Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

ادمان حبوب زولام

ادمان حبوب زولام

هل زولام يسبب الادمان ولماذا صار تسليط الضوء علي ادوية الزولام وهل تسبب الادمان ام لا ؟ ففي واقع الامر فاننا الان في اشهر عصور ادمان الدواء وكم من العقاقير الطبية التي تحولت من الدواء الي الداء حتي بعد ما تعددت التساؤلات حول ادمان زولام فان الكثير من الاشخاص صار يبحث عن بديل زولام والتي لها نفس مفعول زولام ولا تؤدي الي ظهور اعراض انسحابية في حال التوقف عن تعاطي تلك الاوية , ومن اشهر المواقع التي قد كان لها دوي في الحديث عن موضوع زولام اسلام ويب ذلك الموقع الذي اشار الي الحديث حول ادمان حبوب زولام والعلاقة بين زولام والترامادول .

دواعي استعمال زولام

اما عن ابرز استعمال ادوية و حبوب زولام فانها تستعمل في علاج اختلال مستوي الموصلات العصبية في الدماغ , والتي تسبب في الاصابات بنوبات القلق وحالات الأرق , حيث تعد مادة ألبرازولام المادة الفعالة في حبوب زولام احد مشتقات البنزوديازيين والتي يتم الاعتماد عليها في علاج القلق وحالات الهلع كما تستعمل حبوب زولام للقلق الناجم عن الاكتئاب , ولكن حين يساء استعمال الزولام بعيدأ عن الاشراف الطبي فانها تؤدي حدوث الادمان وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال محاور الموضوع حول ادمان الزولام .

عادة ما يتم وصف حبوب زولام من قبل الطبيب كنوع من المهدئات التي يتم الاعتماد عليها في علاج بعض الامراض النفسية والجسدية والتي تتمثل فيما يلي :-

-حبوب زولام للقلق .

-زولام لعلاج نوبات الهلع والخوف .

-علاج نوبات القلق الناجمة عن الاكتئاب .

-زيادة معدل ضربات القلب .

ما هي استخدامات حبوب زولام في المجال الطبي ؟

في واقع الامر هناك العديد من استعمالات زولام في المجال الطبي فحين يعاني بعض المرضي من حالة الارق او اضطرابات النوم فانهم يتجهون الي استعمال حبوب زولام كونه من اشهر انواع المهدئات والتي تعمل علي تثبيط نشاط المخ من اجل مساعدتهم علي النوم , ويتم استعمال زولام في الاساس من اجل علاج القلق فان زولام للقلق علامة قوية في طريق العلاج , الا انه مع هذا يؤثر علي موصلات جابا العصبية فيعمل علي تقليل نشاظ المخ ويؤدي الي النعاس ,ومن هنا يصف الاطباء زولام من اجل علاج الارق .

هل زولام يسبب الادمان ؟

كثيراً ما نتسائل حول ادوية زولام 25 تسبب الادمان ام لا وكذلك الامر بالطبع حول التركيزات الاعلي من حبوب زولام , اذ تسبب اقراص زولام الادمان في حال استعمالها فترات طويلة , او في حال تناول جرعة زائدة من الزولام والتي تم وصفها من خلال الطبيب المعالج .

في واقع الامر تعد اقراص زولام من بين الادوية التي قد اضيفت الي جدول المخدرات في مصر والتي لا يمكن الحصول عليها الا من خلال الرجوع الي الطبيب المختص وبروشتة مختومة معتمدة حتي لا نفتح الباب امام الاشخاص للوقوع في طريق الادمان .

يعد زولام من اشهر ادوية المخدرات التي تؤدي الي الادمان حيث انها تؤثر علي الموصلات العصبية للجهاز العصبي المركزي , وخاصة مستقبلات جاما , ومن هنا يعتاد الجسم علي الجرعة التي يتناولها الجسم بعد فترة من الوقت , فيكون الشخص المدمن بحاجة الي زيادة جرعات الزولام من اجل الحصول علي نفس التأثير ومفعول زولام ومن هنا يقع الاشخاص في طريق ادمان اقراص زولام مع مرور القت , وتظهر اعراض انسحاب زولام في حال التقليل من الجرعات او التوقف المفاجيء عن تعاطي حبوب زولام وقد يحتاج المدمن الي تناول حوالي 20 قرص من حبوب زولام من اجل الوصول الي التأثير المطلوب , والذي قد عاشه في اول مرات التعاطي .

هل زولام من المخدرات ؟

يعد زولام من اشهر الادوية المخدرة حيث انه قد ادرج في جدول الادوية المخدرة حيث انه يؤدي الي الادمان في حال استعماله بعيداً عن الاشراف الطبي وبالجرعات الاعلي من التي قد تم وصفها علي حسب حالة المريض وما يعانيه , كما ان اطالة مدة تعاطي الزولام سبب كبير في وقوع الاشخاص في فخ الادمان علي زولام , ومن هنا فان زولام منوم يتحول الي مخدر ومهديء يتحول الي داء يسبب الادمان حال الافراط وتناوله بعيدأ عن الاشراف الطبي .

ما هي اضرار حبوب زولام ؟

اما عن الاثار الجانبية لحبوب زولام ,فتظهر العديد من الاثار الجانبية الناجمة عن ادمان حبوب زولام بالجرعة التي قد تم وصفها الطبيب المعالج والتي تشتمل علي ما يلي (الشعور بالخدر , عدم القدرة علي الحديث بشكل طبيعي , شعور بالدوار , ضعف في الذاكرة , عدم قدرة الاشخاص علي التركيز , انخفاض في معدلات التنفس , انخفاض ضغط الدم ) .

اعراض انسحاب زولام من الجسم ؟

قد تظهر اعراض انسحاب زولام الجسم علي الشخص بعد مدة تصل الي شهر بالجرعات العلاجية وبالتأكيد تظهر في حالة اساءة استعمال المخدر وادمان العقار فترات طويلة , وتختلف شدة الاعراض الانسحابية للزولام علي حسب العديد من العوامل والتي تتمثل فيما يلي (الجرعة , مدة التعاطي , فان كان المريض يستعمل بعض الأدوية الافيونية او الكحوليات مع الزولام فانها حينها تظهر اعراض انسحاب زولام علي الشخص ) .

تظهر العديد من الاعراض الانسحابية للزولام بعد ما يقرب 8 الي 12 ساعة من زمن اخر جرعة والتي تشتمل علي ما يلي (قلق , ارق , ارتعاش , تشنج العضلات , صداع , التعرق الشديد , زيادة معدلات التنفس , القيء والغثيان , آلام بالجسم , ارتفاع معدل ضربات القلب ,اكتئاب , قلة التركيز , ضعف الذاكرة , تشوش الرؤية , الهلاوس , الخرف , التشنجات ) .

وفي واقع الامر تزداد حدة اعراض انسحاب الزولام من الجسم في اليوم التالي من التوقف عن تعاطي الزولام , وتقل اعراض انسحاب الزولام في اليوم الرابع او الخامس وتستمر لعدة اسابيع , حيث انها تزداد مع بعض المرضي لتصل الي ما يزيد عن سنة .

كيفية علاج ادمان زولام

يتم علاج ادمان زولام من خلال مصحات ومراكز علاج الادمان المختصة حتي يتم التعامل مع الاعراض الانسحابية لزولام بشكل صحيح , ويعتمد علاج الادمان من زولام علي الجرعات التي يتعاطاها الشخص من الدواء ومدة التعاطي وايضاً ما ان كان استعمال المرء الزولام مع الكحوليات والافيونات ام لا , ويبدا العلاج من خلال تقليل الجرعات بشكل تدريجي واستعمال بعض الادوية التي تساعد علي تقليل الاعراض الانسحابية للزولام , ولا يتوقف الامر الي هذا فحسب ,بل قد يحتاج الشخص المريض الي جلسات تاهيل نفسي من اجل التعرف علي اسباب ادمان الزولام والتي قد دفعت الشخص المريض الي تناول حبوب زولام , ويتم العمل في مراكز علاج الادمان علي تاهيل المريض للتعامل مع الضغوطات الحياتية والتعرف علي اسباب الادمان ومن ثم حمايته من الوقو في طريق الادمان مرة اخري وعدم حدوث الانتكاس .

كما يحتاج الشخص المدمن علي زولام الي بعض جلسات العلاج النفسي الجماعي والتي أثبتت اهميتها في علاج الادمان ومن ثم يقوم الطبيب بمتابعة الشخص المريض بعد الشفاء والخروج من المستشفي من اجل منع حدوث الانتكاس .

هل زولام يسبب الموت ؟

في حقيقة الامر فان استعمال دواء زولام فترات طويلة وبجرعات كبيرة قد يسبب الادمان في اي وقت , ومن هنا فلتحافظ علي حياتك وحياة الاشخاص الذين تحبهم , ولا تتردد في طلب المساعدة الأن فنحن في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان دوماً في خدمتك ونسعي الي انقاذك من شبح وعبودية المخدرات لاجل اعادتك الي حياتك من جديد بعيدأ عن طريق الادمان وشباك الظلام

المصادر

علاج الزولام

اعراض انسحاب زولام

 

اترك تعليقاً

X