fbpx

انواع الخمور في مصر 2019

نشر على, فبراير 20, 2023. بواسطة عبد الرحمن
انواع الخمور في مصر 2019

انواع الخمور في مصر 2019

الحديث عن انواع الخمور في مصر 2019 والإدمان علي الخمر من الظواهر السلبية التي باتت تنتشر في مجتمعاتنا العربية والإسلامية والذي ينظر علي مشكلة انتشار أنواع الخمور المختلفة والمشروبات الكحولية التي يتم استيرادها من الخارج يري للوهلة الأولى أنها بعيدة كل البعد عن مجتمعنا الشرقي والإسلامي .

لكن حين ينظر بتفحص إلى تلك الظاهرة يري وللأسف الشديد أن أجود أنواع الخمور المستوردة باتت تنتشر بشكل مروع في المجتمعات العربي ويكاد لا يوجد دولة عربية لا تنتشر فيها أنواع الخمور المختلفة خاصة في الطبقات الغنية أو تلك التي تعيش في الفقر المدقع .  

ولا يعني أن  مشكلة انتشار الخمور في المجتمع العربي بنفس الحال الذي عليه المجتمع الغربي والبلدان الأوربية ففي أمريكا فهناك 18 مليون شخص يسيئون استعمال الخمور والتي تعد المسبب الأساسي لحوادث السير المميتة.  

والحديث عن انواع الخمور في مصر 2019 حتى نعلم أسماء تلك السموم فقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم من أقوام يأتي عليهم زمان يسمون الخمر بغير اسمها, ومن هنا نري أسماء الخمر المختلفة من البيرة والكونياك والفودا وغيرها من أنواع الخمر المستوردة، وسنتعرف من خلال هذا الموضوع حول انواع الخمور في مصر 2019 عن أبرز أنواع الخمر المستوردة والمشروبات الكحولية التي عمت بها البلوي في المجتمع.

أهم أنواع الخمور

عرفت الشر لا للشر لكن لاتقيه ومن لا يعرف الخير من الشر يقع فيه، وتوجد أنواع الخمور في الأسواق بالعديد من المسميات وانقسامها إلى العديد من الأنواع بحسب النسبة المئوية للكحول فيها، فهناك البراندي والويسكي والروم والليكير، وهناك غيرها من الأنواع التي تحوي ما يتراوح ما بين 40 % إلى 60 % من تلك الأنواع، وهناك الجن والهولاندي ، والجنيفيا بنسبة تتراوح ما بين 33 % إلى 40 %  .

بينما هناك أنواع الخمور التي توجد في مسمي البورت والشري والماديرا والتي تحوي علي 15 % إلى 25 %، وهناك أنواع الخمور الخفيفة كالكلارت والهوك والشمبانيا والبرجاندي وهي من أشهر أنواع الخمور المستوردة في مصر والتي تضم ما بين 10 % إلى 15 %.

ما هو حكم شرب العصير والنبيذ قبل التخمير

وفي إطار الحديث عن انواع الخمور في مصر 2019 يتسائل الأشخاص عن حكم شرب النبيذ قبل التخمير، أما عن الحكم الشرعي في شرب العصير والنبيذ قبل التخمير وقبل غليانه فقد ورد عن أبي هريرة فيما رواه أبو داود والنسائي وابن ماجه قال: علمت أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم، فتنحين قطره بنبيذ صنعته في دباء ثم أتيته به فإذا هو ينش فقال “اضرب بهذا الحائط فإن هذا شراب من لا يؤمن بالله واليوم الآخر”.  

وفيما أخرجه أحمد في العصير قال “اشربه ما لم يأخذ شيطانه، قيل، وفي كم يأخذه شيطانه، قال في ثلاث، ولذا فإنه كان يشرب في اليوم والغد وبعد الغد إلى المساء في الثالثة وكله في الصحيح  ، ومن المعروف من سيرة النبي صلى الله عليه سلم أنه لم يشرب الخمر قط لا في جاهلية ولا في إسلام قط،  وإنما شرب من النبيذ الذي لم يصل إلى مرحل التخمير كما هو مصرح في الأحاديث.

وأما الخمر إذا تخللت، ففي بداية المجتهد فقد أجمع العلماء بأن الخمر إذا تخللت من ذاتها فإنها يجوز أن تؤكل، واختلف العلماء في تخليلها على ثلاث أقوال” التحريم، الكراهة، الإباحة “، وفي حقيقة الأمر سبب الاختلاف راجع إلى معارضة القياس للأثر وفهم هذا الأثر، ففي الأثر أن ايتاماً قد ورثوا خمراً فقال اهرقها ، قال افلا اجعلها خلا، قال” لا “، فمنهم قال بالكراهة على سد الذريعة.

أسباب الإدمان علي الخمر

عج المجتمع العربي بالعديد من أنواع الخمور بل أصبحت أجود أنواع الخمور المستوردة صارت كالنار في الهشيم في المجتمع خاصة أنواع الخمور الفرنسية التي ملأت أرجاء العالم العربي ولا شك أن هناك العديد من أنواع الأسباب والعوامل التي كان لها دور في انتشار العديد من انواع الخمور في مصر 2019، وأنواع الخمور في البحرين وفي دبي وكل المجتمعات العربية للأسف امتلأت بالعديد من أنواع الخمور من أنواع الويسكي والفودكا وغيرها ويمكننا التعرف علي انواع الخمور في مصر 2019 وأسمائها بالصور.

من أهم أسباب الإدمان علي الخمر والتي تشير إليها النظريات العلمية هي حدث خلل في نسب المستقبلات الكيميائية في الدماغ والتي من أهمها مستقبلات جابا، وهرمون الدوبامين وهي من أهم النواقل العصبية الموجودة في الدماغ والتي إذا ما حصل خلل فيها فإنها يكون لها دور في وقوع الأشخاص في فخ الإدمان علي أنواع الخمور.

انواع الخمور في مصر 2019 والحديث عن العامل الوراثي من الأسباب التي أشارت إليها الدراسات فمن خلال العديد من الدراسات التي أجريت علي بعض العائلات والتي ظهرت فيها مشكلة الإدمان علي الخمر بين الأجيال والتي كان العامل الوراثي سبب كبير في حدوث تلك المشكلة لبعض الأفراد دون البعض.

يعد العمر من أهم الأسباب والعوامل التي تدخل الأشخاص في فخ الإدمان فمرحلة المراهقة والتي تحمل معها من المخاطر والشعور الذي ينتاب أولئك الأشخاص في سن صغير إذ إنهم هم الصيد الأسهل لتجار الخمور، مع حب الاستطلاع والفضول الذي يسيطر عليهم في تلك المرحلة ولذا فإن أكثر متعاطي الخمر يبدءون في تعاطي أنواع الخمور المختلفة في سن السادسة عشر وأقل.

الجنس سبب وعامل من عوامل وقوع الأشخاص في الوقوع في فخ الإدمان على الكحوليات، فقد أكدت الدراسات بأن الرجال أكثر عرضة للتورط في تعاطي الكحول من النساء، ولكن مع هذا فإن إقبال النساء علي شرب الخمور من المصائب والظواهر السلبية التي تخيم علي مجتمعاتنا.

مقالات ذات صلة

افضل مكان لعلاج الترامادول

أضرار الكحول علي العظام والأعصاب

من خلال الدراسات والاحصائيات التي تمت فإن الإفراط في تناول انواع الخمور يؤدي إلى حدوث هشاشة في العظام مع زيادة فرص الإصابة بالكسور حال تعرض الشخص إلى أي خبطات ولو بسيطة، كما أن الإدمان علي الكحول يؤدي إلى مشاكل في الأعصاب الطرفية وتنميل في الأطراف بالإضافة إلى الخرف وفقدان في الذاكرة.

العلاقة بين أنواع الخمور والجنس

كثير من الأشخاص الباحثين عن الفحولة الجنسية يتعاطون العديد من أنواع الخمور من أجل الوصول إلى قمة النشوة واللذة في اللقاء الزوجي الحميم، فالاعتقاد السائد في المجتمع أن الخمور تزيد من مدة الجماع وتساعد علي الانتصاب كما أن أنواع الويسكي يكون لها دور كبير في تأخير القذف وغيرها من المفاهيم والمعتقدات التي ارتبطت بتعاطي العديد من أنواع الخمور.

لكن هل ثمة دراسة علمية تشير إلى أن الخمر تزيد من القدرة الجنسية وتعمل علي طول مدة الجماع أم أنها إشاعات وأوهام توقع ملايين الأشخاص في  إدمان الخمر والكحوليات التي علي المدى البعيد تؤدي إلى ضياع القدرة الجنسية بشكل تام مع أضرار الكحول علي الكبد وأجهزة الجسم المختلفة.

ولنعلم أن العلاقة بين أنواع الخمور والجنس وهم زائف فمشاعر النشوة والإحساس بطول مدة اللقاء الزوجي الحميم بين الرجل والمرأة بسبب تخدير هلاوس الزمن وعدم إدراك الزمن الذي يكون فيه مدمن الخمر مما يجعله يعتقد طول المدة الزمنية للجماع، إلا أن الحقيقة أن مدة الجماع لا تزيد بل هي نفس المدة.

أضرار الخمر علي المرأة الحامل

يتسبب الإدمان علي الخمر في العديد من المشاكل الصحية للمرأة الحامل وفي الواقع ليس عليها فحسب بل عليها علي الجنين خاصة حال تناول الخمور في بداية الحمل

إذ أشارت الدراسات إلى أن تعاطي الخمور والكحوليات يؤدي إلى حدوث تشوه في الأجنة مع صغر رأس الجنين والتشوهات القلبية، إلى غير ذلك من المضاعفات التي قد يتعرض لها الطفل بسبب تعاطي الأمر للخمور.

أعراض انسحاب الخمر من الجسم

الكثر من الأشخاص الذين يتعاطون الكحوليات ويشربون أنواع الخمور المختلفة يظنون أن الخمر لا تسبب الإدمان وأنهم متى أرادوا الإقلاع عن شرب الخمر نهائياً فبإمكانهم هذا لكن الواقع والحقيقة غير هذا بالمرة! فإن الخمر تؤدي إلى الإدمان ويتحول التعاطي الاختياري إلى تعاطي قهري وفي حال تناول أي من أنواع الخمر فبمرور الوقت يزيد من جرعة الكحول وتركيزه من أجل الوصول إلى نفس مفعول الخمر أول مرة خاصة تعاطي الخمر للجنس .

ومن هنا فحين يتوقف عن تعاطي الخمور فإنها تسبب في حدوث الأعراض الانسحابية للخمر والتي من أهمها التعرق الشديد مع الرغبة في القيء والرجفة الشديدة في الجسم، وتختفي تلك الأعراض حال عودة الشخص إلى التعاطي مرة أخرى لذا يحب أن يكون علاج الإدمان من الخمر من خلال مراكز علاج إدمان الكحول حتى يتم تخليصه من تلك الأعراض الانسحابية للكحول دون أن يعود للتعاطي مرة أخرى.

علاج إدمان الخمر

تعد أعراض انسحاب الخمر من الجسم من أصعب ما يعانيه الأشخاص المدمنين في رحلة علاج الإدمان ولذا حال التوقف عن تعاطي الخمر فإن الشخص يجد معاناة كبيرة في الابتعاد عن الخمور ولذا فقد يكون الانتكاس أقرب إليه بشكل كبير ويعود إلى تعاطي الكحوليات وأنواع الخمور التي أدمنها.  

ولكن في ظل وجود علاج إدمان الكحول بالأدوية والتي وافقت عليها إدارة الدواء والغذاء الأمريكية FAD من أجل إتاحة تداول دواء جديد في من أجل علاج إدمان الخمر والذي يطلق عليه Vivotrol إذ يعمل على هذا الدواء على القتيل من اعتمادية الجسم علي الخمر يعني يعمل كمضاد للخمر ويتم إعطاء الشخص المريض حقنة في الشهر .

لكن لا يتم إعطاء أي أدوية لعلاج إدمان الخمر إلا من خلال الطبيب المعالج أو التواصل مع مراكز علاج الإدمان المختصة وتحت الإشراف الطبي من أجل السيطرة على الأعراض الانسحابية ومرورها بسلام.

المرحلة الأخرى من علاج مدمني الكحول هي مرحلة العلاج النفسي والعلاج المعرفي السلوكي ومساعدة الشخص على التخلص من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية التي يعاني منها، مع العمل على تأهيله من أجل العودة إلى المجتمع من جديد وللتواصل معنا من أي مكان في العالم مع أفضل طرق علاج إدمان الكحول.

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث