Message Icon
عنوان بريد الكتروني
elwayeljaded@gmail.com
Phone Icon
رقم الهاتف
00201113888785 - 00201113888786 - 00201122525564

أعراض انسحاب الأفيون من الجسم

أعراض انسحاب الأفيون من الجسم

الحديث عن أعراض انسحاب الأفيون من الجسم وإقبال الأشخاص علي أدوية اعراض الانسحاب دون الرجوع إلي المختصين يعد من أخطر الأمور التي تواجه الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات , فعلينا أن ندرك بأن الطريق الصحيح للتعافي والشفاء من الإدمان من خلال مراكز علاج ادمان الأفيون ,حتي وإن كان هناك إمكانية علاج إدمان الأفيون في المنزل ولكننا نخشي من المضاعفات والمخاطر التي قد يلقاها الشخص المريض في طريق علاج الأفيون مع طول مدة انسحاب المخدرات من الجسم .

التعرف علي أعراض انسحاب الأفيون والتي تعد من أخطر وأصعب ما يجده الشخص في مراحل التعافي والعلاج من الإدمان , فمن كان لديه تخوف بشأن مواجهة تلك الأعراض فعليه ألا يحاول علاجها بنفسه بل لابد من الرجوع إلي المختصن في المصحات والمراكز العلاجية ومصحات علاج الإدمان للتخلص من الأعراض الانسحابية للأفيون , ولا تقلق من أي مضاعفات في ظل وجود الدعم الطبي والعلاجات التي تتم من خلال المختصين وخبراء العلاج واستعمال أدوية علاج الإدمان التي لها دور كبير في التخلص من سموم المخدرات في الجسم بدون أي ألم ,ومن ثم السير في طريق العلاج النفسي والسلوكي من أجل الأخذ بيدك إلي التعافي بشكل نهائي .

العلاقة بين الأفيون والجنس ؟

في واقع الأمر حين نرجع إلي أهم الأسباب التي لها دور كبير في اقبال الأشخاص علي تعاطي الأفيون والوقوع في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم هي العلاقة الوهمية التي يروج لها تجار المخدرات بين الأفيون والجنس , ولكن علي حسب الدراسات المختصة وما أشارت إليه الأبحاث العملية فإن الإدمان علي الأفيون من أكبر الأسباب التي تؤثر علي النواحي الجنسية حيث يؤدي إدمان الأفيون إلي المعاناة من الضعف الجنسي , إلا أنه بعد التعافي يستعيد الشخص صحته وقواه الجنسية مرة أخري .

ما هي أعراض انسحاب الأفيون من الجسم ؟

هناك العديد من الأعراض النفسية والجسدية التي تنجم عن التوقف عن تعاطي الأفيون واعتياد الجسم علي المخدر , وتتنوع تلك الاعراض ما بين الشعور بحالة من التعب الشديد مع المعاناة من الإكتئاب ونقص في الوعي بالبيئة المحيطة ومن أهم أعراض انسحاب الأفيون من الجسم فهي تنقسم إلي ما يلي :-

أولاً اعراض انسحاب الأفيون النفسية :-

1-الاشتياق والتوق الشديد إلي تعاطي المخدر , حيث يجد الشخص المريض نفسه امام الرغبة القوية والشديدة في تعاطي الأفيون بسبب الإعتمادية الجسدية والنفسية علي المخدر فترات طويلة مع غياب الشعور الناجم عن الظغدمان , ومن هنا نجد إقبال مدمن الأفيون في تلك المرحلة علي التعاطي بقوة .

2-اضطرابات في النوم , حيث أن من بين الأعراض الانسحابية للأفيون المعاناة من حالة من الأرق وعدم القدرة علي النوم بشكل طبيعي , علي عكس ما يحدث تماماً في حال تعاطي الأفوين من الشعور بالراحة والإسترخاء .

3-الإكتئاب , حيث أن الشخص في تلك المرحلة يعاني من خطر الإكتئاب خلال مدة انسحاب الأفيون من الجسم ويكون هذا ناجم عن انخفاض معدل هرمونات السعادة , وفي حال الإدمان علي الأفيون لمدة طويلة فإن الشخص قد يفكر في الانتحار .

ثانياً أعراض انسحاب الأفيون الجسدية :-

1-الآلام القوية , حيث أن الأفيون من المواد المخدرة التي تشعرك بالراحة والاسترخاء, ومن ثم ففي حال التوقف عن تعاطي الأفيون فإنك سوف تجد نفسك علي موعد مع آلام قوية بأنحاء قوية من الجسم وفي أنحاء متفرقة من الجسم خاصة العظام وفي العضلات , ومن أكثر المناطق التي تتعرض إلي ألام قوية هي الظهر والساقين .

2-من بين أعراض انسحاب الأفيون الجسدية سيلان دموع العين , حيث تشبه اعراض انسحاب الأفيون ما يحدث حال الإصابة بنزلات البرد ومن هنا تجد الشخص المريض يعاني من سيلان الأنف والعين بشكل مستمر .

3- فقدان الوزن , حيث يشعر الشخص مدمن الأفيون خلال فترة سحب المخدر من الجسم بعدم الرغبة في تناول الطعام بالإضافة إلي وجود التقلصات الشديدة في المعدة مما يجعله يفقد الكثير من الوزن خلال فترة قصيرة .

4-سرعة في معدل ضربات القلب , فمع انسحاب الأفيون من الجسم تتأثر ضربات القلب بشكل كبير , وتزداد سرعتها بصورة ملحوظة مع الشعور بصعوبة شديدة في التنفس , حيث أن الأفيون يعمل بمثابة مثبط لوظائف القلب , وفي حال غيابه يتسبب في أعراض عكسية تماماً .

ما هي مدة أعراض انسحاب الأفيون من الجسم ؟

تبدأ أعراض انسحاب الأفيون من الجسم في الجسم خلال ساعات قليلة من زمن أخر جرعة من المخدر , ومن ثم تصل إلي ذروتها خلال ثلاث ايام ,وتستمر الأعراض الجسدية لمدة أسبوع , أما عن اعراض انسحاب الأفيون النفسية فقد تصاحب الشخص المدمن مدة اطول وربما تصل إلي بضع شهور وهذا راجع بالطبع إلي شدة الإدمان .

كيفية علاج أعراض انسحاب الأفيون ؟

هناك العديد من التساؤلات حول إمكانية علاج إدمان الأفيون في المنزل , ولكن مع إمكانية هذا لكن قد تكون اعراض انسحاب الأفيون شديدة ومن ثم فإننا نري الأفضل أن يتم علاج الإدمان من خلال مصحة لعلاج الإدمان حتي يكون الشخص المريض تحت المراقبة والمتابعة وفي ظل الإشراف الطبي للمختصين , ومن هنا يجب التوضيح بان العلاج المنزلي هو برنامج علاجي لا يتم اتباعه إلا في حال توافر الشروط المحددة والتي تتمثل في قلة عدد جرعات التعاطي وقصر فترة إدمان الأفيون مع كون الشخص المريض في حالة صحيحة جيدة , وغيرها من العوامل والمتغيرات التي لابد من توافرها حال التفكير في علاج الإدمان من الأفيون في المنزل .

أما في حال عدم توافر الشروط من أجل علاج الإدمان في المنزل فإن الطبيب المختص يصف برنامج العلاج المناسب والذي يعتمد علي الإقامة في مستشفي من مستشفيات علاج الإدمان ويتم تطبيق البرنامج التالي من اجل العلاج من الإدمان :-

أولاً :- مرحلة الفحص الطبي الكامل للجسم واجراء كافة التحاليل اللازمة للتعرف علي الحالة الطبية الحالية للشخص المريض .

ثانياً :- عملية سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض انسحاب الأفيون من الجسم من خلال استعمال بروتوكول دوائي يمنع من ألم أعراض انسحاب الإنسحاب من الأفيون .

ثالثاً :- مرحلة التأهيل النفسي للشخص المدمن من أجل الوصول إلي مرحلة اتزان نفسي وسلوكي والعمل علي علاج جميع الإضطرابات الناجمة عن ادمان المخدرات .

رابعاً :-العمل علي تعديل السلوكيات السلبية وتصحيح الأفكار السلبية الناجمة عن التعاطي , والعمل علي تاهيل الشخص من الناحية الإجتماعية من أجل سهولة دمج الشخص المتعافي إلي المجتمع من جديد .

ما هي العوامل التي تؤثر علي مدة أعراض انسحاب الأفيون ؟

في واقع الأمر تختلف مدة أعراض انسحاب المخدرات من الجسم من شخص لآخر , ومن هنا نري مدة اعراض انسحاب الترامادول من الجسم تختلف عن مدة اعراض انسحاب الحشيش من الجسم كذلك الأمر بالنسبة للأفيون فهناك العديد من العوامل التي تؤثر علي مدة أعراض انسحاب الأفيون من الجسم والتي تتمثل في العمر فإن المرحلة العمرية سيكون لها تأثير كبير علي الأشخاص , بالإضافة إلي جرعات التعاطي ومدة الإدمان علي المخدرات وجميعها سيكون لها دور كبير في مدة اعراض انسحاب الأفيون من الجسم .

ما هي أدوية اعراض انسحاب الأفيون من الجسم ؟

أما عن الأدوية التي تستعمل في علاج إدمان الأفيون والتخلص من الأعراض الانسحابية للأفيون فهي مثل النالتريسكون والبوبرينورفين, ولكن لا يتم تناول تلك العقاقير والأدوية إلا من خلال الاشرف الطبي للمختصين والأطباء المعالجين في مصحات ومراكز علاج الإدمان حتي لا يتم تناول أي عقاقير وادوية ومن ثم الوقوع في طريق الإدمان دون ان نشعر .

خاتمة

علينا أن نعلم بان أعراض انسحاب الأفيون من الجسم مؤلمة ولكن حتي لا يحدث أي مضاعفات او مخاطر في تلك المرحلة فلابد من استعمال أدوية علاج الإدمان حتي تمر بسلام , ولكن كي لا نقع في فخ إدمان الدواء فلا يتم أدوية أعراض انسحاب الأفيون إلا بعد الرجوع إلي الطبيب المختص والحصول علي الدعم الطبي والتواصل معنا من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان وبإذن الله سوف نكون معك في طريق العلاج وسنخصلك من عبودية المخدرات .

مواضيع ذات صلة

مدة بقاء الأفيون في البول والدم

الأفيون والجنس 

اضرار الأفيون وفوائده 

علاج ادمان الافيون

اترك تعليقاً

X