بشكل أساسي في طريق علاج مدمني المخدرات .

علاج ادمان الهيروين بالأعشاب من الوسائل التي كانت تستعمل قديماً في علاج إدمان الهيروين ولكن هل تعتقد أنها الطريق الصحيح في الخلاص من عبودية الإدمان , واستطاعت تحقيق أعلي نسب شفاء مرتفعة وسوف نتعرف من خلال المصحات والمراكز العلاجية علي إمكانية علاج الهيروين بالأعشاب , تلك الطريقة التي قد تداولها  الأشخاص من أجل التخلص من إدمان الهيروين اعتقاداً منهم بفاعليتها وتأثيرها علي جسم المريض وهذا الأمر قد أثبت الأطباء والمختصين خطأه تماماً وعدم تقديم أي نتيجة إيجابية علي العكس تماماً فإن الآثار الناجمة عن فكرة علاج إدمان الهيروين بالأعشاب وخيمة علي صحة الأشخاص كما سنتطرق من خلال طيات الموضوع .

كيفية التعامل مع مدمن الهيروين

إدمان البودرة يمكننا أن نطلق عليه إدمان من نوع آخر , وفي واقع الأمر التعامل مع مدمن الهيروين يختلف عن التعامل مع مدمني المخدرات بشكل عام لأن البودرة قاتلة ومن ثم لابد من الإسراع في طريق علاج الإدمان ومساعدة الأشخاص في الخلاص من هذا الطريق الوعر , ومن هنا لابد من تمهيد الطريق ولن يكون الأمر مقتصراً علي رغبة المدمن في التعامل بل علي الأسرة دور كبير في مساعدة الأشخاص المرضي في الوصول إلي أقصي درجات التعافي وتكسير العقبات والعراقيل بالإضافة إلي توفير كافة سبل الدعم النفسي والمادي , والمحور الثالث في التعامل مع مدمني الهيروين في حديثنا عن علاج إدمان الهيروين بالأعشاب بين الواقع والسراب هو توفير مصحة لعلاج الإدمان فهي البيئة العلاجية الأنسب وهي الطريق الأمن من أجل الخلاص من طريق الإدمان علي المخدرات .

ما هي العوامل التي أدت إلي انتشار فكرة علاج إدمان الهيروين بالأعشاب ؟

هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي قد ساعدت علي انتشار فكرة علاج إدمان الهيروين بالأعشاب فضلاً عن غيره من أنواع المخدرات , أهمها تلك الثقافة التي قد ترسخت في العديد من المجتمعات حول بركة الأعشاب وأن له أصول دينية , بالإضافة إلي الاعتقاد بأن الأعشاب تغنيه عن تعاطي المخدرات ويقلل من مخاطر الإدمان ويمنع الأثار الجانبية والأعراض الانسحابية للمخدرات , كما أن من أشهر الأسباب والعوامل التي قد ساعدت علي جعل الأشخاص يقبلوا علي استعمال الأعشاب في علاج الهيروين ظناً منهم أنها أسهل طريقة لتبطيل الهيروين .

مصحة لعلاج الإدمان من الهيروين ؟

علينا أن ندرك بأن علاج إدمان الهيروين يجب أن يتم من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان فهي البيئة التي تساعد علي التعافي وهي المجتمعات العلاجية التي تصل بالشخص المريض إلي بر الأمان ولن تري أسهل وأسرع طريق لتبطيل الهيروين إلا من خلال مساعدة الأشخاص في الخلاص من الإدمان علي الهيروين بدون أعراض انسحابية وبدون انتكاس بإذن الله تعالي .

أسرع طرق تبطيل الهيروين

فكرة علاج ادمان الهيروين بالأعشاب ليست بالطبع الطريق الامثل علي الإطلاق من أجل التعافي , وتتمثل فكرة علاج الهيروين بالاعشاب فيما يلي :-

-هو عبارة عن خليط من النباتات والأعشاب الطبية التي يتم تناولها بصورة منفردة او من خلال مزجها مع بعضها البعض وتناولها أكثر من مرة في اليوم  .

-تتضمن فكرة الأعشاب استخدام الجنسنج , يانوسو , سينومينين وغيرها من النباتات العشبية .

-يمكن تناول هذا النوع من الأعشاب في صورة سائلة بعد غليها في الماء أو من خلال إضافتها في الطعام .

-الهدف من تلك الوصفات العشببية إلي مساعدة الجسم علي التخلص من السموم من خلال زيادة معدل إفراز السوائل فيه .

-االاعتقاد الخاطيء بقدرة الأعشاب علي التخلص من القلق والاكتئاب .

-يتسبب الاعتماد الكلي علي الأعشاب في تدهور الحالة الصحية للمريض والتسبب في مضاعفات وخيمة .

-فكرة العلاج من إدمان الهيروين بالأعشاب تتسبب في أعراض انسحابية شديدة بسبب تقليل جرعة المخدرات فلا يستطيع الشخص تحمل تلك الأعراض ويعود الشخص إلي التعاطي .

هل يمكن علاج إدمان الهيروين بالأعشاب ؟

فكرة علاج إدمان الهيروين بالأعشاب هي الفكرة الأساسية التي يدور عليها موضوعنا , وتلك من التجارب البدائية التي قد أثبتت فشلها الذريع في التخلص من الإدمان فهي لا تتسبب في تغير أي سلوكيات , كما أنها لا تعمل علي علاج الأعراض الانسحابية ولا تتسبب في أي تغير في سلوكيات الشخص المريض وهذا الأمر ينجم عنه عدم جدوي وفعالية بل علي العكس تماماً يؤدي إلي أضرار جانبية علي الصحة العامة .

مخاطر علاج إدمان الهيروين بالأعشاب ؟

لا يستطيع الأشخاص علاج ادمان الهيروين بالأعشاب التخلص من الأفكار النفسية والجسدية المترتبة علي الإدمان مما يزيد من سوء الوقع الصحي للمريض , بجانب الاعتماد علي الأعشاب في العلاج فهو لا يتسبب في نتيجة فعالة مما يجعل الشخص المدمن يعيش في حالة من الإكتئاب ومن ثم لا يفكر في خوض تجربة أخري للتعافي من الإدمان .

هل الأعشاب تعالج أعراض انسحاب الهيروين ؟

لا تستطيع النباتات العشبية أن تخلص الأشخاص من الأعراض الانسحابية للهيروين فضلاً عن غيره من المخدرات الأقل من الناحية الإدمانية ,كما أن تلك النباتات العشبية ليس لها أي دور في التخلص من الأفكار السلبية والنفسية المترتبة علي الادمان مما يعرض الشخص للانتكاسة والعودة مرة أخري للعودة لتعاطي المخدرات من قريب .

لماذا علاج الإدمان في المستشفي الأفضل من العلاج بالمنزل ؟

بالرغم من أن البعض يفضل علاج إدمان الهيروين فى المنزل، إلا أن المختصين يرون بأن العلاج في أحد مستشفيات علاج الإدمان المتخصصة على رأسها مستشفى مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان وهي مستشفي  لعلاج الإدمان مرخصة وهناك العديد من الأسباب التي تجعلنا نختار تلك المصحات العلاجية بعيداً عن أي أفكار أخري لتبطيل المخدرات حتي نصل إلي أعلي درجات الشفاء من الإدمان ولا يكون هنا أي مضاعفات او مخاطر في مراحل العلاج من الإدمان .

من أهم العوامل والأسباب التي تجعلنا نفضل علاج إدمان الهيروين في المستشفيات العلاجية ما يلي :-

1-وجود الرقابة الطبية المستمرة والدقيقة على مدار اليوم وبقاء المريض تحت اشراف المختصين مما يعني الحفاظ عليه من أي مضاعفات في رحلة التعافي ..

2-العمل علي تاوفير جو علاجي داعم يشجع المريض على الاستمرار فى العلاج من الإدمان حتي لا يكون هناك وقوع في طريق التعاطي ..

3-علاج الإدمان من جذوره بشكل تام وضمان عدم حدوث الانتكاس والعودة للتعاطي مرة أخري ..

4-الاسراع في التدخل الطبي عند الحاجة إليه في حال حدوث أي مضاعفات أو مخاطر ..

5-إلزام الشخص المريض بروتين يومي من أجل العمل علي تغير سلوكياته وأسلوب الحياة المتبع مع عمل مراقبة صارمة من أجل منع وصول الشخص المدمن للمخدرات ,.

6-العمل علي الحفاظ علي التعافي ومنع الانتكاسة والعودة إلى المخدرات مرة أخرى وهي من أخطر ما قد يحدث حال علاج إدمان الهيروين بالأعشاب ..

 

اترك تعليقاً

X