Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

أفضل مكان لعلاج الإدمان في مصر

أفضل مكان لعلاج الإدمان في مصر هو الوجه التي يبحث عنها الكثيرين في مصر وخارجها بهدف الحصول على افضل طرق علاج الإدمان 00201122525564

، حيث لاقي العالم العربي في الفترات الأخيرة العديد من التغيرات المجتمعية التي أثرت على الشباب ومختلف الأعمار مما دفع الكثيرين إلى التوجه إلى تعاطي المخدرات كـ طريقة للهرب من الواقع، ولكن عاني الكثيرين من إدمان أنواع مختلفة من المخدرات مما زاد نسب الانتحار والموت المفاجئ نتيجة جرعات زيادة من المخدر، ولهذا يبحث الكثير من المدمنين وأسرهم من داخل وخارج مصر على أفضل طرق اختيار مركز علاجي إلى جانب تكاليف علاج الإدمان في مصر وغيرها من الموضوعات التي تساعد على تخطي مرحلة الإدمان العصيبة.

أفضل مكان لعلاج الإدمان في مصر

مع انتشار ظاهرة الإدمان وتفشي تعاطي المخدرات في الكثير من ضواحي وشوارع مصر زاد ظهور العديد من الأماكن التي تقدم خدمات طبية لعلاج الإدمان والتخلص من سموم المخدر بشكل نهائي.

وهذا ما أدى إلى وقوع البعض في حيرة رغبة في الوصول إلى أفضل الأماكن التي تتيح تلقي علاج الإدمان، نظراً لفشل تلقي علاج الإدمان في المنزل في الكثير من الحالات، ولهذا توضع مجموعة من المعايير التي يتم اختيار أفضل مركز علاج إدمان على أساسها، ومن ضمن هذه المعايير الآتي:

  • سمعة المركز العلاجي وتقييمه من قبل من تلقوا علاج الإدمان من خلاله، حيث أن آراء المرضى الذين تلقوا علاج الإدمان من المركز مهمة جدا في التعرف على مدى كفاءة المكان في التعامل مع المرضى خلال تلقي العلاج، إلى جانب ذلك فأن بعض الأماكن المجهولة التي تتيح علاج الإدمان تكون فخ للحصول على الربح السريع وخداع المدمنين.
  • الحرص على التأكد من أن البيئة التي يوفرها المركز العلاجية صحية وتساعد المرضى على التعافي، كما أنه تخلو من طرق الحصول على المخدر خلال تلقي علاج الإدمان.
  • التأكد من أن المركز حاصل على ترخيص وزارة الصحة، ومؤهل بشكل كافي لتوفير علاج الإدمان لمن هم بحاجة إليه.
  • التأكد من كفاءة البرامج العلاجية التي تتيحها مستشفى ومركز علاج الإدمان، فمن الضروري توفير كلا من العلاج النفسي وسحب السموم من الجسم، فلا ينجح الاهتمام على سحب السموم من الجسم فقط على تخطي مرحلة العلاج بأمان دون التعرض للانتكاس.
  • توفير خدمات فندقية بمستويات مختلفة لكي يتمكن أكبر قدر ممكن من المرضى الحصول على العلاج، إلى جانب الاهتمام بالبرامج الغذائية جيدا كونها تساعد بشكل كبير على سرعة طرد السموم من الجسم.
  • تكاليف علاج الإدمان، وهي تعتبر من أهم المعايير التي يهتم بها المرضى عند البحث عن مكان تلقي علاج الإدمان، حيث تستغل بعض الأماكن المرضى من خلال فرض تكاليف مرتفعة لعلاج الإدمان، ولهذا يبحث المرضى وأسرهم عن أماكن تتيح تكاليف منخفضة علاج الإدمان دون وجود تأثير على مستوى الخدمات الطبية المقدمة.

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

علاج الإدمان هو الحل الوحيد والأفضل للتخلص من عبودية المخدرات بشكل نهائي، ولهذا يتجه الكثير ممن وقعوا في وحل الإدمان إلى البحث عن أفضل المصحات والعيادات الخارجية داخل وخارج القاهرة للحصول على العلاج والعودة إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى.

وتعتبر القاهرة من أكثر المحافظات التي تفشى فيها إدمان أنواع مختلفة من المخدرات، ولهذا أنشأت العديد من المراكز العلاجية الحكومية والخاصة، لمساعدة المرضى في الحصول على أفضل الخدمات الطبية، والجدير بالذكر أن هناك بعض الأمور الواجب توافرها في مصحة علاج الإدمان في القاهرة لكي يتم تصنيفها كونها من أفضل الأماكن التي تتيح العلاج، ومن ضمن هذه العوامل الآتي:

  • توفير مستوى عال من السرية للمريض وأسرته.
  • اتاحة بيئة صحية آمنة تساعد على سرعة التعافي من الإدمان.
  • توفير برامج علاجية متعددة لسحب السموم من الجسم، كما أنه من الضروري أن تكون برامج العلاج مجربة وحققت نسبة عالية من التعافي.
  • أن يتوفر في المركز العلاجي فريق طبي على أعلى مستوى في التعامل مع المرضى خلال رحلة العلاج.
  • التماشي مع التقدم العلمي والطبي في العالم لتطوير مجال علاج الإدمان والتقليل من نسب الانتكاس.
  • توفير أعلى نسب شفاء بالمقارنة مع مراكز علاج الإدمان الأخرى.

تكلفة علاج الادمان في مصر

واحد من أكثر مميزات تلقي علاج الإدمان في المراكز الطبية في مصر هو تكاليف العلاج المنخفضة التي يحصل عليها المرضى بالمقارنة مع باقي دول العالم العربي، حيث يهتم الكثيرين بتكلفة العلاج كونه يؤثر على قدرة المريض على تلقي العلاج والإقلاع عن تعاطي المخدرات، حيث أن التكاليف العالية التي تضعها بعض مراكز العلاج تقف سد منيع أمام قدرة المدمن على تلقي العلاج.

الجدير بالذكر أن تكلفة علاج الإدمان تختلف نتيجة بعض العوامل من أهمها جنسية المريض، وتوفر مراكز علاج الإدمان في مصر تكاليف مختلفة لكلا من المصريين والأجانب على النحو التالي:

1 – تكلفة علاج الإدمان للمصريين

تحتوي مصر على العديد من المراكز العلاجية الخاصة والحكومية مما يؤدي إلى تفاوت تكاليف العلاج من مكان إلى آخر على النحو التالي:

  • تبدأ تكلفة العلاج في المراكز الخاصة من 3000: 60000 جنيه مصري في الشهر للمرضى ويتم تحديد التكلفة العلاجية على حسب حالة المريض ومستوى الخدمات الفندقية التي يحصل عليها.
  • تكلفة علاج الإدمان في المصحات الحكومية مجانية تماما، فلا يقتضي دفع أي رسوم مقابل تلقي العلاج من خلالها، ولكن وبسبب قلة توافر هذه الأماكن في مصر واعتمادها على برامج سحب السموم فقط من الجسم مع إهمال الجانب النفسي فأن الكثير من المدمنين يفضلون التواصل مع مراكز علاج إدمان رخيصة الثمن مثل مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والطب النفسي التي تبدأ برامج علاج الإدمان فيها من 3000 جنيه مصري فقط.

2 – تكلفة علاج الإدمان للأجانب

تحظى مصر بمكانة كبيرة جدا بين دول العالم العربي في علاج إدمان المخدرات، ولهذا يلجأ إليها الكثيرين من الخارج بهدف الحصول على علاج الإدمان، كما أن تكلفة العلاج في مصر بالنسبة للأجانب رخيصة بالمقارنة مع الدول الأخرى.

ويحصل مرضى الإدمان خلال رحلة العلاج على كافة البرامج الترفيهية والخدمات الفندقية المتفاوتة، لهذا فإن تكلفة علاج إدمان المخدرات للأجانب تبدأ من 5000 دولار في الشهر.

مدة علاج الإدمان في مراكز علاج الإدمان في مصر

مدة علاج الإدمان التي يظل فيها الفرد داخل مصحة علاج الإدمان تختلف من فرد إلى آخر، ولكن في العموم فأنها تصل من 3: 6 شهور، وفي بعض الحالات الحرجة التي تزيد فيها حالة المدمن خطورة تصل مدة علاج الإدمان إلى 9 أشهر.

والجدير بالذكر أن هذه المدة يعقبها حوالي 12 شهر من المتابعة بعد التعافي للتقليل من نسب الانتكاس، وقد أشار الأطباء في مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان أن مدة التعافي تتوقف على مجموعة من العوامل هي:

  • العوامل الفسيولوجية مثل (العمر، الجنس، ……)
  • نوع المخدر الذي كان يعتمد عليها الفرد خلال فترة التعاطي.
  • مدى تأثر الأعضاء الداخلية بسموم المخدر.
  • طريقة تعاطي المخدر.
  • مدى إصرار المريض على التعافي.

التواصل مع أفضل مكان لعلاج الإدمان في مصر يعتبر أولى الخطوات التي تساعد المدمن على الرجوع إلى حياته الطبيعية مرة أخرى، ولهذا فأن مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان والطب النفسي اوفر كادر طبي متميز وذو كفاءة عالية لتقديم يد العون لمن وقعوا ضحية تعاطي المخدرات.

موضوعات ذات صلة:

أسعار العلاج النفسي اون لاين

مصحة نفسية علاج الاكتئاب

مركز علاج الإدمان في الكويت

اترك تعليقاً

X