Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

افضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة

افضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة

الحاجة الماسة لدي الكثيرين من أجل الوصول الي افضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة حيث أننا أمام الملايين من الأشخاض في مصر وخارجها لأجل الوصول الي مرحلة التعافي, ومن هنا تعددت مراكز ومصحات علاج الادمان في مصر فما بين مراكز علاج الادمان في الجيزة و مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر وغيرها من المصحات العلاجية في مصر فضلاً عن الخارج ورغبة الآلاف في الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في الاردن أو السفر للخارج بالدول الغربية والتواصل مع افضل مستشفي لعلاج الادمان في تايلند , فعلينا أن نعي بأن الادمان من الأمراض التي قد عمت بها البلوي وصار من الظواهر المجتمعية السلبية في المجتمع  .

لابد من التريث كثيراً من اجل الوصول الي افضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة لأجل الوصول الي أقصي درجات التعافي فمن هنا يبدأ الطريق الأمثل للشفاء من الادمان , وعليك أن تعي بأن الاختيار الصحيح يحتاج منك إلى عدم التسرع والتعرف علي المعايير التي يجب من توافرها في الوصول الي أفضل مصحات علاج الادمان وضمان تقديم الخدمة العلاجية عالية الجودة التي تساعدك علي التخلص من الادمان نهائياً والوصول الي التعافي التام .

كيفية العلاج في افضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة ؟

علينا أن ندرك مدي أهمية مراكز ومصحات علاج الادمان فهي البيئة التي تساعد علي التعافي ومن خلالها يتم الوصول بالمرضي الي الشفاء من الادمان بدون حدوث انتكاسة وعودة مرة آخري الي التعاطي , ويتم علاج الادمان في داخل المصحة العلاجية وفق برنامج علاجي يتضمن مراحل تهدف الي التخلص من الادمان بشكل نهائي وبدون ألم أو معاناة مع ضمان عدم الانتكاسة أو العودة مرة آخري الي طريق الادمان ,ويتم ذلك من خلال المراحل التالية :-

1-مرحلة الفحص الطبي والتحليل الشامل حيث يبدأ برنامج علاج الادمان من خلال توقيع الكشف الطبي والفحص الشامل علي الشخص المريض والتعرف علي الأضرار الجانبية التي تركها المخدر سواء علي الحالة النفسية أو علي الحالة الجسدية من أجل اختيار برنامج علاجي يتناسب مع الشخص المريض .

2-علاج أعراض الانسحاب بدون ألم أو معاناة , حيث يمنع الشخص المريض من الحصول علي المخدرات ومن ثم يواجه اعراض انسحاب المخدرات من الجسم ومن هنا يتم اللجوء الي برنامج دوائي فتمر تلك المرحلة بدون ألم او معاناة , ويصاحب هذا الأمر الاشراف الطبي من خلال المختصين والرعاية المستمرة من أجل التأكد من سير عملية العلاج بصورة صحيحة والتدخل الفوري في حال وجود أي مضاعفات او مخاطر .

3-مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي , حيث تهدف تلك المرحلة في مصحة لعلاج الادمان في القاهرة الي علاج جميع جوانب النفسية سواء الأسباب التي قد دفعت الشخص الي تعاطي المخدرات او من خلال جلسات العلاج النفسي الفردي او جلسات العلاج الجماعي  ,بالاضافة الي علاج الامراض النفسية التي تصاحب الادمان علي المخدرات من خلال وحدة علاج التشخيص المزدوج .

4-مرحلة التأهيل الاجتماعي مع منع حدوث الانتكاسة , حيث تهدف مرحلة التاهيل الاجتماعي الي تدريب الأشخاص المرضي علي العودة الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي مرة أخري والتعامل مع الرغبة الشديدة لتعاطي المخدرات ,مع علاج المشاكل الحياتية والضغوطات التي تواجهه في حياته بهدوء تام بدون أن يلجأ الي تعاطي المخدرات ومن أجل منع حدوث الانتكاس .

كيفية اختيار افضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة ؟

بالطبع فان هناك جماهير غفيرة في مختلف انحاء العالم العربي يحتاجون إلي الوصول الي أفضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة , ومن هنا فاننا ننصحك بعدم التسرع في الاختيار فهناك العديد من المعايير التي يجب من توافرها أولاً في مصحة علاج الادمان لأجل التأكد من أنها قادرة علي تقديم خدمات علاجية موثوقة تصل بك الي مرحلة الشفاء من الادمان في النهاية والتي تشتمل على ما يلي :-

1-الخبرة العالية في علاج الادمان , فعليك أن تتأكد من أن مصحة علاج الادمان تمتلك من الخبرة الواسعة في العلاج والتي قد استطاعت في تحقيق أعلى نسب من الشفاء من الادمان بدون حدوث انتكاسة من اجل ضمان أنها تستطيع التعامل مع مختلف الحالات الادمانية .

2- توافر المجتمع العلاجي الداعم , فعليك أن تسأل عن أفضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة والتي توفر البرنامج الجماعي الداعم من أجل تشجيع الأشخاص المرضي على العلاج بجانب التأكد من أنها تقع في المكان الهاديء الذي يوفر جو صحي مشجع على العلاج من الادمان .

3-توفير برنامج علاجي يناسب كل حالة مرضية , فيجب ان تحتوي المصحة العلاجية علي برنامج لعلاج الادمان مفصل وفريد يتناسب مع الحالة المرضية وكل شخص مدمن ويحل مشاكلها وليس بروتوكول وحيد يتم تطبيقه علي جميع الحالات , مع التركيز علي طول فترة برامج العلاج والخيارات المتاحة والتأكد من عدم وجود برامج علاجية ذو مدة محددة .

4- الكادر الطبي المؤهل , فعليك أن تتأكد من وجود الكادر الطبي المكون من الأطباء النفسيين وأطباء للعلاج الجسدي اضافة الي وجود الفريق التمريضي المؤهل علي أعلى مستوي للقدرة علي التعامل مع مختلف الحالات الادمانية مع عدم الاكتفاء في العلاج بوجود أخصائي تعديل السلوك فحسب .

5-ضمان السرية التامة في العلاج , فعلينا أن نتأكد من السمعة الطيبة والصيت الحسن الذي تتمتع به أفضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة والتي تمتلك نظام أمان في حفظ البيانات المتعلقة بالأشخاص المرضي وأنها تراعي تطبيق العلاج في سرية تامة والسؤال عن الأشخاص المرخص لهم بالاطلاع علي بيانات الأشخاص المرضي .

6-الاهتمام ببرامج العلاج النفسي , حيث يعتبر العلاج النفسي أحد أهم خطوة في بروتوكول العلاج ومن هنا فعلينا السؤال عن أفضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة والتعرف علي برامج العلاج النفسي الفردي والجماعي مع التعرف علي مدي الاهتمام الذي توليه بالأشخاص المرضي والتعرف علي عدد جلسات العلاج النفسية بأشكالها المختلفة وكيفية تطبيق برامج التغير السلوكي .

7- توافر وحدة علاج التشخيص المزدوج , ففي واقع الأمر قد تفتقر أفضل مستشفي لعلاج الادمان في الاردن الي وحدة علاج التشخيص المزدوج وهي اماكن مخصصة لعلاج الاضطرابات النفسية والذهانية الناجمة عن التعاطي , ولكن في ظل أن أغلب متعاطي المخدرات يصابون باضطرابات نفسية ناجمة عن تعاطي المخدرات مثل الاكتئاب والقلق والاضطراب الوجداني ثنائي القطب فمن هنا فان وجود وحدة علاج التشخيص المزدوج المتخصصة في علاج هذا النوع من الامراض من الامور الهامة للغاية وبحاجة الي التأكد من توافرها في داخل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة .

8-مراعاة افضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة الي الفروق العمرية للاشخاص المرضي , وتأكد بأن هناك برامج متنوعة تراعي الفروق العمرية بين المرضي وتتناسب مع كل مرحلة عمرية مع الحرص علي جمع الحالات المرضية من الاعمار المتشابهة في برنامج علاجي واحد من أجل سهولة التواصل وتبادل الأفكار والتجارب مع تشجيع الأشخاص المرضي على الاستمرار في طريق العلاج والتعافي من الادمان .

9-التكلفة العلاجية التي تناسب جميع المستويات الاقتصادية , فعليك أن تسأل المصحة العلاجية عن تكلفة العلاج هل هي ثابتة للجميع أم أن هناك برامج تتميز بتكلفة علاجية منخفضة مع التأكد من الالتزام بتقديم نفس الخدمة الطبية باختلاف نوعية الاقامة حيث يحصل جميع الاشخاص المرضي علي نفس الخدمات العلاجية المقدمة  .

10-الاستمرار في الرعاية بعد العلاج من الادمان , فيجب أن تحتوي افضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة علي برامج لاستمرار الرعاية بعد اتمام مراحل العلاج والتي تتضمن اللقاءات الجماعية والزيارات الدورية من أجل التأكد من الالتزام بنفس الخطة العلاجية من  أجل منع الانتكاس والحفاظ علي التعافي .

كيف تتوافر الثقة في افضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة ؟

في واقع الأمر فان السمعة الطيبة والصيت الحسن هو أهم ما يميز مراكز ومستشفيات ومصحات علاج الادمان في القاهرة , ومن هنا فان عليك بالتساؤل عن الفريق الطبي المعالج وكيفية التعامل مع الأشخاص المرضي ومدي الاهتمام بهم مع النظر في العوامل والمعايير التي قد أشرنا اليها من أجل الوصول الي افضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة .

كيفية الحفاظ علي التعافي ومنع حدوث الانتكاس ؟

يجب ان تحوي افضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة علي برامج للتأهيل الاجتماعي وبرامج منع الانتكاس والتي يكون هدفها الأساسي هو تدريب الاشخاص المرضي علي العودة الي الحياة الطبيعية مرة اخري مع التعرف علي كيفية التعامل مع الضغوط والمشاكل الحياتية دون اللجوء الي تعاطي المخدرات .

ما هي مدة العلاج في افضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة ؟

تتراوح مدة علاج الادمان ما بين 3 اشهر الي 6 اشهر علي الغالب من الحالات المرضية , ولكن في واقع الامر قد تزداد تلك المدة العلاجية لتصل الي سنة واكثر في حالة مصاحبة الادمان لمرض نفسي أو ذهاني مصاحب حينها ستكون المدة اطول كما اشرنا .

اترك تعليقاً

X