جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان وأهم 5 أضرار على المعدة

نشر على, يناير 6, 2023. بواسطة sahar yosef
جرعه الترامادول التي تسبب الإدمان

تعاطي الترامادول دون إشراف طبي لغرض ترفيهي، يُعرض الشخص بكل سهولة لتعاطى جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان، لأن دواء الترامادول هو حبوب مصنعة طبياً لتسكين الآلام بعد العمليات الجراحية بجرعات معينة يقوم بتحديدها الطبيب، ولكن سرعان ما اُستخدمت في سوق المُخدرات ما بين الشباب لأغراض ترفيهية كما أنه مُدرج ضمن الجدول الممنوع تداوله دون روشتة علاجية لمنع تداوله وإساءة استخدامه، ولكن يقوم الشباب باختراع الحيل والأكاذيب والخدع للحصول عليه والتجارة بها وتوزيعها للمدمنين. 

سوف يتناول هذا المقال في طياته مزيد من المعلومات الأكثر بحثاً عبر الإنترنت عن موضوع جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان، بما في ذلك أبرز أعراض تعاطي الترامادول لأول مرة، وأضرار الترامادول على المعدة، والكشف عن ستار العلاج ما بين تعاطي الترامادول للجنس. 

ما هي أعراض تناول الترامادول لأول مرة؟ 

ربما يشعر الشخص الذي يتناول الترامادول لأول مرة بالراحة الجسدية وتسكين أي ألم قد يعاني منه، بالإضافة إلى استرخاء العضلات والمزيد من المتعة ويغلب عليه الشعور الابتهاجي بشكل عام ويصبح أكثر نشاطاً ويقظة، وهذا هو السبب في تكرار وانجراف الشخص لاستخدام تركيز مُضاعف من الترامادول للأغراض الترفيهية، ولكن لا يشعر الجميع بتلك الأعراض الإيجابية عند تناول الترامادول لأول مرة، ولكن قد يحدث ما لا يتوقعه الشخص ويتعرض إلى آثار جانبية شديدة ومضاعفات استخدام الترامادول دون إشراف الطبيب، حتى ولو كانت الجرعة أقل من جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان.

وفيما يلي الأعراض السلبية الناتجة عن تناول الترامادول لأول مرة:

  • رد فعل تحسسي من المادة الفعالة للترامادول، قد يُصاحبه الحكة والاحمرار والطفح الجلدي.
  • اضطراب في الجهاز التنفسي وضيق التنفس.
  • اضطراب معدي مصاحب الشعور بالغثيان والقيء وألم معدي.
  • ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم يُصاحبه زيادة التعرق.

تلك الأعراض السلبية تظهر بشكل مُضاعف في حالة الاستخدام دون إشراف الطبيب، ولكن إذا كان استخدامه بروشتة طبية  يقوم الطبيب بالتحكم السريع في تلك الآثار الجانبية ويقوم بتحديد الجرعة التي لا تُمثل خطورة على المريض، وتبتعد تماماً عن جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان.

فوائد الترامادول للجنس حقيقة أم سراب 

هل تناول جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان مُفيدة للجنس حقاً كما يزعم الآخرين؟؟، يزداد البحث حول فاعلية استخدام الترامادول لعلاج القذف المُبكر والفحولة الجنسية لدى الرجال، إن العلاقة ما بين تعاطي الترامادول للجنس من العلاقات المُهمة والمُثيرة للجدل في عالم الإدمان، حيث يُروج الترامادول كمنشط جنسي لُكل من الرجل والمرأة.

 ولكن على الرغم من أنه ربما يشعر مُتعاطي الترامادول بزيادة الشهوة والرغبة الجنسية وتأخير القذف ومن ثم إطالة مُدة الجماع وربما تشعر المرأة أيضاً بالقليل من آلام الجماع والتشنجات المهبلية، لكن لا يوجد هناك تأثير لـ حبوب الترامادول على تحسين الوظيفة الجنسية بشكل مُباشر، بينما يأتي تأثيرها على تقليل حدة القلق والتوتر الذي قد يُصاحب الرجل أو المرأة أثناء العلاقة الجنسية مما يؤثر على أداء الوظيفة الجنسية، فيشعر أحدهما أنه يعاني من العجز الجنسي.

ومن هنا يتوهم البعض أن الترامادول علاج فعال للاضطرابات الجنسية وتحسين العلاقة الحميمية، ولكن مثل هذه المفاهيم الخاطئة قد تكون السبب الرئيسي وراء تناول جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان، ومن ثم يتأثر متعاطي الترامادول بأضرار الإدمان على الجنس عند الرجال والنساء منها الأضرار التالية:

  • اضطراب في إفراز الهرمونات الجنسية ومن ثم يشعر المُدمن بالضعف الجنسي وفقدان الرغبة الجنسية.
  • ضعف الانتصاب وسرعة القذف.
  • تأخر الحمل بسبب تأثير جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان، والتي تؤثر في الإخصاب عن طريق ضعف في عملية التبويض لدى النساء وانخفاض عدد الحيوانات المنوية.
  • تشوهات الجنين وتعرض الأم الحامل للإجهاض.

 متى يبدأ مفعول الترامادول للجنس؟ 

هذا السؤال يتردد على ألسنة من يتوهمون العلاقة ما بين الترامادول والجنس، ولكن بوجه عام عادةً ما يبدأ مفعول الترامادول داخل الجسم خلال نصف ساعة تقريباً من تناوله، وهذا يختلف تبعاً لتركيز حبوب الترامادول التي يتعاطاها الشخص، ونكرر بأن تركيز جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان، هي المسؤولة عن حدوث العجز الجنسي وغياب الإحساس بالنشوة الجنسية والنفور من اللقاء الجنسي بين الطرفين.

فلا تنساق عزيزي القارئ وراء تلك المفاهيم المغلوطة لـ هؤلاء بخصوص الترامادول للجنس، ومن يزعمون أن الترامادول ضاعف من فحولتهم الجنسية وكان سبب في قيام علاقة جنسية مرضية للشريك الآخر، سرعان ما تتبدل أحوالهم وتختفي تلك الأوهام ويبدأ الواقع الأليم مع إدمان الترامادول والضعف الجنسي. 

قد يهمك التعرف أيضاً على بديل الترامادول في تأخير القذف في الصيدليات .

ما هي أضرار الترامادول على المعدة؟ 

جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان بالطبع تُسبب أضرار جسدية مؤلمة أبرزها هو حدوث مُشكلات معدية وفيما يلي اهم اضرار الترامادول على المعدة :

  • عسر شديد في الهضم والإمساك الشديد وربما يعاني من الإسهال في بعض الحالات.
  • آلام شديدة في المعدة، نتيجة الإصابة بالتهاب المعدة.
  • الإصابة بقرحة المعدة.
  • زيادة خطر الإصابة بنزيف القرحة الهضمية.
  • النفور من تناول الطعام. 

 هل مفعول الترامادول 225 يختلف عن الأنواع الأخرى؟ 

لا يختلف مفعول الترامادول 225 كثيراً عن مفعول التركيزات الأخرى من الترامادول، حيث يبدأ المفعول غالباً خلال الساعة الأولى من تعاطي الحبوب، ولكن ربما يُضاعف البعض تركيز الجرعات مع تسامح الجسم مع الجرعة وزيادة الرغبة في الحصول على المزيد من المخدر، هنا ربما يُساعد التركيز العالي من حبوب الترامادول في زيادة مفعول الترامادول على الشخص. 

ويترتب على ذلك أيضاً مُضاعفة الأضرار والمُضاعفات التي يتعرض لها من يحصل على جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان. 

 تجربتي مع الترامادول لتجديد الطاقة والمقدرة على العمل 

يروى أحد المُدمنين قصته مع تعاطي الترامادول، والأحداث المؤلمة التي تعرض لها خلال فترة الإدمان وصولاً إلى بر السلامة والأمان وهو التعافي من الإدمان. 

يبدأ ( أ. م) 35 عاماً قصتة قائلاً، لقد بدأت تجربتي مع تعاطي الترامادول عندما قررت أن أضاعف عدد ساعات العمل في المصنع ولكي أقاوم الرغبة في النوم وأُضاعف طاقتي للقيام بالمهام المطلوبة مني، تناولت جرعة من حبوب الترامادول بعدما اقتراحها لي أحد زملائي في العمل، وتناولت تركيز بسيط من الترامادول خوفاً من تعاطي جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان، وبالفعل بعد بداية مفعول الترامادول 225 بدأ طاقتي تتجدد مرة أخرى وسكنت الآلام الجسدية والشعور بالصداع الناتج عن المجهود وقلة النوم، وداومت عدد ساعات العمل دون الشعور بأي تعب. 

ولكن لم تكتمل تلك الأعراض الابتهاجية والمرغوب فيها كثيراً، بعد انتهاء المفعول بدأت أشعر بالتعب والإرهاق مرة أخرى، لذا حرصت على تعاطي الترامادول حتى أحصل على راتب مُضاعف في العمل، وكان قرار خاطئ للغاية لأن كان السبب في الاقتراب من حافة الهلاك والموت. 

مع مرور الوقت وصلت إلى حد أن جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان لم تعد تؤثر في جسدي من شدة التسامح والإدمان عليها، وتدهورت حالتي الصحية ولم أجد الطاقة الكافية للقيام بالعمل وترتب عن ذلك فصلى تماماً من العمل. 

إلى أن تواصل أحد أصدقائي مع مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والطب النفسي بعدما ساءت حالتي تماماً بسبب أعراض إدمان الترامادول، وهناك بدأت طريق التعافي من الإدمان على الترامادول تحت إشراف نخبة من الأطباء والمختصين النفسيين لعلاج الإدمان. 

وانتهت تجربتي مع الترامادول وتناولت درساً قاسياً بعدم التعامل مع أي أدوية مُخدرة دون إشراف الطبيب المُعالج وعدم الانسياق وراء الآخرين في تعاطي المُخدرات. 

علاج ادمان الترامادول

التفكير في علاج الادمان من الترامادول بالمجان هي الطريق والملاذ لملايين الاشخاص الغير قادرين علي تكلفة علاج الادمان في المصحات والمراكز العلاجية , وهذا في كثير من مراكز علاج الادمان التي تهتم بالربح عن التعافي خاصة في معظم دول العالم الغربي والدول التي تصل فيها تكلفة علاج الادمان الي مئات الالاف من الدولارات  , ومن هنا قامت الدولة بتوفير مراكزعلاج ادمان الترامادول في العديد من المحافظات متمثلة فيما يلي :-

– مراكز علاج ادمان الترامادول مجانا في الاسكندرية .

– مصحات علاج الادمان من الترامادول بالمجان في القاهرة .

– مستشفيات علاج الادمان بالمجان بالجيزة .

– مراكز علاج ادمان الترامادول مجانا في القليوبية.

وغيرها من المحافظات التي تقدم خدمات لعلاج الادمان بالمجان وصولا بالمرضي الي مرحلة التعافي

كيف يتم تنظيف الجسم من جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان؟

يعتمد تنظيف الجسم من سموم الترامادول على طريق الديتوكس سحب السموم من الجسم وإدارة أعراض انسحاب الترامادول، وهذا لا يحدث إلا داخل مؤسسة مهنية طبية متخصصة، ويعني ذلك أنه يصعب علاج إدمان الترامادول في المنزل أو بالأعشاب، لأن تلك المرحلة هي ضمن 4 مراحل مهمة للعلاج من إدمان الترامادول. 

مرحلة الديتوكس هي المرحلة الثانية في البروتوكول العلاجي بعد مرحلة التشخيص، وتعتمد على وصف الأدوية الطبية تبعاً لحالة المدمن، تلك الأدوية تساعد الجسم في طرد السموم عن طريق تحسين كفاءة الكبد والكلى للقيام بتنقية الجسم والدم من السموم وطردها خارج الجسم. 

هذا بالإضافة إلى إدارة الأعراض الإنسحابية التي تظهر على المدمن خلال مرحلة الديتوكس بعد الإقلاع عن التعاطي، ولكن تلك المرحلة لا تعد خطوة آمنة من حدوث الانتكاس مرة أخرى، لكي يتعافى المدمن من إدمان الترامادول لا بد وأن يتخطى مرحلة العلاج السلوكي والتأهيل المهني التالية لمرحلة الديتوكس، لأنها تستهدف تعديل سلوكيات ومُعتقدات المدمن الخاطئة واستبدالها بالسلوكيات السوية التي تبعد تماماً عن فكرة الإدمان مرة أخرى. 

مواضيع ذات صلة: أفضل مكان لعلاج إدمان الترامادول

الخلاصة 

يُسهل تعاطي جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان مع الاستمرار في تناول الحبوب دون إشراف طبي لفترات طويلة حتى ولو كان استخدام الشخص لها بغرض تسكين الألم، لأن حبوب الترامادول من الأدوية المُخدرة المحظور تداولها من قِبل وزارة الصحة وهيئة الدواء والعلاج الحر، لحماية المجتمع من فساد تعاطي المخدرات. 

ولكن إذا وقفت بالفعل في إساءة استخدام الترامادول أو لديك من يهمك أمره مُدمن على تعاطي الترامادول، عليك بطلب المساعدة الفورية وطلب العلاج من منشأة علاجية طبية مرخصة، لتفادي التعرض لمُضاعفات إدمان الترامادول. 

 

مصدر 1 

مصدر2

اكتب ردًا أو تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


بحث