من الأحد إلى السبت 24/7

0020 11 22525564

0020 11 13888785

دكتورة داليا شاور دكتورة نفسية ومعالج ادمان

نشر على, ديسمبر 19, 2021. بواسطة abdul rahman
الدكتورة داليا شاور د داليا شاور دكتورة داليا شاور دكتورة نفسية شاطرة

دكتورة داليا شاور دكتورة نفسية ومعالج ادمان بل تعد من رائدات الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر , وتعمل نائب المدير الفني بأحد كبري مصحات ومستشفيات علاج الادمان والطب النفسي في مصر والشرق الأوسط من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان .

دكتورة داليا شاور

دكتورة داليا شاور

المؤهلات العلمية والمهنية للدكتورة داليا شاور

أما عن المؤهلات العلمية للدكتورة داليا شاور فهي استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان كلية الطب القصر العيني جامعة القاهرة , وهي دكتورة نفسية متخصصة في الاستشارات الأسرية وطب نفسي الأطفال وطب نفسي بالغين .

مفاهيم مغلوطة عن المرض النفسي ؟

هناك العديد من الخرافات حول الصحة النفسية والعقلية التي يجب أن نعرفها حول الاضطراب النفسي والتي تشتمل علي ما يلي :-

1-عدد قليل من الأشخاص يعانون من مشاكل الصحة العقلية , حيث يقول الأطباء النفسيين وعلماء الطب النفسي بأن حالات الأمراض النفسية قد ازدادت في السنوات الماضية , ومنذ السنوات الثلاث الماضية فإن هناك زيادة بنسبة 30% إلي 50% في الإضطرابات النفسية والعقلية مثل الاكتئاب , ومن ثم حاجتك إلي دكتورة نفسية شاطرة  .

ومن أشهر الاضطرابات النفسية في مصر كذلك الأمر هو الوسواس القهري بتعدد صوره وأشكاله .

2-من الأخطاء الشائعة حول المرض النفسي هو كون المريض النفسي يظل دوماً يعاني من المرض ولا يشفي يعني الاضطراب النفسي المزمن , ولكن في حقيقة الأمر فكرة المريض النفسي يظل دوماً في مرضه ولا يتعافي والشفاء من المرض النفسي مستحيل فكرة غير صحيحة بالمرة .

في ظل التطور الحاصل في مجال علاج الإضطرابات النفسية ووجود الأدوية النفسية الفعالة والعديد من أنواع العلاج النفسي مثل العلاج السلوكي الجدلي والعلاج السلوكي المعرفي وغيرها من العلاجات النفسية الفعالة في علاج المرض النفسي.

ومن هنا فإن 70% من المرضي النفسيين يستردون بصحتهم ويعيشون حياة طبيعية , كما أن هناك أنواع مختلفة من الأمراض العقلية , وعدد كبير من الحالات التي تشفي تماماً وتستطيع ممارسة حياتهم طبيعية وذلك بسبب فضل العلاجات المتطورة .

3-الأطفال لا يتعرضون إلي مشاكل الصحة العقلية وهذه خرافة بالطبع , فإن الإضطرابات النفسية تصيب الأشخاص في مختلف المراحل العمرية ولو حتي في مرحلة الطفولة , ومنهم من يعاني من اضطرابات نقص الانتباه , ومع هذا فإن الأطفال أكثر تقبلاً للعلاج عن عمر الأربعين والخمسين في العمر .

4-الإدمان هو اختيار نمط الحياة ويكون لعدم وجود الإرادة ولكن في حقيقة الأمر أن هناك كثير من العوامل التي تؤثر علي الشخص وتجعله مدمناً , منها الظروف النفسية أو الإصابة ببعض الأمراض النفسية التي تجعل الشخص تحت تأثير الإدمان .

دكتورة داليا شاور

دكتورة داليا شاور

أكثر الاضطرابات النفسية المنتشرة في مصر ؟

الاكتئاب والاضطرابات النفس جسدية من أكثر الاضطرابات النفسية انتشاراً في الوقت الحالي في مصر , وعدم علاج تلك الإضطرابات المزمنة بالعلاج يزداد الأمر سوءاً مما يؤدي إلي ارتكابهم العديد من الجرائم وهو ما يضر بالمجتمع ككل .

والمريض النفسي في حالة عدم العلاج فإنه يؤثر علي كل الأشخاص المحيطين به فضلاً عما يؤثر فيه علي الأداء المهني وهو ما يؤدي إلي عدم الانتاجية وتعتبر خسائر علي المجتمع .

ليس شرطأ أن يكون ذهابك للطبيب النفسي بسبب وجود اضطراب تفسي , بل قد تكون بحاجة إلي المساعدة للتخلص من تلك المشكلة , ولعل هناك الكثير من الأشخاص ممن يمرون باضطراب نفسي ومن ثم دور الطبيب في مساعدته وحل هذا الاضطراب .

وهناك العديد من المواقف التي تجعلك بحاجة إلي دكتورة نفسية متخصصة أو طبيب نفسي صاحب خبرة , ومن أبرز تلك المواقف ما يلي :-

1-في حال الشعور والرغبة الملحة بالموت حيث يكون الشخص في انتظار الموت في أي لحظة .

2-في حال الاصابة بضيق في التنفس والذهاب إلي الأطباء وعمل الاشاعات والتحاليل والتأكد أنك غير مصاب بأي مرض عضوي فمن هنا أنت بحاجة إلي العرض علي طبيب نفسي .

3-في حال عدم الرغبة في العمل والاستهتار بالمستقبل أو القيام بعملك دون رغبة فيه فأنت حينها بحاجة للعرض علي طبيب نفسي متخصص .

4-عدم الشعور بالسعادة في المواقف التي في العادة تجلب السعادة للغير .

5-عدم الرغبة في تناول الطعام أو علي العكس تماماً الإفراط في تناول الطعام كلها من دواعي العرض علي طبيب نفسي .

6-العصبية الشديدة أو الشك لدرجة الجنون والتجريح في الأشخاص أو الإصابة بالشك المرضي .

7-ضلالات العظمة أو ضلالات الاضطهاد أو أن الشخص يشعر بأن هناك من يرغبون في إيذائه .

8-الإصابة بأفكار الاشارة وأن هناك من يتحدث عنه بل ربما يعتقد أن الإذاعة تتحدث عنه في التليفزيون .

9-الفوبيا والخوف من العديد من الأشياء كالخوف من البحر او الخوف من الظلام أو الخوف من الاماكن الواسعة وغيرها من أنواع الفوبيا المنتشرة .

10-اي سبب يعيقك عن ممارسة حياتك بشكل طبيعي فانت بحاجة للعرض علي طبيب / طبيبة نفسية , ومن هنا كان الحديث عن دكتورة داليا شاور لعلاج الاضطرابات النفسية .

لماذا دكتورة داليا شاور لعلاج الامراض النفسية , دكتورة داليا شاور دكتورة نفسية ومعالج ادمان ؟

سواء كنت مدمنة علي المخدرات أو كنت مريضة نفسية فلا شك أنك بحاجة إلي العرض علي مختصين , والكثير من البنات والفتيات يرغبن بالطبع في الوصول إلي أماكن لعلاج ادمان البنات في سرية تامة أو أن تكون تعاني من مرض نفسي فتحتاج إلي مصحة نفسية لعلاج البنات بسرية تامة , فنحن في مجتمع لا يزال ينظر إلي الادمان وإلي المرض النفسي نظرة مختلفة وتحتاج إلي تصحيح وهذا دور الاعلام .

الدكتورة داليا شاور دكتورة داليا شاور دكتورة نفسية ومعالج ادمان وهي استشاري الطب النفسي وعلاج الادمان من أفضل اطباء علاج الادمان والامراض النفسية في مصر , وتقدم جل ما لديها وتعمل علي مساعدة الأشخاص للتخلص من معاناتهم , وليس من السهولة قطعاً التعامل مع المدمن أو المريض النفسي .

أنت مع دكتورة داليا شاور الخبرة العالية والفهم الدقيقة والفن في التشخيص وبشاشة الوجه الضحوك وغيرها من الصفات الطيبة التي تتمتع بها دكتورتنا داليا شاور , ومن هنا فلا توان في التواصل معنا من خلال افضل مكان لعلاج الادمان في مصر من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان .

 

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *