علاج ادمان الكبتاجون في المنزل

نشر على, يناير 22, 2023. بواسطة عبد الرحمن
علاج ادمان الكبتاجون في المنزل

علاج ادمان الكبتاجون في المنزل خاصة في الرياض من المواضيع التي تحتاج الي تسليط الضوء عليها حيث يبحث آلاف الأشخاص عن طرق ابطال مفعول الكبتاجون في الجسم وما هي ادوية علاج ادمان الكبتاجون وغيرها من التساؤلات التي توحي برغبة الكثير والكثير ممن غرر به في طريق الإدمان علي الكبتاجون  .

حتي أصبح لا يستطيع  الإقلاع عن تعاطي حبوب الكبتاجون والتي ملأت جسمه وإلا عاني من اعراض انسحاب الكبتاجون والتي تحتاج إلي مراكز علاج الإدمان المختصة حتي لا يحدث أي مضاعفات أكبر فالعلاقة بين الكبتاجون والاكتئاب علاقىة خطر وكلاهما طريق للآخر لذا فكرة علاج ادمان الكبتاجون في المنزل بدون مستشفي ليست هي الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان .

وربما ينتج عنها مخاطر أكبر ومن هنا أفضل طريق للإقلاع عن تعاطي الكبتاجون من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان والتي من خلالها يستطيع الشخص العودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي ونحن في مركز الوعي الجديد الطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج إدمان الكبتاجون من خلال بيئة علاجية تساعد علي التعافي والتواصل معنا  ولدينا خدمة اصطحاب من المطار مجانا للوافدين من الخارج .

علاج إدمان الكبتاجون والعالم العربي

علاج إدمان الكبتاجون المخدر الذي زاع صيته بشكل كبير في المجتمعات العربية خاصة بين المراهقين والمراهقات في السعودية  , الأمر الذي يندي له الجبين أن ينحدر شباب المملكة في طريق الهاوية فلم يعد الأمر يقتصر علي الكبتاجون فحسب فقد انتشر الإدمان علي الحشيش في الرياض وغيرها من محافظات المملكة.

وصار علاج إدمان الحشيش في السعودية مطلباً لجماهير غفيرة وقع شبابها في فخ الإدمان ويسعي الكثير إلي علاج ادمان الكبتاجون في المنزل ولكن حتي لا نذهب بعيداً عما نحن نصدده فسوف نتناول من خلال هذا الموضع حول علاج إدمان الكبتاجون العديد من المحاور والنقاط الهامة التي تتمثل فيما يلي :-

  • ما هي حبوب الكبتاجون .
  • ما هي أعراض تعاطي الكبتاجون .
  • حبوب الكبتاجون وأضرارها .
  • مدة مفعول الكبتاجون في الجسم .
  • كيفية علاج إدمان الكبتاجون

ما هي مخدر الكبتاجون ؟

قبل أن نوضح علاج ادمان الكبتاجون في المنزل بداية لنتعرف عن المخدر الذي سيكون الحديث حوله ما هو الكبتاجون والتعريف العلمي لحبوب الكبتاجون المخدرة هي مركبات كيميائية مشتقة من مادة الفينثيلين وهي مركبات أشبه ما تكون بالأمفيتامينات التي تعد المركب الاساسي في مكونات حبوب الكبتاجون , والأمفيتامينات هي المنشطات التي تستخلص من الأدوية التي تسبب النشاط والحركة المفرطة .

حبوب الكبتاجون المخدرة من الأمفيتامينات وهي مخدرات تصنيعية يحظر تداولها وقد تم تصنيع حبوب كبتاجون أول مرة في اليابان من خلال العالم الكيميائي الشهير اوقاتا وقد تم تصنيع حبوب الكبتاجون في الأساس من أجل علاج نقص الانتباه وفرط النشاط لدي الأطفال إلا أن حبوب الكبتاجون قد تحولت إلي مخدرات قاتله ولها العديد من الأخطار والأضرار وتؤدي إلي حدوث الإدمان.

ولم تكن حبوب الكبتاجون العقار الوحيد الذي تحول من العقار إلي الدمار بعد أن كان يستعمل في علاج بعض الأمراض فهناك حبوب ليريكا وحبوب الترامادول وليرولين ولا زال علاج إدمان الدواء والإدمان علي الحبوب من أشهر أنواع الإدمان في العصر الحالي .

حبوب الكبتاجون في الكويت وفكرة علاج ادمان الكبتاجون  في المنزل

أحد أشهر البلاد التي انتشرت فيها حبوب الكبتاجون هي دولة الكويت وقد انتشرت حبوب الكبتاجون في الكويت بصورة مروعة وتفشت بشكل مروع , ولم يقتصر تعاطي الكبتاجون في الكويت علي الرجال فحسب بل حتي الفتيات في الكويت قد غرر بهن في طريق الإدمان وفخ التعاطي  .

وقد تفاقمت المشكلة في ظل ندرة مراكز علاج الإدمان في الكويت والتي تقتصر علي مستشفي بيت التمويل إصلاح الإدمان وبعض العيادات الخاصة ومع ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الكويت, فإن التفكير الأكثر شيوعا هو علاج ادمان الكبتاجون في المنزل من خلال الأعشاب أو أدوية علاج الكبتاجون وإن لم يكن هذا هو الطريق الأسلم والأضمن للتعافي .

موضوعات ذات صلة

مغذي تنظيف البول من الكبتاجون

أفضل دكتور لعلاج الإدمان في السعودية

ما هي أعراض تعاطي الكبتاجون ؟

في اطار الحديث عن علاج ادمان الكبتاجون في المنزل لنعرف أن هناك العديد من أعراض الكبتاجون والتي من خلالها يتم التعرف علي متعاطي حبوب الكبتاجون ولا تتوقف أعراض إدمان الكبتاجون علي الأعراض الجسدية فحسب لكن هناك العديد من أعراض الكبتاجون النفسية التي تظهر علي الشخص متعاطي تلك الحبوب ومن خلالها يمكن التعرف علي مدمن الكبتاجون وتلك الخطوة الأولي والأساسية للبدء في مراحل علاج إدمان الكبتاجون من خلال المختصصين .

تتمثل أعراض إدمان الكبتاجون فيما يلي :-

  •  الشعور الدائم بالقلق والتوتر .
  • الرغبة في اثارة المشاكل والعنف الزائد في التعامل .
  • العزوف عن الطعام وقلة الشهية .
  • اضطرابات في الجهاز الهضمي .
  • حدوث شحوب في الوجه .
  • الضعف الجسماني وحالة من الهزال العام .
  • حبوب الكبتاجون والاكتئاب والتي قد تدفع الأشخاص إلي الانتحار .

مدة مفعول الكبتاجون في الجسم ؟

في طيات الحديث عن علاج ادمان الكبتاجون في المنزل يتسائل العديد من الأشخاص كيف أتخلص من مفعول الكبتاجون في الجسم ومن ثم التفكير في علاج ادمان الكبتاجون في المنزل؟وكيفية تنظيف الكبتاجون من البول؟وهذا ينم عن مدي الرغبة في التعافي من الإدمان ورغبة الأشخاص في التخلص من الإدمان علي الكبتاجون .

ولكن المشكلة لا تكمن في مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم أو معاناة أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم والتي لا تدوم طويلا لكن الأهم من هذا هو علاج السلوكيات الإدمانية وخضوع مدمن الكبتاجون إلي العلاج النفسي وبرامج التأهيل النفسي والسلوكي التي تتم من خلال المختصصين في مراكز علاج الإدمان وليس علاج ادمان الكبتاجون في المنزل ومن هنا لابد أن يكون لدي الشخص رغبة في العلاج حتي تكون له دافع في الاستمرار في علاج إدمان الكبتاجون وتحمل إزالة مفعول الكبتاجون من الجسم وتخلص الجسم من السموم .

تختلف مفعول الكبتاجون من الجسم من شخص لآخر بحسب العديد من العوامل والمتغيرات كما تختلف مدة بقاء الكبتاجون في الدم والبول علي حسب كمية الكبتاجون والسموم التي دخلت الي الجسم مع الحالة الصحية للأشخاص وقدرة الجسم علي التخلص من السموم وطرد سموم الكبتاجون.

كما تختلف مدة مفعول الكبتاجون بحسب مرحلة التعاطي فهل وصل الشخص إلي مرحلة الإدمان علي حبوب الكبتاجون أم لا زال في مرحلة التعاطي فلا شك أن مفعول حبوب الكبتاجون في أول مرات للتعاطي ليس كمن وصل إلي مرحلة الإدمان علي الكبتاجون وتشبع الجسم من تلك السموم ومدي نفع مفككات الكبتاجون في تخليص الجسم من السموم .

كيفية علاج إدمان الكبتاجون ؟

 هناك العديد من طرق علاج الادمان من الكبتاجون التي يسعي من خلالها الأشخاص إلي ازالة مفعول الكبتاجون من الجسم وتنظيف البول والدم من الكبتاجون ومنها علاج ادمان الكبتاجون  في المنزل ,  ومن ثم الابتعاد عن هذا الطريق المظلم ولذا العديد من مدمني الكبتاجون يرغب في علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب والاعتماد علي مفككات الكبتاجون في تنظيف الدم والبول من الكبتاجون إلا أن علاج إدمان الكبتاجون لا يتوقف علي مرحلة سحب السموم فقط فهناك خطوة هامة هي مرحلة العلاج السلوكي والنفسي والتي من خلالها يستطيع الشخص العودة إلي المجتمع والقدرة علي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن المخدرات .

يتم علاج إدمان الكبتاجون في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال العلاج الدوائي وأدوية علاج إدمان الكبتاجون التي تقلل من التوق للمخدر وتساعد في علاج الأعراض الانسحابية , بالإضافة إلي برامج العلاج النفسي من العلاج الفردي والعلاج الجمعي وبرامج دعم الذات , والعلاج السلوكي المعرفي وصولا بالمريض إلي التعافي من الإدمان .

 

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *