fbpx

علاج ادمان الفيل الازرق

نشر على, أكتوبر 28, 2021. بواسطة عبد الرحمن
اعراض ادمان الفيل الازرق

dmt علاج ادمان الفيل الازرق ومادة

 لم يزل الكثير من الاشخاص لا يقنع ان تعاطي الفيل الازرق يؤدي الي الادمان, وهي التي يطلق عليها علمياً حبوب دي ام تي فقد اصبح مخدر الفيل الازرق محل جدل بين الكثير من الاشخاص اذ يعتمد استخراج المادة الفعالة في الفيل الازرق من خلال بعض المواد الطبيعي . 

فهي تستخرج من جماجم الحيوانات الثديية مما يجعل تجار المخدرات يروجون لتلك السموم انها من مستخرجات الطبيعة , ولاشك ان هذا يسهل من وقوع الافراد في الفخ ويجعلهم يقبلوا علي تعاطي المخدرات كما هو الحاصل في ادمان الحشيش وغيرها من المخدرات التي يروج لها ترويجات كاذبة  .

لكن ما هي حبة الفيل الازرق , واضرار ادمان حبوب الفيل الازرق وغيرها من النقاط الهامة التي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المحور من الموضوع حول علاج ادمان حبوب الفيل الازرق التي لاقت رواجاً كبيراً بين افراد المجتمع خاصة من الشباب والمراهقين الذين غرر بهم في هذا العالم المظلم ونهاية الامر هي وصولهم الي مرحلة الجنون او الموت منتحراً وهي اغلب النهايات المعهودة للاشخاص متعاطي حبوب الفيل الازرق في مصر والعالم العربي .

ما هو تاريخ حبوب الفيل الازرق

يرجع تاريخ حبوب الفيل الازرق دي ام تي الي الولايات المتحدة الامريكية التي تعد اشهر دول العالم التي ينتشر فيها حبوب الحوت الازرق الامريكي واغلاها سعراً , والسبب في انتشار الحبة الزرقاء القاتلة عقار الشيطان في امريكا راجع الي معتقد وثني وموروثات دينية بحته لم تزل عامل قوي علي وقوع الاشخاص في فخ ادمان حبوب زرقاء قاتلة .

تم تصنيع حبوب الفيل الازرق في المعامل والمختبرات عام 1931 بشكل كيميائي واضيف الي المادة المستخرجة من جماجم الثدييات العديد من المركبات والمواد الكيميائية ,وقد تم هذا علي يد مجموعة من الكيميائيين الكندين آنذاك .

في عام 1941 قد اكتشف مجموعة من العلماء البرازيليين ان دي ام تي التي تستخرج من بعض النباتات ووجودها في جماجم الحيوانات هي نفس المادة التي يتم افرازها من خلال المخ في اللحظات الاخيرة قبل الموت .

ولما تأكد العلماء من كون هذا  العقار المهلوس يؤدي الي مخاطر واضرار صحية وخيمة ويتسبب في حالة من الهلاوس والضلالات وغيرها من التأثيرات السلبية الشديدة علي المخ , وسيطرة مادة دي ام تي علي الجهاز العصبي المركزي , اذ يعمل المخدر ويبدأ مفعول حبة الفيل الازرق بعد مرور قرابة 20 ثانية فقط , ويمتد مفعول المخدر الي ساعات .

يعمل عقار الشيطان المزاج القاتل علي ظهور الاضطرابات النفسية والذهانية الكامنة لدي متعاطي حبوب الفيل الازرق , والتسبب في زيادة تفاقم الاعراض مما يدي الي التعرض الي حالة من الهلاوس البصرية الكاذبة  .

علاج ادمان الفيل الازرق وما يعانيه المدمن من اعراض خطيرة بالاضافة الي هلاوس سمعية وضلالات بسبب ما يتسبب فيه المادة الفعالة في تلك الحبوب الزرقاء في التأثير السلبي والاضرار الوخيمة علي الدماغ ومن هنا يطلق علي الحبة الزرقاء اسم عقار الشيطان .

اسماء مخدر الفيل الازرق , علاج ادمان الفيل الازرق

من اكبر الاسباب التي ساعدت علي انتشار الحبة الزرقاء بين الشباب والمراهقين هي اسماء الفيل الازرق المنتشرة واللامعة والتي تجذب الشباب والمراهقين اليها بقوة , وهذا الامر من الاوتار القوية التي يلعب عليها تجار المخدرات للايقاع بالافراد في طرق الادمان وفخ التعاطي , ومن بين اسماء مخدر الفيل الازرق ما يلي :-

-حبوب زرقاء تعمل كيف .

– حبوب دي ام تي .

– DMT

– الحوت الازرق الامريكي .

– مخدرات حبوب الفيل الازرق .

– عقار الشيطان .

– يطلق علي مخدر الفيل الازرق في بريطانيا اسم دمتري .

مقالات متعلقة

علاج ادمان فرجينيا

اضرار تعاطي حبوب الفيل الازرق

هناك العديد من الاثار السلبية الناجمة عن تعاطي حبوب الفيل الازرق , ومن هنا تم تجريم الاتجار في حبوب الفيل الازرق تلك المادة التي تدمر خلايا الدماغ مما يتسبب في حدوث اضطرابات نفسية وذهانية وخيمة , بالاضافة الي الاضرار الجسدية الناجمة عن حبوب الفيل الازرق بسبب السيطرة التامة علي الجهاز العصبي المركزي والتحكم بشكل تام علي الاشخاص المدمنين .

ولكن حين نرجع الي سبب تعاطي تلك الحبوب الزرقاء القاتلة نجدها تتمثل في العديد من المحاور من العلاقة بين حبوب الفيل الازرق والجنس , وان تلك الحبوب من مستخرجات الطبيعة وغيرها من الامور التي ساعدت علي انتشار حبة الفيل الازرق بين افراد المجتمع .

يصاحب تعاطي حبوب الفيل الازرق نشوة وسعادة وبهجة عالية تجعل الاشخاص غير قادرين عن الابتعاد عن تعاطي حبوب الفيل الازرق , الا انه المزاج القاتل فما لايدركه اولئك الاشخاص ان الاستمرار في تعاطي حبوب الفيل الازرق والمفعول القوي والتأثير السلبي لها يتسبب في تدمير صحة الافراد ومشاكل صحية وخيمة.

ومن هنا علينا ان ننظر الي مآلات الامور وعدم النظر تحت ارجلنا فان الادمان علي المخدرات بشكل عام اشبه بالسم المدسوس في العسل ,اذ بادئ الامر نشوة وشعور خيالي لكن الاستمرار في تعاطي الفيل الازرق يقضي علي الاشخاص ويؤدي الي اضرار صحية وخيمة علي الصحة الجسدية والنفسية والجنسية علي حد سواء.

فليعي اولئك المغرر بهم حقيقة الامور ونهاية هذا الطريق الوعر .

من ابرز اضرار ادمان حبة دي ام تي انها تؤدي لي حدوث هلاوس وضلالات خاصة الهلوسة السمعية والبصرية الكاذبة مع التسبب في ارتفاع ضغط الدم , ومشاكل صحية اخري ومضاعفات قد تدفع الاشخاص الي الانتحار خاصة في مراحل الاعراض الانسحابية لحبوب الفيل الازرق .

اعراض ادمان الفيل الازرق

اما عن اعراض الادمان علي حبوب الفيل الازرق فبسبب قوة تأثير المخدر وقوة مفعوله ليس فقط علي الصحة الجسدية بل علي الصحة النفسية والجنسية فاننا من خلال هذا المحور سنتعرف علي اعراض الادمان علي حبوب الفيل الازرق ومادي دي ام تي القاتلة حتي يكون جرس انذار من قبل الاسرة ومساعدة الاشخاص في التخلص من ادمانهم قبل فوات الاوان .

ثا- يدخل ادمان الفيل الازرق كما يشير المختصون في قائمة الادمان الكيميائي الا انه مع مرور الوقت يتحول الي ادمان نفسي ويصل الشخص الي مرحلة لا يستطيع ان يقضي حياته الا بعدما يتعاطي حبة الفيل الازرق والجرعة التي يتكيف بها جسمه وعقله .

-يسهل التعرف علي متعاطي حبوب الفيل الازرق من خلال حالة الهلوسة والضلالات والاصوات والمشاهد التي يعتقد رؤيتها وهي لا وجود لها في ارض الواقع , وعلي الوالدين ان ينتبهوا الي تلك الاعراض فهي الطريق الي اكتشاف مدمني المخدرات في المنزل .

– متعاطي حبوب الفيل الازرق يرغب في العزلة والابتعاد عن المجتمع , ويفضل عدم التفاعل او الاشتراك في الامور الاجتماعية,ولانه يعيش في حال تعاطي تلك السموم في عالم اخر .

كيفية علاج ادمان الفيل الازرق والاقلاع عنه نهائيا

اما عن كيفية علاج الادمان من الفيل الازرق فهو ليس بالامر الهين علي الاطلاق لاننا في الغالب سنتعامل مع مريض للتشخيص المزدوج, ففي عادة الامر يكون هناك اضطرابات ذهانية ناجمة عن التعاطي وسيحتاج المدمنين الي علاجات نفسية وسلوكية مع العلاج الدوائي وستطول مدة سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض انسحاب الفيل الازرق.

علاج ادمان الفيل الازرق فالعلاج سيكون بالتوازي من جهة علاج المرض النفسي ومن جهة اخري علاج الادمان .

علاج ادمان الفيل الازرق

علاج ادمان الفيل الازرق

افضل مستشفي لعلاج الادمان من الفيل الازرق , علاج ادمان الفيل الازرق 

اما عن افضل مراكز ومصحات لعلاج الادمان من الفيل الازرق فعليك بالتريث قبل اختيار مصحة لعلاج الادمان فان العلاج من الادمان يحتاج الي محاور ثلاث تتمثل في العلاجات النفسية والعلاجات السلوكية وحاجة المريض الي مكان مناسب من اجل التعافي ,ومن هنا نقول بان فكرة علاج ادمان الفيل الازرق في البيت ليس هو الطريق الصحيح للعلاج من الادمان علي الاطلاق , فالمنزل يفتح الباب امام الانتكاسات .

مستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان افضل مراكز علاج الادمان في مصر , وهي مستشفي مرخص من قبل وزارة الصحة تقدم خدمات علاج الادمان وعلاج التشخيص المزدوج في مجتمع علاجي متكامل فتواصل معنا من خلال استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان الدكتور عمرو يسري .

  لو عندك أي استفسارات ثانية ممكن تتكلم مع مندوب  المؤسسة اون لاين وهو حيفيدك أو كلمنا على 00201101523499

 

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث