fbpx

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر

نشر على, نوفمبر 1, 2022. بواسطة عبد الرحمن

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر

لا شك أن الرغبة في الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر هي أول خطوة في رحلة علاج الإدمان فعليك ألا تتسرع في الاختيارات قبل أن تتأكد من توفير العديد من المعايير التي تدلك على الخيار الصحيح ولا تستعجل وعليك بالتريث فإن عليك أن تعلم بأن مرض الإدمان من الأمراض المزمنة والمعقدة والتي تحتاج إلى التواصل مع أفضل الأخصائيين والخبراء في العلاج من الإدمان, وأن مستشفى علاج الإدمان سوف توفر لك الخدمة العلاجية المطلوبة من أجل الوصول إلى مرحلة الشفاء من الإدمان ومنع حدوث الانتكاسة , ومن خلال طيات هذا الموضوع سوف نتعرف على 10 نصائح وإرشادات وتوجيهات من أجل مساعدتك في اختيار أفضل متشفي لعلاج الإدمان يقدم لك الخدمات الطبية العالية الجودة .

حديثنا عن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر لا يختلف عن البحث عن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الأردن فإن المعايير التي يجب الوصول إليها من أجل الوصول إلى أفضل المصحات والمراكز العلاجية من الأهمية بمكان , ومن هنا فعلينا الابتعاد تماماً عن فكرة علاج الإدمان في المنزل والسعي في التواصل مع المراكز والمصحات العلاجية.

ومن هنا فلا يشغلك أن تتواصل مع مراكز علاج الإدمان في الجيزة أو كان التعافي من خلال مستشفى الأمل لعلاج الإدمان أو مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر أو غيرها من المصحات والمراكز العلاجية التي قد ذاع صيتها بشكل كبير خاصة في الآونة الأخيرة بعدما تفشي الإدمان بشكل مروع بين أرجاء المجتمع , فقد عمت البلوى في ظل انتشار تلك السموم في المجتمع وخاصة الإدمان على المخدرات في مصر والتي قد وصلت إلى % نسبة 5% من الأشخاص المدمنين , أما عن نسبة التعاطي في مصر فقد وصلت إلى 10% وهي ضعف النسبة العالمية للتعاطي .

في واقع الأمر فإن مراكز علاج الإدمان في مصر لا تقتصر على المراكز العلاجية الخاصة بل إن هناك العديد من مستشفيات علاج الإدمان مجاناً في مصر لأجل مساعدة الأشخاص المرضي الغير قادرين على توفير أسعار مصحات علاج الإدمان مجاناً فعلينا أن نعي بأن الجماهير الغفيرة من الأشخاص المرضي غير قادرين على توفير أسعار وتكلفة علاج الإدمان.

ومن هنا رأينا مستشفى المطار لعلاج الإدمان بالمجان ومستشفى العباسية لعلاج الإدمان وغيرها من مصحات علاج الإدمان مجاناً في مصر والتي يتم توفيرها من قبل الدولة من أجل مساعدة الأشخاص المرضي في الوصول إلى حالة تعافي والقدرة على العودة إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي .

كيف يتم علاج الإدمان في أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر ؟

من خلال أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر يتم تطبيق العلاج وفق برنامج طبي دقيق شامل يتكون من أربع خطوات علاجية ممنهجة من أجل الوصول بالشخص المدمن إلى أقصى درجات التعافي والعلاج من الإدمان وتتمثل تلك المراحل والخطوات الآتية :-

1-مرحلة الفحص الطبي الشامل , وهي المرحلة الأولى من مراحل العلاج التي تتم في أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر كانت أو أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الأردن أو غيرها من الأماكن في العالم بشكل عام , وفيها يتم العمل على فحص الشخص المريض طبياً بشكل شامل من أجل التعرف على الأضرار التي قد تسببت فيها سموم المخدرات ومن ثم البدء في اختيار برنامج علاجي مناسب لها .

2-علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات بدون ألم , وفي تلك المرحلة العلاجية يتم توقف الشخص المريض عن تعاطي المادة المخدرة تماماً والعمل على علاج أعراض انسحاب المخدرات دون ألم من خلال برامج وبرتوكولات وعلاجات دوائية متخصصة .

3-مرحلة العلاج النفسي والتغير السلوكي , وفي تلك المرحلة يتم العمل على علاج جوانب الإدمان النفسية من خلال التعرف على الأسباب النفسية التي قد دفعت الشخص إلى تعاطي المخدرات والعمل من خلال جلسات العلاج النفسي الفردي وعلاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان من خلال وحدة علاج التشخيص المزدوج والاضطرابات النفسية المصاحبة للإدمان أو ما يعرف الاعتلال المشترك .

4-مرحلة التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاس , وفي تلك المرحلة يتم تأهيل الشخص المريض والعمل على تدريبه لأجل العودة إلى الحياة الاجتماعية مرة أخرى من خلال التعامل مع مستويات الضغوط والتوتر ومواجهتها بدلاً من لجوء الأشخاص إلى تعاطي المخدرات , فإن الحل ليس في التعاطي , بالإضافة إلى تجنب الأماكن والعوامل التي تشجع على التعاطي من الأماكن والأصدقاء من أجل الابتعاد عن الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الانتكاس والعودة إلى التعاطي مرة أخرى .

كيفية اختيار أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر ؟

في حال الإقدام على علاج الإدمان فان اختيارك أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر هو الخطوة الأولى من أجل الشفاء من الإدمان والمرور برحلة علاجية سهلة خالية من الألم وحتى تتجنب التواصل مع مستشفيات علاج الإدمان الغير موثوق بها , والحصول على أفضل الخدمات العلاجية ومن هنا فإننا نقدم لك أفضل 10 نصائح تساعدك على اختيار أفضل مستشفى لعلاج الإدمان من خلال المعايير والأسس التالية :-

1-الحصول على ترخيص من وزارة الصحة فإن علينا أن نتأكد من أن المستشفى تحمل ترخيص من وزارة الصحة المصرية ونقابة الأطباء يسمح لها بمزاولة المهنة والخضوع إلى الإشراف الطبي والرقابة الدقيقة وبشكل مستمر حتى نكون في مأمن على الأشخاص في طريق تعافيهم  .

2-الخبرة الطويلة في العلاج فعليك أن تضع نصب عينيك من أجل الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان أن نجعل الخبرة الطويلة في مجالي علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية والذهانية التي تصاحب الإدمان وهذا الأمر ما يتوفر في العديد من أماكن علاج الإدمان في العالم فلنركز على تلك المعايير جيداً .

3-تحقيق أعلى نسب الشفاء من الإدمان مع أقل نسب الانتكاسة دليل قوي على جودة البرامج العلاجية المقدمة والدقة التي تمت من خلال خطوات علاج الإدمان , ولكن لا يمكن أن تضمن لك أفضل مستشفى لعلاج الإدمان الوصول إلى نسبة 100% بسبب أن نسب النجاح للا تعتمد علي البرامج العلاجية المقدمة وخبرة الفريق العلاجي فحسب ,بل إن استجابة الشخص المريض ومدى الالتزام به حتى بعد الخروج من مستشفى علاج الإدمان لها دور كبير عملية التعافي والشفاء من الإدمان .

4- توفير الجو الصحي , فعلينا التواصل مع المصحات والمراكز العلاجية التي تكون في المكان الهادئ الذي يساعد على التعافي من الإدمان , فيجب أن تضمن تلك المستشفيات العلاجية الوجود في بيئة بعيدا عن الضوضاء وأماكن الازدحام والعمل على توفير الجو الصحي الذي يشجع على الاستمرار في العلاج .

5-وجود الأطباء النفسيين والخبراء وليس فقط أخصائي سلوكي فحسب , فعلينا أن نتأكد من كون أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر تحوي على الكادر الطبي المتنوع بين الأطباء النفسيين والأخصائيين للتأهيل السلوكي وألا يكون الاعتمادية فحسب علي الأشخاص المتخصصين في التغير السلوكي .

6-برامج العلاج المتنوعة , فان علينا السؤال عن الخيارات العلاجية وبرامج علاج الإدمان والأساليب المتبعة في علاج مدمني المخدرات سواء تم العلاج من خلال برامج العلاج الدوائي , أو من خلال برامج التأهيل النفسي , أو من خلال برامج التأهيل الاجتماعي , والعلاج بالفن وغيرها من طرق العلاج المتبعة في أفضل مستشفيات علاج الإدمان .

7-توافر برامج العلاج النفسي المتطورة , ولأن العلاج النفسي يعد أهم الخطوات العلاجية بل إنه يعد أهم جزء في رحلة علاج الإدمان ومن هنا فيجب أن نتأكد من أن المستشفي العلاجي توليه الاهتمام الكبير وخاصة من حيث عدد جلسات العلاج النفسي الفردي , وتوفير وحدة علاج التشخيص المزدوج التي تختص بعلاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان .

8-توفير برامج علاجية تناسب جميع المستويات الاقتصادية , فأياً كان المستوى الاقتصادي للأشخاص المرضي فيجب أن تحتوي المستشفي علي برامج علاجية تناسبها وذلك من خلال توفير البرامج العلاجية المتعددة التي تحوي علي الغرف الأحادية والغرف الثنائية والثلاثية والرباعية وغيرها من الخدمات الفندقية التي تتناسب مع جميع المستويات الاقتصادية لمدمني المخدرات .

9-الخدمات الفندقية العالية الجودة , فإن من أكثر الأمور التي تقلق الأسرة هو عدم توفير الراحة والأمن للابن المدمن في مستشفيات علاج الإدمان والمصحات العلاجية , ومن هنا فإن الشعور بالراحة والرفاهية هي ما يجب التأكيد عليه من الحصول عليه في أثناء العلاج داخل أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر وذلك من خلال توفير الخدمة العالية الجودة من الأنشطة الترفيهية وحمامات السباحة , والمساحات الخضراء , والملاعب الرياضية , والساونا , مما يضمن لك المرور برحلة تجمع لك بين العلاج والاستجمام .

10-برامج منع الانتكاس , فان من أفضل البرامج العلاجية التي يتم توفيرها من خلال أفضل مستشفى لعلاج الإدمان هي برامج المتابعة ومنع الانتكاس , حيث يظل الشخص المريض تحت برامج الرعاية بعد العلاج والخروج من المستشفي العلاجي وعمل الزيارات الدورية واللقاءات الجماعية من أجل الحفاظ على التعافي ومنع حدوث الانتكاس .

ما هي أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر ؟

في الآونة الأخيرة قد احتلت مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي تخضع للإشراف الطبي من خلال أحد رواد الطب النفسي وعلاج الإدمان الدكتور عمرو يسري قد احتلت قائمة الصدارة بين أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر بسبب كونها تحمل رسالة علاجية هدفها الأول هو العمل على إنقاذ الشخص المدمن والعمل على إعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن شباك وعبودية الإدمان على المخدرات والعمل على إحداث تغيرات جذرية في حياة المدمن والعمل علي تغير الأفكار والسلوكيات السلبية واستبدالها بالأخرى الإيجابية حيث يخرج إلى المجتمع إنسان صحي جديد قادر على القيام بالدور الاجتماعي بفاعلية ويرجع ذلك لما تحتويه مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان علي المميزات العلاجية التالية :-

1-تحمل مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان التراخيص المتعددة من أجل القدرة على مزاولة المهنة من خلال ترخيص وزارة الصحة ووزارة الدفاع المدني وتراخيص البيئة وغيرها من التراخيص التي حصلت عليها والتي تجعلها خاضعة إلى الإشراف والرقابة الطبية من خلال الحكومة .

2-التزام مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان بكافة إجراءات السلامة المهنية والمعايير الطبية بصرامة وذلك من خلال العمل على تخزين الأدوية بشكل طبي سليم مع العمل على التخلص من النفايات وفق المعايير الطبية , والعمل على اتباع إجراءات السلامة ومنع انتشار العدوى .

3-امتلاك مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان الخبرة الطويلة في مجال علاج الإدمان والتي تصل إلى 15 عام وأكثر والتي قد أهلتها من أجل علاج الآلاف من الحالات على مرور تلك السنوات الكثيرة في مجال علاج مدمني المخدرات .

4- تقع مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان في منطقة حدائق الأهرام وهي من أشهر أماكن علاج الإدمان في الجيزة والتي توفر المساحات الخضراء وأماكن والمناظر الخلابة ووجود الصالات الرياضية المجهزة وغيرها من العوامل التي تشجع الأشخاص المرضي علي العلاج من الإدمان والوصول بهم إلى أقصى درجات التعافي .

5-تعد مستشفى الوعي الجديد أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر ولم يأت هذا من قبيل الفراغ , فمع ما أشرنا إليه من عوامل ومؤشرات فان مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان يوفر موقع على الإنترنت يعرض من خلاله خدمات وتقنيات العلاج المتبعة وصور الفريق العلاجي وأماكن الإقامة للأشخاص المرضي , حتي تتعرف أسرة الشخص المريض علي المستشفي من الداخل قبل قدوم المريض إليها .

6-تمتلك مستشفى الوعي الجديد مستشفى الدكتور عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الإدمان الكادر الطبي والتمريض المؤهل ما بين أطباء نفسيين وأخصائي علاج سلوكي وغيرهم من الخبراء العاملين في مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان .

7-من خلال أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر توفر الوعي الجديد لعلاج الإدمان وحدة علاج التشخيص المزدوج والتي تختص بعلاج الاضطرابات النفسية الناجمة عن الإدمان على المخدرات من خلال تقنيات علاجية متخصصة تختلف عن العلاج النفسي التقليدي .

8-من خلال مستشفى الوعي الجديد مستشفى الدكتور عمرو يسري لعلاج الإدمان يتم توفير برامج علاجية متنوعة تتناسب مع جميع المستويات الاقتصادية على حسب حالة الشخص المريض في داخل مصر أو في خارجها , مع الالتزام بتقديم نفس الخدمات الطبية باختلاف مستويات الإقامة .

9-تعمل مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان على استقبال الأشخاص من مختلف دول العالم العربي , وتوفر لهم خدمة اصطحاب من المطار مجاناً لهم ولذويهم , وتوصيلهم إلى المستشفي وأماكن الإقامة .

ما هي تكلفة علاج الإدمان في مصر ؟

بالطبع فإن العديد من الأشخاص سوف يربط بين الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر وبين ارتفاع التكلفة العلاجية ولكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق , فمع كون الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان فإننا نوفر أقل تكلفة علاجية بدء بتكلفة تصل إلى 5000 شهرياً, أما عن التكلفة العلاجية التي يحتاج إليها علاج مدمني المخدرات بالخارج فإنها تبدأ بـ 1500 دولار شهرياً وتصل إلى 3000 دولار .

وعلينا ألا نجعل تكلفة وأسعار مصحات علاج الإدمان عائق أمامنا بل يجب علينا الإسراع في طريق التعافي من خلال المختصين ولنعلم بان التأخير في العلاج له دور سلبي كبير في عملية العلاج ويؤثر على نسبة التعافي .

ما هي مدة علاج الإدمان ؟

هناك العديد من العوامل والمعايير التي تؤثر علي مدة علاج الإدمان ما بين مدة وفترة التعاطي ونوع المادة المخدرة واتباع تعليمات الفريق العلاجي في طريق علاج الإدمان , ولكن بشكل عام فإن المدة الكافية التي يحتاج إليها الشخص المدمن في طريق التعافي والعلاج من الإدمان تستغرق ما بين 3 إلى 6 أشهر ولكنها قد تختلف من شخص لآخر وربما هناك بعض الأشخاص المرضى قد يحتاج إلى سنة كاملة من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي والعلاج من الإدمان .

هل مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان توفر خدمة العلاج من المنزل ؟

في واقع الأمر توفر أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان خدمات العلاج المنزل ولكن في بعض الحالات القليلة وبعد استشارة الطبيب المعالج , حيث لا يعد العلاج المنزلي هو الخيار الأول الذي ينصح به الأطباء بسبب وجود العديد من العيوب وعدم توفير الرقابة الدقيقة , والجو الصحي ويشجع علي العلاج الأمر الذي يعرض عملية علاج الإدمان إلى الفشل والانتكاسة .

وفي الأخير فإنك إذا كنت تعاني من الإدمان فإنك لست مضطراً لتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك فانك في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان فإننا متواجدون لأجل مساعدتك فلا تتوان في التواصل معنا الآن

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث