fbpx

الفرق بين الزولام والكالميبام

نشر على, يناير 13, 2023. بواسطة hend darweesh
الفرق بين الزولام والكالميبام

الفرق بين الزولام والكالميبام حيث أن زولام وكالميبام من العقاقير المنتشرة بشكل كبير بين فئة من الأشخاص وذلك بسبب الضغوط المختلفة التي يمر بها الفرد، حيث تعد هذه العقاقير من ضمن الأدوية التي يصفها الطبيب للمساعدة على النوم وخاصة كالميبام والذي من الضروري استخدامه تحت الإشراف الطبي لما له من آثار جانبية، وإليكم خلال هذا المقال الفرق بين الزولام و الكالميبام.

ما هو عقار كالميبام؟

يعد دواء كالميبام ضمن الأدوية التي تنتمي إلى مجموعة الأدوية المهدئة للأعصاب والتي يصفها الأطباء النفسيين للمرضى لعلاج المشكلات المختلفة حيث أن المادة الفعالة الموجودة في هذا الدواء هي برومازيبام، مما يجعل العقار ينتمي إلى عائلة أدوية البرومازيبام.

مما يؤثر على كمية الكهرباء التي تستقبلها النهايات العصبية في المخ فيزيد الشعور بالاسترخاء والسعادة بسبب زيادة بعض الهرمونات التي يفرزها المخ مثل السيروتونين والدوبامين، لذا يستخدم في علاج العديد من المشكلات النفسية من ضمنها الصرع والتشنجات.

الجدير بالذكر أن هذا الدواء لا ينصح باستخدامه بعيداً عن الإشراف الطبي نظراً لقدرته الإدمانية حيث أن وصول الفرد إلى جرعة مقدارها 30 مجم دون استشارة طبية تزيد من الاعتماد النفسي والجسدي للفرد على هذا الدواء ولا يتمكن من التوقف عن تعاطيه بسبب ما يظهره من أعراض انسحابية عند الامتناع عنه، وحينها يحتاج الفرد إلى تلقي علاج الإدمان من هذا العقار.

الفرق بين الزولام والكالميبام

وردت الكثير من الأسئلة حول الفرق بين الزولام والكالميبام وقد أكد الأطباء أن ليس هناك فرق يذكر بين هذه الأدوية حيث ينتمي عقار زولام أيضاً إلى عائلة أدوية البنزوديازبين فهو من الأدوية المهدئة للجهاز العصبي، ويستخدم عقار زولام في علاج بعض المشكلات مثل اضطراب النوم والقلق، حيث يساعد على تثبيط النشاط الزائد للمخ والمساعدة على الاسترخاء والنوم.

إلى جانب ذلك فأن عقار زولام يتشابه مع عقار كالميبام في قدرته الإدمانية في حالة استخدامه بعيداً عن الإشراف الطبي، حيث يميل الفرد إلى زيادة الجرعة بالتدريج في البداية رغبة في الحصول على نفس التأثير ولكنه لا يتمكن من الامتناع عن تعاطيه بسبب الأعراض الانسحابية التي تظهر حينها.

ختاما وبعد التعرف على الفرق بين الزولام والكالميبام من الضروري الإشارة إلى اتباع كافة تعليمات الطبيب عند تناول هذه الأدوية للتقليل من خطر الوقوع في الإدمان، وتساعد مستشفى الوعي الجديد المرضى على اتباع العديد من الخطوات التي تقيهم من الوقوع في وحل الإدمان.

موضوعات ذات صلة:

ادمان حبوب زولام

سعر دواء كالميبام مهديء للصرع والتوتر والقلق

علاج ادمان حبوب زولام

عن الكاتب

hend

اسمي هند درويش مصرية الجنسية، تخرجت من التربية قسم البيولوجي والجيولوجيا، أعمل في مجال كتابة المحتوى والتحرير الإلكتروني منذ 3 سنوات، أحب الكتابة والقراءة كثيرًا، لدي شغف كبير في الكتابة والبحث عن معلومة ونقلها للقراء بكل مصداقية، وأشعر بالفخر عند إفادة الآخرين بمقالاتي المتنوعة، وأخيرًا أنا ممتنة كثيرًا للعمل ضمن فريق موقع الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان .

قراءة المزيد

4 أفكار بشأن "الفرق بين الزولام والكالميبام"

  1. Avatar يقول احمد:

    بقالي عشرون سنه باخد جرعه ٣ ملئ من كالميبام دون أن يحدث لي اي مشاكل الا اني في هذه السنه عندي حساسيه جلديه خفيفه علي فترات ايام متقاربة ولا اعرف السبب …هل كالميبام بعد هذه السنين يحدث حساسيه.؟

    1. abdul rahman يقول abdul rahman:

      ممكن تواصل معنا من خلال 01122525564

  2. Avatar يقول خالد عمر:

    هل يمكن تناول 1.5 جرام من الكالميبام صباحا وقرص زولام .25 مساء . اود التأكيد لان الدكتور نصحني بذلك ودائما احب ان اسمع رأي اخر. انا عندي حالة ضيق تنفس بسبب ضغوط عصبية مع الربو

    1. abdul rahman يقول abdul rahman:

      اهلا بحضرتك في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان
      لابد من مراجعة طبيبك

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث