fbpx

علاج إدمان ليرولين الحبوب القاتلة في 3 خطوات

نشر على, أبريل 11, 2023. بواسطة عبد الرحمن

الحديث عن علاج إدمان ليرولين تلك الحبوب القاتلة المدمرة والتي قد تفشت كالنار في الهشيم في المجتمع خاصة بين الشباب والمراهقين والاعتقاد بأن تلك العقاقير لها دور في زيادة القدرة الجنسية بعدما صارت بديل حبوب الترامادول , وفي الواقع ارتفاع سعر حبوب ليرولين في الصيدليات في ظل أن أصحبت حبوب ليرولين جدول , ولكن مع إدراج حبوب ليرولين وليريكا بالجدل فهل هذا يعني بأن حبوب ليرولين مخدرات ومن ثم لا يتم الحصول عليها حتى للمرضي  ؟ وغيرها من التساؤلات التي ترد في ظل الحاجة إلى أدوية ليريكا مصر وليرولين للمرضي.

وفي واقع الأمر من أكثر الأسباب التي قد أدت إلى انتشار حبوب ليرولين في المجتمع ووقوع الملايين منذ الأشخاص في فخ الإدمان على المخدرات هو العلاقة الموهومة التي يتم الترويج بين حبوب ليرولين والانتصاب وان تلك العقاقير لها دور كبير في إطالة مدة الجماع , ولكن حين نعلم حقيقة الأمر فإن الدراسات والأبحاث العلمية تؤكد بأن حبوب ليرولين مخدرات وتؤدي إلى الإدمان خاصة في ظل تناولها بعيداً عن الإشراف الطبي من خلال المختصين وتناول قرص ليرولين زيادة عن الجرعات الموصوفة من خلال الأطباء المختصين .

وفي هذا المقال سنتناول طرق علاج إدمان ليرولين بالتفصيل فتابعوا معنا.

ما هي دواعي استعمال ليرولين في المجال الطبي ؟

1- يتم استعمال عقار ليرولين في المجال الطبي في علاج الكثير من آلام الأعصاب والتي تكون متكررة في حدوثها لدي الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري , حيث إن مرض السكر يؤثر بشكل كبير على الجهاز العصبي للمرضي ويتسبب في الكثير من الآلام ومنم هنا فلا يتحمل الكثير من الأشخاص تلك الآلام خاصة كبار السن .

ومن هنا يلجأ جماهير غفيرة من الأشخاص إلى استعمال حبوب ليرولين إلا أنه ما لا يدركه الأشخاص بان استعمال ليرولين بعيداً عن الإشراف الطبي يؤدي إلى الوقوع في حظيرة الإدمان .

2-من أبرز دواعي استعمال حبوب ليرولين أنه يقوم بعلاج مرض تلف الأعصاب حيث إن هرس زوستر وما يعرف بالحزام الناري وهو مرض لتلف الأعصاب ويتم اللجوء إلى ليرولين لفاعليته في العلاج .

3-يتم استعمال عقار ليرولين المخدر في علاج النوبات العصبية الخطيرة والتي تنجم عن زيادة في التيار الكهربي في المخ ومن النوبات العصبية الخطيرة التي يتم فيها استعمال حبوب ليرولين من أجل العمل على تخفيفها هي نوبات القلق ونوبات الهلع والفزع ويتم استعمال عقار ليرولين كأحد العقاقير الطبية التي تساعد في علاج نوبات القلق ونوبات الخرف  .

4-يعد عقار ليرولين من العقاقير الطبية شائعة الاستعمال من أجل العمل على تقليل الآلام التي تكون ناجمة عن إصابات الحبل الشوكي لدى الأشخاص المتعاطين حيث إن تلك الآلام تكون غير محتملة ومن ثم يلجأ الشخص المريض إلى تعاطي حبوب ليرولين من أجل العمل على تخفيفها .

5-يتم استعمال عقار ليرولين المخدر لأجل التخفيف من نوبات القلق وعلاج اضطراب القلق إلا أنه يؤدي للإدمان وبالتالي الحاجة إلى علاج إدمان ليرولين.

6-يعد عقار ليرولين من العقاقير الطبية التي تستعمل كمضادات للصرع خاصة علاج حالات الصرع الجزئي , حيث إن تلك العقاقير الطبية تحتوي على مادة البريجابالين وهي المادة الفعالة في حبوب ليرولين ولها دور كبير في الحد من نوبات الصرع ومرض اختلال الدماغ أو أن يتم استعماله في بعض الحالات الأخرى لعلاج مرضى الصرع مثل حبوب ليريكا مخدرات من أجل السيطرة على النوبات الاختلالية وعلاج نوبات الصرع .

7-استعمال حبوب ليرولين بشكل كبير في علاج التهابات الأعصاب الخطيرة ومن ثم يجب الإسراع في علاج إدمان ليرولين من خلال الجهات المختصة  .

8-يتم اللجوء إلى استعمال حبوب ليرولين لأجل كونه من أقوى المسكنات للآلام العصبية والتي تكون متعلقة باضطرابات الجهاز العصبي حيث إن ليرولين يمنع تكوين السيالات العصبية والتي تكون ناقلة للألم إلى المخ والجسد ومن هنا فإن الليرولين يعد من أشهر أنواع المسكنات, ولكن إدراج ليرولين جدول بسبب إساءة استعمال العقار بعيدا عن الاستعمال الطبي وتناول ولو قرص ليرولين بعيدا عن الرجوع إلى المختصين , ومن هنا فقد تحولت حبوب ليريكا من الدواء إلى الداء .

متى تم إدراج حبوب ليرولين جدول

لقد أصدرت وزارة الصحة والسكان قرار هام بإضافة مادة البريجابالين إلى جدول المخدرات , وبذلك تكون جميع المستحضرات الدوائية والتي تحتوي على تلك المادة المخدرة وقد أصبحت قانون بعد مطالبات متتالية للوزارة , وقد تضمن القرار الذي قد حصل على المطالبة المتتابعة للوزارة , إذ قد تم إدراج حبوب ليرولين وليريكا ونظائرها وايثراتها وأملاح نظائرها ومستحضراتها إلى الفقرة  د من جدول المخدرات رقم 2 من قانون مكافحة المخدرات ,وقد تم هذا في 7 أغسطس لعام 2019 .

كما يعد علاج إدمان ليرولين من الضروريات التي يجب القيام بها في حالة الإدمان على هذا النوع من الدواء.

ليرولين لسرعة القذف

ما أيسر الكلام والعبارات وما أيسر الترويج والإشاعات فنحن أمام الملايين من الأشخاص الذين قد وقعوا في فخ الإدمان علي ليرولين بسبب الترويج للعلاقة بين حبوب ليرولين 150 لسرعة القذف , كما أنها تساعد على إطالة مدة الجماع في المعاشرة الزوجية واللقاء الزوجي الحميم ولكن ليس كما يقال حقيقة .

في ظل تعلق الأمر بالعقاقير المخدرة حيث إن تجار المخدرات يتاجرون بأرواح الشباب والغرض الأساسي لهم هو الترويج المادي لهم حتى لو على حساب أرواح الشباب فلن يكون في فكرهم إلا الخداع والغش والكذب والتدليس فهمهم الأكبر هو بيع أكبر كميات من حبوب ليرولين .

ما هي طريقة عمل ليرولين

أما عن طريقة عمل ليرولين فإنها من العقاقير الطبية من خلال منع الحركة الزائدة للخلايا العصبية حيث تتشابه مع وظيفة الناقل العصبي جابا, وهي الناقل هو المسؤول عن موازنة الإشارات الكهربية في الجهاز العصبي المركزي حيث يقوم بعمل تدفيق تلك الإشارات بالدماغ , ومن هنا فإن تلك الأدوية لها دور كبير في ضبط النشاط الكهربائي في الدماغ والتي تخفف من حدة الآلام التي تؤدي إلى حدوث زيادة في نوبات الصرع , ومن هنا فإن عمل ليرولين يجعلها من أشهر الأدوية التي تستعمل في علاج الصرع .

بديل ليرولين

انتشار حبوب ليرولين بتلك الصورة المروعة والتي شيع لها وروج بأنها البديل الأقوى والأشهر لحبوب الترامادول , فقد خرج الأشخاص من قفص إلى سجن فتعاطوا حبوب ليرولين ظناً منهم أنها الطريق إلى الخلاص من هذا الطريق من الإدمان , ولكن في واقع الأمر قد خرجوا من سجن إلى قفص .

أما عن إدمان حبوب ليرولين فإنه أشهر بدائل إدمان الترامادول والسبب الكبير في كون ليرولين جدول بان تلك العقاقير والحبوب راجع إلى كونها لها دور في زيادة طول مدة الجماع , ولعل رخص سعر حبوب ليرولين في مصر والسعودية كانت السبب الأكبر في إقبال الملايين من الأشخاص على شراء حبوب ليرولين .

سعر ليرولين في الصيدليات

انخفاض سعر حبوب ليرولين في مصر عن سعر حبوب ليرولين في السعودية ومن أشهر صيدليات بيع ليرولين في السعودية هي شركة النهدي لبيع ليرولين , وكما أن اختلاف سعر حبوب ليرولين بسبب التركيز , ومن أكثر الأسباب التي كان لها دور كبير في انتشار ليرولين هي العلاقة بين ليرولين وسرعة القذف .
أولاً سعر ليرولين في مصر

  • أسعار دواء ليرولين 150 مجمل 20 كبسولة فقط بـ 180 جنيه
  • أسعار دواء ليرولين 300 مجمل 10 كبسولات فقط بـ 140 جنيه
  • أسعار دواء ليرولين 150 مجمل 10 كبسولات فقط بـ 90 جنيه
  • سعر دواء ليرولين 75 مجمل 10 كبسولات فقط بـ 70 جنيه
  •  أسعار حبوب وكبسولات ليرولين 75 مجمل 20 كبسولة فقط بـ 140 جنيه
  • ارتفاع سعر حبوب ليرولين 50 مجمل 10 حبوب فقط بـ 45 جنيه
  • 7-سعر شريط ليرولين تركيز 50 علبة 20 كبسولة بـ 90 جنيه مصري.

ثانياً :- عن أسعار حبوب ليرولين في السعودية وبدائل ليريكا فهي كالآتي :-

  • سعر كبسولات ليرولين تركيز 300 مجم كبسول بالسعودية 395 ريال سعودي
  • سعر حبوب ليرولين تركيز 150 مجم كبسول   270 ريال سعودي
  • سعر كبسولات  الليرولين وحبوب ليرولين تركيز 75  مجم كبسولات في السعودية 149 ريال سعودي
  • سعر كبسولات ليرولين في السعودية 50 مجم   47 ريال سعودي
  • أسعار حبوب ليرولين 25 مجم كبسول 20 ريال سعودي

تعرف على: أعراض انسحاب ليرولين 

ما هو سعر حبوب ليرولين في الصيدليات ؟

أما طرح عقار ليرولين في الصيدليات في صورة أقراص بتركيزات مختلفة ومن ثم فإن هناك اختلاف في سعر حبوب ليرولين , إلا أن الطبيب المختص من يمكنه تحديد جرعات دواء ليرولين فضلاً عن قدرته في وصف الدواء بالتركيزات التي يتطلبها الشخص المريض.

وتتراوح سعر حبوب ليرولين ما بين 75 جنيهاً إلى 150 جنيهاً , على حسب التركيز, ويمكن أخذ الروشتة الطبية للصيدلية لكي تتمكن من تحديد السعر المناسب لك والجرعات التي يحتاج إليها الشخص المريض على حسب الحالة, بحيث يتم وصف عقار ليرولين في الحالات المرضية على حسب جرعات تتناسب مع الشخص المريض .

هل يعتبر ليرولين من المخدرات

يعد دواء ليرولين من أشهر بدائل الترامادول على الإطلاق والتي قد ذاعت وانتشرت بصورة كبيرة في المجتمع كونها بديل الترامادول وتعد من أنواع المسكنات , ومع غياب حبوب الترامادل فقد وجدت حبوب ليرولين وأدوية البريجابالين العنان للانطلاق في عالم الإدمان , وحين نرجع إلى أسباب استعمال ليرولين فإنه في الأساس قد تم تصنيع ليرولين لأجل استعمالها في علاج القلق وعلاج مساعد في علاج مرضى الصرع وغيرها من دواعي استعمال ليرولين في المجال الطبي وفوائد حبوب ليرولين .

وقد ظهرت حبوب ليرولين وكان قرص ليرولين على شكل كبسولات جيلاتينية صلبة واستعملت للأغراض الطبية البحتية إلا أنه مع مرور الوقت فقد تغيرت الأمور بشكل تام وصار الدواء داء, ولكن علينا أن نفرق بين استعمال حبوب ليرولين في المجال الطبي وعلاج مرضى السكري, وبين استعمال حبوب ليرولين في علاج الصرع وليرولين للقلق وغيرها من دواعي استعمال العقاقير الطبية الفعالة من حيث استعمالها في علاج آلام إصابات الحبل الشوكي بل استعمال حبوب ليرولين في علاج مرضى السرطان , فلا ننسى أننا أمام أحد أقوى أنواع الأدوية والعقاقير الطبية الناجعة .

لكن كيف أننا أن نحمي الأشخاص من شر أنفسهم , فان إساءة استعمال العقاقير من قبل الملايين من الأشخاص , وحين نري إدمان الدواء الذي قد أصبح سمة العصر الحالي فإن الأمر أشبه ما يكون بإيحاء من الشياطين من الجن إلى أوليائهم من شياطين الإنس باستعمال حبوب ليرولين في غير الأغراض المخصصة لها.

وللأسف فقد وصلنا إلى مرحلة قد أصبحت فيها حبوب ليرولين للجنس من أشهر أنواع المخدرات التي يتم استعمالها لأجل الجنس, بل صارت حبوب ليرولين جيل جديد من الإدمان وهي البديل الغير شرعي لحبوب الترامادول بعدما تم إدراجها في جدول المخدرات كما أن علاج إدمان ليرولين أصبح ضرورة في ظل كثرة تعاطي هذه الحبوب.

اقرأ عن: ليرولين لسرعة القذف 

ما هي أشهر أعراض انسحاب ليرولين من الجسم ؟

هناك العديد من الأعراض الانسحابية لحبوب ليرولين والتي تظهر حال التوقف بشكل فجائي عن تناول حبوب ليرولين أو بسبب التخفيف من الجرعات التي قد اعتادها الجسم من العقار , لكن هذه الأعراض مهمة لأجل علاج إدمان ليرولين وتتمثل فيما يلي :-

1-الأرق الشديد وحدوث اضطرابات في النوم والكوابيس بصورة متكررة , وهذا من أشهر الأعراض الانسحابية الناجمة عن تعاطي حبوب ليريكا .

2-الاندفاعية الشديدة وحدوث حالة من العنف الشديد مع ردود الأفعال العنيفة في أقل المواقف , وهذا يحدث بسبب انسحاب ليرولين من جسم الشخص المتعاطي ومن وقع في فخ إدمان ليرولين , حيث تكون أفعال مدمن ليرولين غير متوقعة ولا يكون لها أي تبرير  كما أنه لا يمكن السيطرة عليها ومن هنا لا يرى المختصون أن يتم علاج الإدمان من ليرولين في المنزل حتى لا يكون هناك أي مضاعفات أو مخاطر في طريق التعافي .

3-نوبات من الغضب المتكررة والتي تجعل الأشخاص يدخلون في حالة من الانهيار من البكاء .

4-التقلبات المزاجية الحادة والتي تجعل الأشخاص متعاطين حبوب ليرولين ينتقلون من حالة الفرح الشديد بالإضافة إلى النشوة إلى حالة من الحزن الشديد والكآبة بالإضافة إلى اليأس والغضب الشديد .

5-الإرهاق من مزاولة أقل مجهود مع الشعور بالإجهاد بعد الاستيقاظ من النوم  ولكنه ضروري لأجل علاج إدمان ليرولين.

6-حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي والتي تؤدي إلى حالة من الإسهال أو على العكس تماماً وحدوث الإمساك .

7- يتسبب انسحاب ليرولين من الجسم إلى اتساع في حدقة العين بصورة ملحوظة وهذا ما يؤدي إلى حدوث حساسية العين الشديدة من الضوء مع ضعف البصر على المدى البعيد ومن أضرار ليرولين علي الجسم .

قد يهمك: ليرولين بديل الترامادول 

علاج إدمان ليرولين

علاج إدمان ليرولين إن كنت ممن يتعاطى حبوب ليرولين لأجل علاج الحالات المرضية الخاصة بالعقار , ولكن قد وقعت في فخ إدمان ليرولين فلا تعتقد أن هذا الأمر نهاية المطاف بل يمكن علاج إدمان ليرولين من خلال التواصل مع المصحات والمراكز العلاجية المختصة والبدء في طريق علاج إدمان ليرولين في أسرع وقت , ويتم العلاج في مصحات علاج الإدمان المختصة إذ إن فكرة علاج إدمان ليرولين في المنزل ليست الفكرة الصحيحة على الإطلاق حتى لا تعاني من أعراض انسحاب ليرولين من الجسم أو المعاناة من أي مضاعفات قد تحدث حال انسحاب ليرولين من الجسم .

أما عن المرحلة الأولى في علاج إدمان ليرولين فإنها تتمثل في التوقف التام وبشكل كامل عن تعاطي المخدرات بصورة تامة , وهذا يكون من خلال التواصل مع المختصين في المراكز العلاجية وفي مركز سحب السموم لأجل مرور تلك المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات أو مخاطر حيث يتم سحب سموم ليرولين وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات ,أما عن المرحلة الثانية فإنها تتمثل في العلاجات النفسية والسلوكية لأجل إتمام مراحل علاج الإدمان بعدما يتم التخلص من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية.

خلاصة موضوع علاج إدمان ليرولين

علاج إدمان الليرولين هو إدمان يمكن أن يحدث بسبب تعاطي الدواء لفترة طويلة، ويمكن أن يؤدي إلى تطور الإدمان على الدواء وتعرض الفرد للأضرار الصحية والاجتماعية.

يجب على الأفراد الذين يعانون من إدمان الليرولين البحث عن المساعدة المتاحة من مركز العلاج النفسي أو العلاج الطبي ليوفر العلاج المتعدد التخصصات مثل العلاج النفسي والدوائي الدعم اللازم  من أجل علاج إدمان ليرولين .

يشمل علاج إدمان ليرولين العلاج النفسي والتحدث مع مستشارين وأخصائيين نفسيين لمساعدة المدمنين على التعرف على الأسباب العاطفية والنفسية التي دفعتهم لتعاطي الدواء وتقديم الدعم النفسي اللازم لهم للتخلص من الإدمان.

قد يستخدم الأطباء في علاج إدمان ليرولين أيضا العلاج الدوائي للمساعدة في تخفيف أعراض الانسحاب والتقليل من الشوائب الكيميائية التي تتعلق بالإدمان ويجب على الأفراد الذين يعانون من إدمان الليرولين أن يتبعوا نصائح الطبيب والتعاون مع فريق العلاج لتحقيق أفضل النتائج في علاج إدمان ليرولين.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث