fbpx

كيفية علاج ادمان قطرة العين

نشر على, أبريل 17, 2023. بواسطة عبد الرحمن

هل يمكن علاج ادمان قطرة العين؟ إذ يُعد ادمان قطرة العين جيلاً جديداً من الإدمان بعد جيل الحبوب والعقاقير، وكأن الشياطين يوحون إلي أوليائهم من الإنس، وهناك العديد من بدائل قطرة الإدمان ما بين ميدرابيد وميدرياسيل، وقطرة بلجيكا للعين وغيرها من أنواع القطرة المخدرة التي تتسبب في العديد من المخاطر والأضرار.

وفي واقع الأمر يتعاطى كثير من الأشخاص قطرة عين كمخدر بمفردها ويمكن تعاطي بلجيكا للعين مع غيرها من أنواع المخدرات البودرة المدمرة من خلال الحقن الوريدي.

هناك العديد من المخاطر والأعراض التي تظهر علي الشخص متعاطي قطرة ميدرابيد قطرة الإدمان المدمرة والتي تتمثل فيما يلي:

  • الشلل التام للجسد في مدة تتراواح ثلث ساعة.
  • تلعثم اللسان.
  • القيء.
  • الخمول الشديد.
  • حالة من الإرهاق.
  • احمرار الوجه.
  • جفاف الفم.
  • الطفح الجلدي.
  • اضطرابات القلب.
  • الهلاوس السمعية والبصرية.

أما عن بدائل قطرة ميدرابيد فهناك العديد من أنواع بدائل تلك القطرة مثل قطرة بريزولين مخدرات والتي تعد من المخاطر الوخيمة وعلينا ألا نستعمل تلك القطرة وألا نجرب المخدرات حتي لا يكون هناك أي مخاطر أو اضرار وخيمة.

قطرة بدماغ 

تُعد القطرة أو قطرة الادمان بشكل أصح هي الطريق الأسرع للموت والدمار، فما هي إلا تذكرة مميزة جداً للموت بسرعة الصاروخ، ولقد انتشرت في الفترة الأخيرة بكل اسف استخدام  ” قطرة ميدرابيد – ميدراسيل ”  كنوع من انواع المخدرات بل من أخطر أنواع المخدرات علي الاطلاق، فلنعي مدي المخاطر والأضرار الناجمة من جراء استعمال تلك المخدرات الفتاكة.

من أكثر العوامل والأسباب التي أدت إلي لجوء الأشخاص إلي استخدام القطرة كنوع من انواع المخدرات، والإسراع إلى علاج ادمان قطرة العين هي:

  • الرغبة في سرعة الوصول لنشوة التعاطى.
  • تأثيرها المباشر على العين والمخ، إذ يلجأ مدمني القطرة لخلط القطرة مع الهيروين والبودرة ويتم الحقن بها.

الخطورة كبيرة جداً فوق الوصف، ونظراً لخطورة الأمر ترفض كتير من مراكز علاج الادمان علاج ادمان قطرة العين، وتلك حقيقة فقد يموت مدمن القطرة في أي وقت، ومن أبرز الأعراض والمخاطر الناجمة عن تعاطي قطرة ميدرابيد وميدراسيل وغيرها من أشكال وأنواع قطرة العين:

  • تسبب زيادة قلوية الدم و بالتالي ظهور فطريات على القلب تزيد مع مرور الوقت حتى عند التوقف عن إدمان هذه القطرة.
  • تؤدي إلى حدوث جلطة على المخ أو على القلب وتؤثر على الجسم بالكامل وربما يؤدي إلي توقف عضلة القلب.
  • تؤدي ادمان قطرة ميدرابيد وميدراسيل الدخول في غيبوبة أو الإصابة بشلل لفترة تصل إلى 20 دقيقة.
  • يؤدي تعاطي قطرة المخدرات في العديد من الحالات تكون سبب في الموت.

علاج ادمان قطرة العين

أبرز اعراض ادمان قطرة الميدرابيد | هل يوجد قطرة عين تعمل كمخدر؟

بالنسبة إلى استخدام هذه القطرة من خلال الحقن فإن نتائجها معروفة وهي الموت السريع, أما عن الأشخاص الناجين من الموت فصحتهم معرضة للعديد من المخاطر من بينها :-

  • كثرة القيء.
  • عدم الوعي والتلعثم.
  • جفاف في الفم.
  • زيادة ضربات القلب.
  • طفح جلدي.
  • هلاوس سمعية وبصرية ولا شك أنها من الخطورة بمكان.
  • عدم القدرة على التحدث بشكل طبيعي وهذا يلاحظه الاهل وكل من حوله.
  • تعاطي قطرة ميدرابيد يتسبب في خراريج فى الشرايين وتتسبب فى بتر القدم او اليد وانسداد الشرايين.

ما سعر قطرة المخدرات؟

في واقع الأمر قد ساعد رخص سعر قطرة ميدرابيد أو سعر قطرة بلجيكا للعين أو غيرها من أنواع القطرة المدمرة والتي تستعمل من أجل توسيع قاع العين، وقد تم تصنيعها في الأساس من أجل الأغراض الطبية.

وهي شأنها شأن غيرها من أنواع القطرة ويتم وصفها من خلال طبيب العيون للأشخاص المرضي إلا ان سيكلو بلجيكا للعين قد تحولت من عقار طبي إلي أن أصبحت أحد المواد الهامة لمتعاطي المخدرات.

يُذيب المدمن الهيروين في قطرة المخدرات بلجيكا للعين والتي يمكن الحصول عليها بجينهات معدودة من خلال أي صيدلية من الصيدليات بكل سهولة، وفي حقيقة الأمر حين  يتعاطى المدمن قطرة ميدرابيد أو قطرة بلجيكا أو غيرها من أشكال وأنواع القطرات المخدرة فحينها يكون بدأنا فعلينا في طريق الموت المحقق بلا أي مبالغة في الأمر.

ما هي طرق تعاطي قطرة بلجيكا؟

لا تختلف طرق تعاطي قطرة بلجيكا مخدرات عن غيرها من أنواع قطرة الإدمان بشكل عان، وأشهر تلك الطرق التي يتعاطاها الأشخاص تلك السموم من المخدرات من خلال الحقن الوريدي، إذ تُضاف قطرات من الليمون ويتعاطاها المدمن من خلال سرنجة وريدياً.

كما يُعد الحقن الوريدي لقطرة العين قوياً من حيث المفعول والتأثير، وكما أنه يمكن تعاطي قطرة بلجيكا من خلال الحقن الوريدي بمفردها، فيتم تعاطي القطرة من خلال خلطها مع الهيروين وحينها يكون الطريق الأسرع إلي الموت المحقق، فلا تتردد في طلب المساعدة في علاج ادمان قطرة العين.

هناك من يتعاطي أنواع القطرات المخدرة من خلال الفم مع عصير أو تحت اللسان او غيرها من صور تعاطي القطرة، فربما يستنشقها او قد يتم تعاطيها من خلال طبخها مع الطعام فأولئك المدمنين يتفننون في طرق تعاطي المخدرات، ولكن الكارثة الكبري فيما بعد التعاطي والوصول إلي مرحلة الإدمان.

أضرار قطرة المخدرات؟

لا شك أن قولنا بأن تعاطي قطرة ميدرابيد أو ميدراسيل أو غيرها من أنواع القطرة المخدرة ليس من باب التهويل والتخويف، لكن في واقع الأمر تلك القطرة تعاطيها يكون من خلال الوريد.

ويتسبب الحقن الوريدي في حدوث شلل في الجهاز العصبي اللاإرادي فلا يستطيع الشخص الحركة مدة عشرين دقيقة مع ارتفاع في درجة الحرارة، وتسارع القلب واتساع في حدقة العين، وإحمرار في الوجه مع الهلوسة وعدم النوم، وكثرة الكلام، وتخيل أشياء لم تحدث، كما أن من أبرز أضرار قطرة المخدرات أنها قد تتسبب في الموت المفاجيء.

متي يحدث الإدمان علي قطرة المخدرات؟

في واقع الأمر قد يحدث الإدمان علي قطرة المخدرات بعد مرات قليلة من التعاطي، وتعاطيها من خلال الوريد يُزيد من خطورة قطرة الإدمان والتي قد تتسبب في الموت المفاجيء، والدليل الأكبر علي أن قطرة ميدرابيد إدمان أنها تتسبب في أعراض انسحابية شديدة.

ومن هنا فعلينا حماية أبنائنا وفلذات أكبادنا من الوقوع في طريق الإدمان علي قطرة المخدرات القاتلة والتي تعد طريق سريع للموت، والإسراع في علاج ادمان قطرة العين.

قطرة مخدرات مدمرة

لقد ظهرت قطرة المخدرات والتي يطلق عليها المختصون الطريق الأسرع للموت، وظهرت قطرة المخدرات في الأونة الأخيرة وأطلق عليها قطرة الإدمان، إذ تُستعمل في تعاطي المخدرات، وهناك أنواع عديدة من القطرة ما بين قطرة ميدرابيد أو ميدراسيل أو كما تُعرف لدي الكثيرين قطرة بلجيكا للعين وهي أحد أنواع القطرة المدمرة.

وتستعمل تلك الأنواع من القطرات في سهولة إنزلاق الهيروين في الجسم من خلال الحقن الوريدي، وفي واقع الأمر حين تسمع عن قطرة الإدمان، وما تفعله تلك القطرة سواء ميدراسيل والأضرار التي يتسبب فيها إدمان تلك المخدرات الفتاكة، فإنك تفكر مليون مرة قبل الإقدام على هذا الطريق فقد تلقى حتفك قبل أن تصل إلى مرحلة علاج ادمان قطرة العين.

حين تسمع عن علاج إدمان قطرة العين ستعلم تمام العلم بأن الشياطين يوحون إلي أوليائهم من الإنس، فلم يكفيهم تعاطي الهيروين فحسب في جسد أبنائنا وفلذات أكبادنا وشبابنا وما تفعله تلك السموم من المخدرات في اجسام الأشخاص المدمنين والتي تؤدي بهم إلي الهاوية حتى لقى الكثير من الشباب مصرعهم بسبب الإدمان علي تلك الانواع من المخدرات.

ولكن في واقع الأمر قد تغير مسار التعاطي وصرنا نسرع إلي الموت من خلال قطرة مخدرات مدمرة او ما تعرف بين الأشخاص مدمني البودرة قطرة الموت السريع.

في ظل التأثير الشديد لقطرة الإدمان فقد صار مدمنوا الهيروين وغيرهم من مدمني البودرة يعتمدون بشكل أساسي علي تحضير الهيروين من خلال خلطه مع قطرة ميدرابيد أو غيرها من أنواع القطرات المخدرة والتي تفشت بين متعاطي ومدمني البودرة، فبدلاً من إذابتها في الماء يُذاب الهيروين أو غيره من مخدرات البودرة في القطرة.

ومن هنا تكون المخاطر والتأثير أضعاف مضاعفة، ولكن هذا التأثير والنشوة العالية قد لا تتكرر، إذ أن النهاية قد تكون أقرب إلي المدمن من شراك نعله، فإن ادمان قطرة المخدرات إدمان للموت السريع، وهو قاتل وفوري حتي أن الشخص مدمن الهيروين قد لا يعيش حتي لا يتعاطي المخدر مرة أخري إلي حيث أن المدمن يكون في تعداد الموتي !!

أنواع القطرات المخدرة ميدرابيد وميدرياسيل

في حقيقة الأمر تختلف دوافع الأفراد من أجل تناول العقاقير الطبية فمن الأشخاص من يأخذها من أجل العلاج وما أن يتم الشفاء فإنه يقلع عنها بشكل تام، ومنهم من يتعاطي تلك العقاقير بصورة مستمرة كما هو الحال في الأمراض المزمنة مثل السرطان وضغط الدم وأمراض القلب والسكر وغيرها من الأمراض المزمنة.

ولكن هذا الأمر طبيعي سواء قد تم تعاطي العقاقير بصورة مؤقتة أو تم تعاطيها بصورة دائمة، طالما أنه علاجي طبي، ومن خلال الإشراف الطبي من خلال المختصين فلا تخوف منها، ولن يكون هناك أي قلق من جراء الاستمرار في تناول تلك العقاقير والأدوية الطبية.

لكن تكمن خطورة تعاطي بشكل كبير في ظل تناول تلك العقاقير والأدوية الطبية بعيداً عن الإشراف الطبي من خلال المختصين في ظل التعاطي بشكل اعتمادي أي بصورة إدمانية، لكن تري سبب اقبال الأشخاص علي تعاطي العقاقير المخدرة بصورة ادمانية.

ففي حقيقة الأمر فإن الدوافع تختلف بين من يتعاطاها كرغبة في التجربة وحب الاستطلاع وهو سمة بارزة من سمات العصر الحالي بين الشباب والمراهقين، ومن هنا زاد البحث عنها في الأونة الأخيرة من قبل الملايين من الأشخاص.

ولما لا وقد وصلنا إلي ضعف النسبة العالمية للتعاطي، إذ هناك ما يقرب من 10 مليون مصري يتعاطي المخدرات، وقد زاد البحث بشكل كبير عن تلك السموم من المخدرات والعقاقير المخدرة في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

ولكن لم يقتصر الأمر علي علاج ادمان قطرة العين والمخدرات التقليدية مثل ادمان الهيروين أو ادمان الحشيش وغيرها من أنواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي، وتعدت قوي الشر ووصل الأمر إلي ذروته في ظل جذب الشباب إلي عالم التعاطي والإدمان من خلال الترويج لتلك السموم المدمرة.

وقد يكون الدافع الأكبر من جل إقبال الأشخاص علي طريق التعاطي هو الضغوط النفسية والإجتماعية العصبية التي يعيش فيها الأفراد ويسير في هذا الطريق للتخفيف من الضغوط الواقعة عليه.

قد يكون تعاطي المراهقين لتلك الأنواع من المخدرات التي تُبث في سوق الإدمان من أجل التمرد علي أسرته أو المجتمع ككل، لكن لا يدري ذاك الشاب أو تلك الفتاة في تلك المرحلة العمرية أن تعاطي تلك الانواع من المخدرات سواء قطرة ميدرابيد أو ميدراسيل أو غيرها من أنواع القطرة القاتلة هم المتضررين في أول الأمر، ولن تكون تلك العقاقير المخدرة سبيلاً للخلاص من الضغوط والمشاكل التي يتعرضون لها.

ما هي أعراض انسحاب قطرة ميدرابيد القاتلة؟

الحديث عن الأعراض الانسحابية لقطرة الإدمان ميدرابيد أو غيرها من أنواع القطرة والتي في الواقع هي قطرة عين تستعمل كمخدر، إذ حين تقرأ عن تلك الأعراض تجد أنك تتعامل مع أحد أخطر انواع التعاطي علي الإطلاق.

وتزداد عن الأثار الناجمة عن تعاطي الترامادول بمراحل من حيث شدة الأعراض وتأثيرها علي الجسم من الناحية الجسدية والنفسية، ومن أبرز تلك المخاطر والأضرار الصحية الناجمة عن إدمان قطرة ميدراسيل وبدائل قطرة ميدرابيد:

  • الهلوسة السمعية والبصرية الكاذبة.
  • الصداع.
  • حرقان في العينين والانتفاخ.
  • جفاف الفم والحلق والعطش الشديد.
  • العصبية الشديدة والحدة مع الدوخة بشكل مستمر.
  • وفي بعض الحالات المرضية يحدث تصلب في الشرايين وضيق في التنفس.

علاج ادمان قطرة العين

ما هي مدة اعراض انسحاب تروبكاميد من الجسم؟

أما عن مدة الأعراض الانسحابية لقطرة الإدمان تروبكاميد فإنها تترواح ما بين أسبوع إلي أسبوعين وهي شبيهة بشكل كبير بالأعراض الانسحابية من الكحول وفي تلك المرحلة يعاني الشخص بالعديد الانسحابية للقطرة.

وتبلغ تلك الأعراض حدتها وذروتها بعد مرور 48 ساعة من زمن أخر جرعة من التعاطي، ومن ثم تخف تدريجياً إلي أن تتلاشي تماماً خلال أسبوعين تقريباً.

من الأمور الملاحظة في الأعراض الانسحابية لقطرة الميدرياسيل أو بدائل قطرة ميدرابيد ومن هنا يجب ان يتم علاج ادمان قطرة العين في المراكز العلاجية المتخصصة.

أما فكرة علاج ادمان قطرة العين في البيت فما هو إلا وهم فحسب، وعلينا إدراك أن ان مرحلة سحب السموم من الجسم، وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات في مثل تلك الحالات لابد من أن تتم من خلال الإشراف الطبي حتي لا تتسبب في أي مضاعفات أو مخاطر او أضرار صحية وربما يكون هناك أمور لا تكون في الحسبان.

ومن هنا يجب أن يتم علاج الإدمان من خلال الإشراف الطبي من خلال المختصين في بيئة علاجية تساعد علي التعافي من اجل مرور تلك المراحل بدون أي مضاعفات أو مخاطر.

ولابد من وجود أدوية تحسن الحالة المزاجية وتخفف من حدة تلك الأعراض وتخفف حالة الإكتئاب وتقلل من التوق إلي المخدرات، وغيرها من العوامل التي تسهل طريق التعافي والعلاج من الإدمان مع توفير كافة أنواع الدعم النفسي والسلوكي للشخص المريض من لحظة تواصله مع المركز العلاجي.

كيفية الوقاية من إدمان قطرة المخدرات؟

بالطبع علي السادة الصيادلة دور كبير في منع انتشار قطرة المخدرات وعلاج ادمان قطرة العين، فنهيب بالسادة الصيادلة ألا يتم صرف قطرة بلجيكا للعين أو قطرة بريزولين مخدرات أو أي قطرة مخدرات مدمرة وغيرها من أنواع القطرة التي تستعمل في التعاطي مهما كانت الضغوط عليها، ولا تصرف إلا من خلال روشتة طبية، والتوعية بضرورة علاج ادمان قطرة العين.

وفي حقيقة الأمر يزداد الطلب بشكل كبير علي تلك القطرة خاصةً مع رخص سعر قطرة المخدرات وسهولة الحصول عليها، ولكن هناك من يعمل في السوق السوداء ويبيع قطرة الإدمان بما يقارب 200 جنيهاً.

المصادر

 المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

 

عن الكاتب

عبد الرحمن

قراءة المزيد

اكتب ردًا أو تعليقًا

بحث